ميزة الرسائل الذاتية التدمير قادمة إلى واتساب قريبًا

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تعمل الشركة المطورة لتطبيق التراسل واتساب على ميزة جديدة مهمة قد تغير طريقة استخدامك لتطبيق الدردشة، حيث أصدرت الشركة تحديثًا تجريبيًا جديدًا لتطبيقها الموجه إلى نظام التشغيل أندرويد، والذي يوضح أن الشركة أعادت العمل على ميزة الرسائل الذاتية التدمير.

وسمحت هذه الميزة، التي كانت تُسمى سابقًا “اختفاء الرسائل”، للمستخدمين بحذف رسائلهم بشكل تلقائي بعد فترة زمنية محددة، لكن من الواضح أن واتساب أعادت الآن تسمية هذه الميزة إلى “حذف الرسائل” في أحدث إصدار تجريبي.

ويجري تنفيذ ميزة “حذف الرسائل” في “الوضع الداكن”، والذي هو قيد التطوير أيضًا، ويحمل أحدث إصدار تجريبي لنظام أندرويد من واتساب رقم النسخة 2.19.348، ويمكن تثبيت التحديث عبر برنامج الإصدار التجريبي من متجر جوجل بلاي.

وتتوفر ميزة “اختفاء الرسائل” في هذا التحديث التجريبي ضمن معلومات الاتصال أو إعدادات المجموعة، ويمكن للمسؤولين تمكينها فقط، لكنها ما تزال قيد التطوير، لذلك لن يتمكن المستخدمون من رؤيتها في الوقت الحالي.

وتجلب ميزة حذف الرسائل في واتساب القدرة على اختيار مدة بقاء الرسائل الجديدة، قبل حذفها، وغيرت النسخة التجريبية الجديدة المدة الزمنية التي يمكن استخدامها لحذف الرسائل تلقائيًا.

وتشمل الخيارات الجديدة ساعة واحدة، يوم واحد، أسبوع واحد، شهر واحد، وسنة واحدة، ويمكن أن تتغير هذه الخيارات عندما تظهر الميزة في الإصدار الثابت.

وكما هو معتاد فيما يتعلق بالميزات الجديدة المكتشفة، فإنه لا يوجد موعد محدد حول متى سيتم تمكين هذه الميزات لمستخدمي الإصدار التجريبي، أو متى سيتم طرحها لمستخدمي الإصدار الثابت.

البوابة العربية للأخبار التقنية ميزة الرسائل الذاتية التدمير قادمة إلى واتساب قريبًا



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2QW9gXX
via IFTTT

فيسبوك تستحوذ على أحد أشهر شركات ألعاب الواقع الافتراضي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة فيسبوك يوم الثلاثاء عن استحواذها على أحد أشهر أستوديوهات صناعة ألعاب الفيديو الخاصة بتقنية الواقع الافتراضي، وذلك في مسعى منها لتعزيز منظومتها في سوق الواقع الافتراضي الواعد.

واستحوذت عملاقة التواصل الاجتماعي الأمريكية – التي تمتلك شركة (أوكولوس) Oculus المتخصصة في مجال الواقع الافتراضي – على إستديو (بيت جيمز) Beat Games الذي طور لعبة الواقع الافتراضي (بيت سابر) Beat Saber.

ولم تكشف فيسبوك عن تفاصيل الصفقة التي بموجبها سوف تنضم شركة (بيت جيمز) إلى أستوديوهات أوكولوس، ولكنها سوف تواصل العمل بصورة مستقلة في مقرها الرئيسي في العاصمة التشيكية براغ.

ويُعتقد أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي فيسبوك إلى تعزيز محفظة أوكولوس في منظومة الواقع الافتراضي، فبعد سنوات من التركيز على صنع العتاد والاعتماد على غيرها في تطوير الألعاب لنظاراتها، يبدو أنه حان الوقت لتطوير ألعاب لتلك النظارات بنفسها.

