آبل قد تتيح لك فتح وتشغيل سيارتك باستخدام هاتف آيفون

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أصدرت شركة آبل النسخة التجريبية الأولى للمطورين من نظامها التشغيلي iOS 13.4، مع وجود تغيير واحد وراء الكواليس مخفي في التعليمات البرمجية يشير إلى وجود ميزة رئيسية جديدة واحدة على الأقل قيد التطوير تجعل من الممكن استخدام هاتف آيفون كمفتاح سيارة.

وظهر في النسخة التجريبية من نظام التشغيلي iOS 13.4 إشارات إلى واجهة برمجة تطبيقات تسمى CarKey، والتي من الممكن استخدامها مع السيارات المتوافقة مع ميزة NFC، مما يتيح استخدام هاتف آيفون وساعة آبل الذكية لفتح السيارة وقفلها وبدء تشغيلها.

ومن المفترض استخدام واجهة برمجة التطبيقات CarKey نفسها للمصادقة مع حاسب السيارة المدمج على متنها، ووفقًا للملفات الداخلية للنظام، يحتاج المستخدمون فقط إلى الاحتفاظ بالجهاز بالقرب من السيارة لاستخدامه كمفتاح بطريقة مشابهة لبعض أنظمة الدخول بدون مفتاح القائمة على الراديو.

ولن يكون من الضروري المصادقة باستخدام Face ID، على غرار ما يحدث مع بطاقات Express Transit، ويعني هذا أن الميزة ستعمل حتى مع نفاد طاقة بطارية هاتف آيفون أو ساعة آبل، وذلك بخلاف ميزات مثل معاملات Apple Pay التي تعتمد على تشغيل آيفون للعمل.

ويحدث الاقتران عبر تطبيق المحفظة Wallet وتطبيق الشركة المصنعة للسيارة، مع ضرورة وضع جهاز آيفون على قارئ NFC لعملية الاقتران الأولية، وهناك معلومات أخرى تتعلق بإمكانية مشاركة CarKey مع أشخاص آخرين، مثل أفراد الأسرة.

ويمكن للسائقين الوصول إلى المفتاح عبر أجهزة آيفون الخاصة بهم من خلال تطبيق Wallet، مع إمكانية قصر المفتاح على عناصر محددة، مثل القدرة على فتح السيارة وقفلها، ولكن ليس قيادتها.

ويبدو أن شركة آبل تعمل بالفعل مع بعض شركات تصنيع السيارات لتنفيذ واجهة برمجة التطبيقات CarKey، لكن من المحتمل ألا تكون متاحة للجميع حتى إطلاق الإصدار الرسمي من نظام التشغيل iOS 13.4.

وأصبحت خطط إعطاء المستهلكين خيار استخدام هاتف آيفون كبديل لمفتاح السيارة أكثر احتمالًا بعد أن نشر اتحاد Car Connectivity معيار Digital Key Release 1.0 لتفاعلات الهواتف الذكية التي تدعم NFC مع سيارة في شهر يونيو 2018، وتعد آبل عضو في الاتحاد، ويتوقع أن تنفذ المعايير المحددة من قبل هذه المجموعة التقنية.

البوابة العربية للأخبار التقنية آبل قد تتيح لك فتح وتشغيل سيارتك باستخدام هاتف آيفون



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/3beTKyj
via IFTTT

جوجل تتخذ إجراءات صارمة ضد إعلانات الفيديو المزعجة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة جوجل عن مجموعة جديدة من معايير إعلانات الفيديو، وذلك كجزء من الجهود المستمرة لمنع إعلانات الفيديو المزعجة، على أن يتخذ متصفح كروم Chrome موقفًا قويًا ضد هذه الأنواع من الإعلانات، وتقول جوجل إن أصحاب مواقع الويب لديهم أربعة أشهر للتوقف عن عرض الإعلانات المتطفلة، أو سيخاطرون بفقدان الإعلانات تمامًا.

وأوضحت الشركة أن متصفحها للويب كروم سيتوقف عن عرض الإعلانات على المواقع التي لديها إعلانات فيديو مزعجة في وقت لاحق من هذا العام، وذلك بناءً على مجموعة جديدة من المعايير الصادرة عن التحالف من أجل إعلانات أفضل، والتي تحدد تجارب الإعلانات التي لن تكون مقبولة للمستهلكين والتي من المرجح أن تدفع المستهلكين إلى تثبيت أدوات حظر الإعلانات.