وبالاستحواذ على (بيت جيمز) ستحذو فيسبوك حذو شركتي مايكروسوفت، وسوني، اللتين استحوذتا على شركات تطوير ألعاب صغيرة، ومولت تطوير ألعاب جديدة.

ويُشار إلى أن شركة (بيت جيمز) تعد من أنجح أستوديوهات صناعة ألعاب الواقع الافتراضي، وقد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي أنها باعت أكثر من مليون نسخة من لعبة (بيت سابر).

البوابة العربية للأخبار التقنية فيسبوك تستحوذ على أحد أشهر شركات ألعاب الواقع الافتراضي



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2pUAfYT
via IFTTT

ادخل على حسابك في تويتر الآن قبل أن يُحذف!

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

حذرت تويتر المستخدمين الذين لم يقوموا بتسجيل الدخول لمدة ستة أشهر على الأقل من إمكانية إغلاق حساباتهم قريبًا، وأرسلت الشركة رسائل بريد إلكتروني إلى مالكي الحسابات غير النشطة مع تحذير تقول: يجب عليك تسجيل الدخول بحلول 11 ديسمبر، أو سوف يتم تسجيل اسم المستخدم الخاص به مرة أخرى.

ويصل هذا التنبيه لأي صاحب حساب لم يسجل دخول إلى الحساب منذ أكثر من ستة أشهر، وقالت تويتر: كجزء من التزامنا بخدمة المحادثة العامة، نعمل على تنظيف الحسابات غير النشطة لتقديم معلومات أكثر دقة ومصداقية يمكن للناس الوثوق بها عبر المنصة.

ويشجع هذا الجهد الناس على تسجيل الدخول واستخدام تويتر بنشاط عند تسجيلهم للحساب، كما هو مذكور في سياسة الحسابات غير النشطة الخاصة بالمنصة.

وأضافت “لقد بدأنا في التواصل الاستباقي مع العديد من الحسابات التي لم تقم بتسجيل الدخول إلى تويتر منذ أكثر من ستة أشهر لإبلاغهم بأنه قد تتم إزالة حساباتهم نهائيًا بسبب عدم النشاط لفترة طويلة”.

وابتعدت تويتر عن ذكر متى ستتاح أسماء المستخدمين المستعادة من المستخدمين الحاليين، لكن المتحدث باسم الشركة قال: ستحدث عملية إزالة الحساب على مدار عدة أشهر، وليس في يوم واحد فقط.

يذكر أن هذه الخطوة لا تؤثر على الأشخاص الذين تخلوا عن تويتر فقط، بل سيكون لها تأثير كبير على الحسابات التي توفي أصحابها، لكن من غير المعلوم بعد ما إذا كانت الشركة تخطط لإيقاف هذه الحسابات غير النشطة وإزالتها كجزء من هذه العملية.

وقال المتحدث باسم الشركة: ليس لدينا حاليًا وسيلة لإحياء ذكرى حساب تويتر لشخص ما بمجرد وفاته، لكن الفريق يفكر في طرق للقيام بذلك.

هذا ولا ينبغي على هذه الحسابات غير النشطة أن تغرد فعليًا بأي شيء، وكل ما على صاحب الحساب القيام به هو تسجيل الدخول واتباع تعليمات تويتر فقط من أجل الحفاظ على الحساب.

ويحتوي البريد الإلكتروني الذي يتم إرساله على عنوان موضوع يقول: لا تفقد الوصول إلى اسم المستخدم، بينما يشير البريد الإلكتروني إلى أنه من أجل متابعة استخدام تويتر، ستحتاج إلى الموافقة على الشروط الحالية وسياسة الخصوصية واستخدام ملفات تعريف الارتباط.

ويضيف البريد “يتيح لك ذلك اتخاذ أفضل القرارات بشأن المعلومات التي تشاركها معنا والاستمرار في استخدام حسابك على تويتر، لكن يجب تسجيل الدخول واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة قبل 11 ديسمبر 2019، وإلا سيتم إزالة حسابك من تويتر”.

البوابة العربية للأخبار التقنية ادخل على حسابك في تويتر الآن قبل أن يُحذف!



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2QXrhVU
via IFTTT

صفقة اليوم.. احترف التصميم وتحرير الصور باستخدام فوتوشوب مع خصم 97%

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

صفقة اليوم.. احترف التصميم وتحرير الصور باستخدام فوتوشوب مع خصم 97%
  • الحزمة التدريبية لاحتراف فوتوشوب The Adobe Photoshop Creative Cloud Certification Bundle.
  • عدد الدورات: 8.
  • عدد الدروس: 368.
  • المدة: 41 ساعة.
  • وقت الوصول للمحتوى: مدى الحياة.
  • ستساعدك هذه الحزمة على تعلم جميع أدوات فوتوشوب لتحقيق كل ما تريده في التصوير الفوتوغرافي أو الأعمال الرسومية، كما ستتعلم كيفية إنشاء ملفات LUTs عالية الجودة – وهي ملفات تتضمن تعليمات لتغيير تدرج البكسل أو تشبعه أو لمعانه في صورة أو لقطات فيديو وفقًا لقواعد محددة مسبقًا – لتقليل وقت التحرير بشكل كبير.
  • ستتعلم أيضًا كيفية استخدام أداة المنحنيات، وإنشاء التأثيرات، وإضافة النصوص، والتدرب على التحرير مع أنواع مختلفة من الصور، وكذلك استكشاف النطاق الديناميكي والعمل مع الإضاءة.
  • تتضمن هذه الحزمة أيضًا دورة كاملة تساعدك على احتراف ممارسة تناغم الألوان من خلال تحديد التقنيات المختلفة لتصنيف الألوان، وتحقيق نتائج ممتازة في جميع صورك.
  • مستوى الخبرة المطلوبة: جميع المستويات.
  • الحصول على شهادة بعد إتمام كل دورة تدريبية.
  • اللغة: الإنجليزية
  • التوفر: أونلاين.
  • السعر الأصلي قبل الخصم: 1600 دولارِِ.
  • السعر الحالي بعد الخصم: 34 دولارًا.
  • نسبة الخصم: 97%.
  • الحصول على الصفقة: من هنا.

يتمتع برنامج (الفوتوشوب) Adobe Photoshop بشعبية كبيرة جدًا، كما يعتبر من أهم الأدوات التي يعتمد عليها أي مصمم محترف، سواء لتحرير الصور أو إنشاء التصميمات الاحترافية.

إذا كنت ترغب في تطوير مهاراتك الإبداعية في مجال التصميم، أو كنت مصورًا فوتوغرافيًا وتريد إضافة التأثيرات على صورك فإن احتراف فوتوشوب ( The Adobe Photoshop Creative Cloud Certification Bundle) تعتبر نقطة الانطلاق المثالية لك، مع خصم يصل إلى 97%.

تتيح لك هذه الحزمة الوصول مدى الحياة إلى 8 دورات تدريبية، و368 درسًا، وأكثر من 41 ساعة من المحتوى تغطي جميع مهارات التصميم، وتحرير الصور باستخدام الفوتوشوب.

عادة ما يصل سعر هذه الحزمة إلى 1600 دولارِِ، ولكننا اليوم نقدم لك فرصة الحصول عليها مقابل 34 دولارًا فقط، أي بخصم يصل إلى 97 في المئة من سعرها المعتاد؛ وذلك لفترة محدودة لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية.

ستساعدك هذه الحزمة على تعلم جميع أدوات فوتوشوب لتتمكن من تحقيق كل ما تريده في مجال التصوير الفوتوغرافي أو الأعمال الرسومية، مع تعلم كيفية إنشاء ملفات LUTs عالية الجودة – وهي ملفات تتضمن تعليمات لتغيير تدرج البكسل أو تشبعه أو لمعانه في صورة أو لقطات فيديو وفقًا لقواعد محددة مسبقًا – لتقليل وقت التحرير بشكل كبير.