وتشمل الإعلانات التي تندرج تحت هذه المعايير، وفقًا لبحث المستهلك، إعلانات الفيديو التي تعمل تلقائيًا ويصدر عنها صوت دون أي تدخل من جانب المستخدم، أو الإعلانات الملتصقة الكبيرة التي تشغل أكثر من 30 في المئة من الشاشة وتلتصق بجانب صفحة الجوال بغض النظر عن محاولة المستخدم التمرير.

ويأتي هذا الإعلان الجديد بالنظر إلى أن عملاقة البحث تخضع لتدقيق كبير من قبل لجان مكافحة الاحتكار بشأن أعمالها الإعلانية وغيرها من المجالات، وطلب السيناتور رون وايدن Ron Wyden في الشهر الماضي من المنظمين التحقيق في صناعة منع الإعلانات من أجل السلوك المعادي للمنافسة.

وأعلن التحالف عن معاييره الجددية للفيديو القصير، والذي يعرف بأنه مقطع فيديو مدته ثماني دقائق أو أقصر، وحدد ثلاث تجارب يجدها الناس مضرة بشكل خاص فيما يتعلق بمحتوى الفيديو الذي يقل طوله عن 8 دقائق:

  1. إعلانات ما قبل التشغيل الطويلة أو غير القابلة للتخطي أو مجموعات الإعلانات التي تزيد مدتها عن 31 ثانية والتي تظهر قبل الفيديو ولا يمكن تخطيها خلال أول 5 ثوان.
  2. إعلانات منتصف المدة بأي مدة تظهر في منتصف مقطع الفيديو، مما يؤدي إلى مقاطعة تجربة المستخدم.
  3. الإعلانات المصورة أو النصية التي تظهر أعلى مقطع فيديو قيد التشغيل وتكون في الثلث الأوسط من نافذة مشغل الفيديو أو تغطي أكثر من 20 في المئة من محتوى الفيديو.

وأوضحت جوجل أنه يجب على مالكي مواقع الويب التوقف عن عرض هذه الأنواع من الإعلانات لزوار الموقع في غضون أربعة أشهر، أو المخاطرة بفقدان الإعلانات تمامًا.

ويبدأ تطبيق السياسات الجديدة ضمن متصفح كروم في 5 أغسطس 2020، حيث سيتوقف المتصفح عن عرض جميع الإعلانات على المواقع في أي بلد والتي تعرض هذه الإعلانات المزعجة، كما سيجري مراجعة منصة يوتيوب، المملوكة لجوجل، للتأكد من مطابقتها للمعايير.

يذكر أن جوجل قد بدأت منذ حوالي عامين في حظر الإعلانات المزعجة على مواقع الويب التي لم تكن متوافقة مع معايير التحالف، وتقول إنها شهدت منذ عام 2018 انخفاضًا في معدلات حظر الإعلانات في أمريكا الشمالية وأوروبا في كروم، وتأمل أن تؤدي المعايير الجديدة إلى تقليل حظر الإعلانات بدرجة أكبر.

البوابة العربية للأخبار التقنية جوجل تتخذ إجراءات صارمة ضد إعلانات الفيديو المزعجة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/3bidEZ2
via IFTTT

آبل تبيع ساعات أكثر من صناعة الساعات السويسرية بأكملها

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تستمر أعمال شركة آبل في مجال الأجهزة القابلة للارتداء في النمو، وتؤكد البيانات الجديدة من شركة أبحاث السوق Strategy Analytics على تأثير ساعة آبل، وبالرغم من أن الشركة المصنعة لهواتف آيفون لا تفصح عن أرقام مبيعات ساعتها الذكية Apple Watch، لكن Strategy Analytics تقدر أن آبل شحنت 31 مليون ساعة ذكية حول العالم خلال عام 2019.

وقارنت شركة أبحاث السوق مبيعات آبل من ساعتها الذكية مع صناعة الساعات السويسرية الشهيرة، والتي باعت 21 مليون وحدة في عام 2019، ويشمل هذا الرقم المبيعات من قبل جميع ماركات الساعات السويسرية مجتمعة.

وبالإضافة إلى التفوق على مجمل مبيعات صناعة الساعات السويسرية بأكملها، فقد نمت شحنات Apple Watch أيضًا على أساس سنوي بنسبة 36 في المئة، مع زيادة مبيعات الوحدات من 22.5 مليون إلى 30.7 مليون.

وعلى العكس من ذلك، فقد شهدت صناعة الساعات السويسرية انخفاضًا بنسبة 13 في المئة على أساس سنوي، حيث تراجعت المبيعات من 24.2 مليون إلى 21.1 مليون.