كما ستتعلم كيفية استخدام أداة المنحنيات، وإنشاء التأثيرات، وإضافة النصوص، والتدرب على التحرير مع أنواع مختلفة من الصور، وكذلك استكشاف النطاق الديناميكي والعمل مع الإضاءة.

تناغم الألوان هي نظرية الجمع بين الألوان في التصميم، والأزياء، والتصوير الفوتوغرافي، لإنشاء تأثير مريح وجذاب للعين. وهي بالطبع نظرية أساسية يجب وضعها في الاعتبار أثناء استخدام الفوتوشوب، ولذلك تتضمن هذه الحزمة دورة كاملة تساعدك في احتراف ممارسة تناغم الألوان من خلال تحديد التقنيات المختلفة لتصنيف الألوان، وتحقيق نتائج ممتازة في جميع صورك.

تتيح لك هذه الصفقة إمكانية الوصول إلى المحتوى مدى الحياة، والحصول على شهادة بعد إتمام كل دورة.

فيما يلي الدورات التدريبية التي تتضمنها هذه الحزمة:

  • Photoshop CC: Adjustement Layers, Blending Modes & Masks
  • High-End Beauty Retouching in Photoshop 2.0
  • Photoshop CC: Lifestyle Photography Retouching
  • Photoshop for Photographers: Beginner to Professional
  • Professional Photoshop Retouching: Lingerie & Swimwear
  • Creating LUTs in Photoshop – For Images and Videos
  • Photoshop CC: Color, Lights and Contrasts Mastery
  • Photoshop CC Master Class: Be A Creative Professional

الحصول على الصفقة: من هنا.

البوابة العربية للأخبار التقنية صفقة اليوم.. احترف التصميم وتحرير الصور باستخدام فوتوشوب مع خصم 97%



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2DlZVks
via IFTTT

5 طرق لإنشاء بيئة عمل تساعد على زيادة الإنتاجية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

5 طرق لإنشاء بيئة عمل تساعد على زيادة الإنتاجية

يترك الأشخاص وظائفهم لأسباب كثيرة، لكن معظمهم يغادرون لأن بيئة عملهم ليست ملهمة، أو ربما تكون مُدمِرة تمامًا، ولذلك تعتبر بيئة العمل الجيدة أحد أهم العوامل لنجاح الشركات، حيث تساعد الموظفين على تقديم أفضل ما لديهم.

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها كقائد لتحسين رضا الموظفين وتعزيز إنتاجيتهم هي خلق بيئة عمل توفر الاحترام والتقدير لهم، حيث إن الكثير من الشركات تركز على الأجور والمزايا التي تقدمها للموظفين دون أن يسألوا عما إذا كانوا قد أوجدوا بيئة عمل تجعل الموظفين سعداء بالعودة إليها يومًا بعد يوم.

فيما يلي 5 طرق تساعدك على إنشاء بيئة عمل قوية تساعد الموظفين على زيادة الإنتاجية:

1- تقديم فرص للتعلم:

5 طرق لإنشاء بيئة عمل تساعد على زيادة الإنتاجية

من أجل الحفاظ على تحفيز موظفيك؛ قدم لهم فرصًا لتعلم أشياء جديدة باستمرار، أو صقل مهاراتهم الحالية من خلال إضافة مجموعة متنوعة ونوعية من برامج التدريب. ويمكن أن تشمل هذه البرامج: بناء الفريق، وتطوير الإدارة، والتدريب التقني. ويمكنك جدولة هذه البرامج التدريبية على فترات منتظمة.

لا شك أن تزويد الموظفين بمجموعة متنوعة من المهارات يعزز من مشاركتهم ويمكن أن يقلل من فرص تركهم للعمل، كما أن إبقاء الموظفين على اطلاع دائم بالتقنيات الجديدة سيساعدهم في مواكبة التطورات.

التدريب المتبادل وتطوير مهارات موظفيك مفيد أيضًا لعملك، حيث سيصبح الموظفين قادرين على أداء أدوار مختلفة، وهذا سيساعد على تجنب فجوات الإنتاجية التي تحدث في حالة مغادرة أحد الموظفين للشركة.

2- الحفاظ على التواصل المستمر مع الفريق:

5 طرق لإنشاء بيئة عمل تساعد على زيادة الإنتاجية

التواصل هو المفتاح من أجل فهم أهداف موظفيك بشكل أفضل، كما يُعتبر أمرًا حيويًا في أي علاقة عمل بناءة. ليس من المهم لموظفيك إدراك ما تريد أن يحققوه فقط، ولكن من المهم أيضًا أن تكون على دراية بما يتوقعونه منك. حيث تعتبر مشاركة أهداف الشركة جزءًا رئيسيًا من عملية التواصل، لذلك دع فريق العمل يعرف أهدافك، وكذلك أسباب قيامهم بمهام العمل المختلفة، وسيؤدي ذلك إلى ترسيخ معنى العمل الجماعي لديهم.

3- تقدير العمل الجاد والأفكار الجديدة:

يعمل موظفوك بجد من أجل إنجاز المهام المحددة لهم، ولا شك أن هذا العمل الجاد يستحق التقدير والاحترام. وهذا بدوره سوف يلهم الموظفين الآخرين على بذل جهد مماثل. كما أن إدراك كل عضو في الفريق أنه يمتلك مهارة مختلفة عن العضو الآخر هو أمر بالغ الأهمية في فهم قيمة فريقك، لذلك احرص على إخبارهم أن الأمر بدونهم سيختلف، وأن كل عضو مهم في دوره، وأن مهمته لا تقل أهمية عن مهمة أي عضو آخر.

شجع موظفيك أيضًا على مشاركة الأفكار الجديدة، حيث إن ثقافة العمل التي تعترف بتأثير الجميع هي الأنسب للحفاظ على تحفيز الموظفين.

4- التحفيز:

إذا كان الهدف هو زيادة الإنتاجية فإن الحل البسيط وهو تزويد الموظفين بحافز لإنتاج عمل جيد، يمكن أن تكون هذه الحوافز في أي صورة يختارها أصحاب العمل، بما في ذلك: تقديم مكافآت مالية، أو زيادة في المرتبات، أو ترقيات، أو مجرد تقديم خطابات شكر للموظفين، كما يمكنك أن تجرب بعض المبادرات المختلفة لإبقاء الموظفين متحفزين.

5- إنشاء مكان عمل جذاب:

5 طرق لإنشاء بيئة عمل تساعد على زيادة الإنتاجية

تشير بعض الدراسات إلى أن الإنتاجية تزداد بشكل ملحوظ في مكان العمل الترحيبي والجذاب. يمكن لألوان مثل: الأزرق والأخضر والأصفر تحسين التركيز وزيادة الإبداع. كما يجب عليك تزويد موظفيك باللوازم والمعدات المكتبية الأساسية والسماح لهم بتخصيص مساحة عملهم وجعلها خاصة بهم.

بصفتك المدير؛ فأنت المسؤول عن تحديد بيئة عمل موظفيك، تأكد من أنها مريحة وتُشجع على الإبداع؛ حيث إن بيئة العمل الإيجابية ستفيد عملك لسنوات قادمة.

البوابة العربية للأخبار التقنية 5 طرق لإنشاء بيئة عمل تساعد على زيادة الإنتاجية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2QTUXTL
via IFTTT

تضاعف محاولات الاحتيال عبر إشعارات متصفحات الويب 3 مرات هذا العام

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تكتسب محاولات الاحتيال عبر الإشعارات التي تُظهرها بعض متصفحات الويب شعبية متزايدة في أوساط الجهات التخريبية أو غيرها، والتي تلجأ إليها وسيلة للخداع، أو أقلّه للإعلانات. فقد أظهرت دراسة أجرتها كاسبرسكي زيادة شهرية هذا العام في أعداد المستخدمين المتأثرين بالمشكلة. وأوضحت الدراسة ارتفاع العدد الشهري للمستخدمين المتأثرين بهذه الإشعارات من 1,722,545 مستخدم في يناير 2019 إلى 5,544,530 في سبتمبر 2019. وفي المجموع، تمكّنت منتجات كاسبرسكي خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2019 من حماية أكثر من 14 مليون مستخدم من محاولات السماح للمواقع الإلكترونية بإظهار إشعارات غير مرغوب فيها. ويتطلب هذا التهديد اهتمامًا إضافيًا على الرغم من أنه غير متطور، بالنظر إلى أن كل مستخدم ويب يُعتبر ضحية محتملة له.

وقُدّمت إشعارات متصفحات الويب قبل عدة سنوات بوصفها أداة مفيدة لإبقاء القرّاء على اطلاع التحديثات المنتظمة، ولكن يجري استخدامها اليوم غالبًا لإغراق زوار المواقع بإعلانات غير مطلوبة، أو حتى تشجيعهم على تنزيل برمجيات لا يعلمون أنها خبيثة.

وتُعدّ الإشعارات التي تُعرض على المستخدمين أدوات سهلة الاستخدام في عمليات الاحتيال المستندة إلى تقنيات الهندسة الاجتماعية، ما يجعل تزايد انتشارها أمرًا طبيعيًا. وفي ضوء عملية “الدعوات التقويمية” التي اكتشفتها كاسبرسكي حديثًا، قرر خبراء الشركة الغوص عميقًا في عمليات الاحتيال بالإشعارات لاكتشاف الطريقة التي يمكن بها إساءة استخدام هذه الأداة.

ونظرًا لأن موافقة المستخدم مطلوبة من أجل بدء إرسال الإشعارات، فقد توصل المخربون إلى طرق متعددة، غالبًا ما تكون “غير مألوفة”، لخداع المستخدمين وإجبارهم على قبول التسجيل في اشتراكات معينة.

وتشمل الطرق المكتشفة:

  • تمرير الموافقة على الاشتراك بوصفها إجراء آخر، مثل اختبار CAPTCHA.
  • تبديل موقعي زر “القبول” و”الرفض” في التنبيهات المتعلقة بالاشتراك في منتصف الإجراء.
  • عرض إشعارات تؤدي إلى نسخ تصيّد من مواقع رسمية شهيرة.
  • عرض نوافذ احتيالية على المواقع.

عدد مستخدمي منتجات كاسبرسكي الذين تعرضوا لإشعارات لإعلانات أو عمليات احتيال (يناير – سبتمبر 2019)

 

بعد الحصول على موافقة المستخدم، يبدأ المهاجمون في إغراقهم بالرسائل. الخيارات الأقل ضررًا (والأكثر شيوعًا) هي إعلانات جذابة بشأن مواضيع اجتماعية حساسة، في حين تتضمن الخيارات الأخرى إشعارات احتيالية، مثل الفوز باليانصيب، وعروض الحصول على المال مقابل استكمال استطلاع ما أو ما شابه ذلك. أما الطرق الأكثر تطوراً فتهدف إلى جمع المال من المستخدمين عبر تقنيات التصيّد.

مثال على إشعار تصيّد يتمثل بهيئة عملية تحديث للنظام Microsoft Windows

 

وتلجأ طريقة شائعة إلى الرسائل “المتنكّرة” كإشعارات قادمة من النظام، مثل التنبيه بالإصابة بفيروس. وتوجّه هذه الإشعارات المستخدمين عادة إلى نسخ تصيّد مخادعة ومماثلة لمواقع إلكترونية موثوق بها، ثم تطالبهم بتنزيل أدوات مساعدة مدفوعة تزعم أنها “لتنظيف أجهزة الحاسوب”. ومع ذلك، لا تقتصر احتمالات استخدام إشعارات الدفع على مثل هذه الحيل.

وقال الباحث الأمني في كاسبرسكي آرتمي أوفتشينيكوف، إن الشركة شهدت زيادة في إشعارات الدفع، مشيرًا إلى أن المهاجمين يواصلون “تكييف التقنيات الجديدة بشكل خلّاق لخداع المستخدمين”، وأضاف: “نظرًا لأن ميزة الإشعارات تُعدّ واسعة الانتشار وسهلة الاستخدام عبر أساليب الهندسة الاجتماعية، فقد شهدنا نموًا سريعًا في عدد المستخدمين المتأثرين بها. ولمّا كانت الإشعارات في الأصل مفيدة في إبقاء المستخدمين متابعين للمستجدات والتحديثات في الأمور التي تهمهم. فإن عليهم أن يظلوا متيقظين وحذرين عند التفاعل معها، وعدم قبول سوى الإشعارات التي يتأكدون تمامًا من أنها مفيدة وقادمة من مصادر موثوق بها، كما هو الحال مع أي شيء على الإنترنت”.

ويمكن للمستخدمين اتباع بعض التوصيات البسيطة لتجنب تلقي إشعارات مزعجة أو إعلانات احتيالية:

  • حظر جميع عروض الاشتراك، حيثما أمكن، ما لم تكن تأتي من مواقع معروفة وموثوق بها، مع استمرار يقظة المستخدم والتأكد من عدم توجيهه إلى موقع ويب مزيف.
  • عند عدم القدرة على تجنب اشتراك غير مرغوب فيه، يمكن حظره في إعدادات المتصفح.
  • البدء في استخدام حل أمني موثوق به، مثل Kaspersky Security Cloud، الذي يحظر عروض الاشتراكات والإعلانات في المتصفحات، كما يمكنه حذف الاشتراكات التي تمت الموافقة عليها، في حين أن لديه ميزة مكافحة الخداع.

البوابة العربية للأخبار التقنية تضاعف محاولات الاحتيال عبر إشعارات متصفحات الويب 3 مرات هذا العام



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Dgbslj
via IFTTT

هواوي وسامسونج تتقدّمان في سوق الهواتف الذكية وتراجع لمبيعات آبل وشاومي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

واصلت المبيعات العالمية من الهواتف الذكية للمستخدمين النهائيين تراجعها في الربع الثالث من 2019، منخفضة بنسبة 0.4 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018، وفق ما أفادت به شركة جارتنر. حيث بقي الطلب ضعيفًا نتيجة تزايد مخاوف المستهلكين حيال حصولهم على القيمة مقابل المال.

وقال أنشول جوبتا، كبير مديري الأبحاث في جارتنر: “تبددت الرغبة في امتلاك هواتف ثمينة بتكلفة أقل لدى غالبية مستخدمي الهواتف الذكية. فاليوم أصبح مستخدمو الهواتف الذكية يفضلون هواتف الفئة المتوسطة على الفئة العليا لأنها تقدم قيمة أفضل مقابل المال. يضاف إلى ذلك، تأجيل مستخدمي الهواتف الذكية قراراتهم في الشراء حتى عام 2020 في انتظار زيادة تغطية شبكات الجيل الخامس إلى دول أكثر”.

ودفع هذا التحول علامات مثل سامسونج وهواوي وشاومي وأوبو وفيفو إلى تعزيز محافظ منتجاتها من هواتف الفئتين الاقتصادية والمتوسطة. حيث ساعد اعتماد هذه الاستراتيجية شركات هواوي وسامسونج وأوبو على تحقيق نمو في الربع الثالث من 2019. وفي المقابل، سجلت آبل انخفاضًا آخر بأرقام مزدوجة لمبيعاتها على أساس سنوي.

 

مبيعات الهواتف الذكية للمستخدمين النهائيين عالميًا حسب الشركات المنتجة (آلاف الوحدات) 
الشركة
عدد الوحدات المباعة في الربع 3 لعام 2019
نسبة الحصة السوقية في الربع 3 لعام 2019
عدد الوحدات المباعة في الربع 3 لعام 2018
نسبة الحصة السوقية في الربع 3 لعام 2018
سامسونج
79,056.7
20.4
73,360.1
18.9
هواوي
65,822.0
17.0
52,218.4
13.4
آبل
40,833.0
10.5
45,746.6
11.8
شاومي
32,271.3
8.3
33,219.7
8.5
أوبو
30,834.4
8.0
30,563.4
7.9
أخرى
138,659.9
35.8
153,965.8
39.6
الإجمالي
387,477.2
100.0
389,074.0
100.0
ملاحظة: الإجمالي قد لا يساوي حاصل الجمع بدقة بسبب تقريب الأعداد
المصدر: جارتنر (نوفمبر 2019)

هواوي تسجل نمو بأرقام مزدوجة لمبيعاتها رغم تباطؤ السوق

هذا وكانت هواوي الوحيدة من بين أبرز شركات توريد الهواتف الذكية التي قامت بتحقيق نمو بأرقام مزدوجة في مبيعاتها من الهواتف الذكية في الربع الثالث من 2019. وباعت الشركة 65.8 مليون هاتف ذكي، محققة زيادة بنسبة 26 بالمائة على أساس سنوي. ولعب أداء هواوي في الصين دور المحرك الأقوى في نمو مبيعاتها العالمية من الهواتف الذكية. فقد باعت الشركة 40.5 مليون هاتف ذكي في الصين وزادت من حصتها في السوق الصيني بما يقارب 15 نقطة مئوية.

ورغم عدم تطبيق الحظر الكامل على هواوي حتى الآن فيما يتعلق بوصولها إلى أهم التقنيات في الولايات المتحدة بسبب التمديد لفترة ثلاثة شهور حسبما أعلن مؤخرًا، إلا أن الحظر المقترح ضد الشركة أثار سلبية حول علامة هواوي في السوق العالمي. ومع هذا، واصلت منظومة العمل القوية لشركة هواوي في الصين تحقيق النمو. كما أدى الوضع الحالي مع الولايات المتحدة إلى تعزيز الروح الوطنية بين شركاء هواوي، حيث أصبحوا أكثر حرصًا على الترويج لهواتفها الذكية في الصين، وهو تطور جعل من الصعب على المنافسين المحليين التنافس بقوة مع الشركة. ويعود نجاح هواوي في الصين بالأساس إلى استثماراتها الطويلة في علامات تجارية فرعية مثل أونور ونوفا ومن خلال عملياتها في قنوات التوزيع المتعددة (التجزئة والإنترنت)، فضلاً عن تقنيات الجيل الخامس وغيرها من الابتكارات التقنية.

وحافظت سامسونج على موقعها الأول عالميًا في الربع الثالث من 2019 نتيجة زيادتها لمبيعات هواتفها الذكية بنسبة 7.8 بالمئة على أساس سنوي. حيث عن هذا قال السيد جوبتا: “عززت سامسونج موقعها التنافسي بسبب عملها بقوة على تجديد محفظة هواتفها الذكية مع التركيز على الفئات المتوسطة والاقتصادية”.

كما واصلت مبيعات آبل الهبوط في الربع الثالث من 2019. حيث باعت الشركة 40.8 مليون جهاز آيفون، أي بانخفاض بلغ 10.7 بالمائة على أساس سنوي.

يذكر أنه سيزداد تركز المنافسة بين مصنعي الهواتف المحمولة على إنتاج هواتف ذكية تتمتع بذكاء أكبر. حيث ستعزز هذه الأجهزة من المحتوى الذي يلبي الأذواق الشخصية والخدمات التي تستجيب لسياق وتفضيلات المستخدمين. وتعليقًا عن هذا التوجه، قالت روبيرتا كوزا، كبير مديري الأبحاث في «جارتنر»: “بغية تقديم تجارب شخصية ذات صلة، سيحتاج المصنعون إلى تحسين تكامل الذكاء الاصطناعي مع الهواتف الذكية وجعل القدرات الأمنية والخصوصية ركائز أساسية لعلاماتهم التجارية”.

البوابة العربية للأخبار التقنية هواوي وسامسونج تتقدّمان في سوق الهواتف الذكية وتراجع لمبيعات آبل وشاومي



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/35IeECt
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014