ووفقًا لشركة Strategy Analytics، فإن ساعة آبل تحظى بشعبية كبيرة لدى المشترين الشباب الذين يفضلون الساعات الذكية، وخاصةً في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وآسيا، وذلك بسبب تقنيتها السهلة الاستخدام والتطبيقات والتصميم الجذاب، بينما لا تزال الساعات التناظرية تحظى بشعبية لدى كبار السن من المستهلكين.

وأكد ستيفن والتزر Steven Waltzer، كبير المحللين في Strategy Analytics، أن Apple Watch جذابة بشكل خاص للمستهلكين الأصغر سنًا على عكس علامات الساعات السويسرية، وأن شركات صناعة الساعات السويسرية التقليدية، مثل Swatch و Tissot، تخسر في حروب الساعة الذكية.

وقال: بينما تقدم Apple Watch منتجًا أفضل من خلال قنوات البيع بالتجزئة الأكثر عمقًا وهي جذابة للمستهلكين الأصغر سنًا الذين يرغبون بشكل متزايد في ارتداء ساعة رقمية، فإن علامات الساعات السويسرية بعيدة عن إحداث تأثير في الساعات الذكية، وليس هناك الكثير من الوقت بالنسبة إلى Swatch و Tissot و TAG Heuer وغيرها.

وبالرغم من أن آبل لا تفصح عن أرقام مبيعات Apple Watch أو أي من منتجاتها، وتستند التقديرات الخاصة بالشحنات إلى التخمين، إلا أنه من الواضح أن Apple Watch تواصل نموها واستحواذها على حصة شركات صناعة الساعات التقليدية.

وقد أعلنت آبل ضمن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2020 عن عائدات قدرها 10 مليارات دولار من الأجهزة القابلة للارتداء والإكسسوارات المنزلية.

البوابة العربية للأخبار التقنية آبل تبيع ساعات أكثر من صناعة الساعات السويسرية بأكملها



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2H0tycQ
via IFTTT

آبل تصلح ثغرة في macOS تكشف عن لقطات غير مشفرة للرسائل المشفرة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أطلقت شركة آبل الأسبوع الماضي الإصدار 10.15.3 من نظام التشغيل (ماك أ إس كاتالينا) macOS Catalina الذي جاء ليصلح ثغرة سمحت للمتسللين بقراءة بعض أجزاء الرسائل الإلكترونية المشفرة كما لو لم تكن مشفرة، وذلك بحسب الباحث الأمني (بوب جندلر).

وكان جندلر قد اكتشف الثغرة في شهر تموز/ يوليو الماضي فأبلغ آبل بها على نحو خاص، وذلك قبل أشهر من الإعلان عنها في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وذلك بعد أن امتنعت عن إصلاح الثغرة.

ونقل موقع The Verge عن شركة آبل حينما نشر جندلر مقالة الإعلان عن الثغرة أنها كانت تعمل على إصلاح الثغرة في تحديث مستقبلي، وها هي الآن تطلق الإصلاح بعد نحو 3 أشهر. ويُرجح أن الثغرة أثرت على عدد صغير من المستخدمين، إذ عُثر على لقطات الرسائل الإلكترونية غير المشفرة في ملف قاعدة بيانات يُصعب إيجادها باستخدام اقتراحات المساعد الرقمي (سيري) Siri، ولا يمكن رؤية تلك اللقطات إلا تحت ظروف محددة للغاية.

يُشار إلى أن آبل لم تذكر إصلاح الثغرة في بيان إصدار تحديث macOS 10.15.3، ولكن بيان إصدار النسخ التجريبية من التحديث ذكر أن لقطات الرسائل الإلكترونية لن تظهر للمتسللين، مما يعني أن الشركة غيرت كيفية فهرسة الرسائل المشفرة من خدمة (آبل ميل) Apple Mail لمنع حدوث الثغرات كتلك التي اكتشفها جندلر.

البوابة العربية للأخبار التقنية آبل تصلح ثغرة في macOS تكشف عن لقطات غير مشفرة للرسائل المشفرة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/377wjDW
via IFTTT

ساعة MagicWatch 2 الجديدة تدعم نمط الحياة الصحي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

ساعة MagicWatch 2 الجديدة تدعم نمط الحياة الصحي والخالي من التوتر

سيمنحك الجيل الجديد من تقنيات هونر تجربة تقنية ثورية ستساهم في تحسين حياتك حيث أطلقت الشركة ساعة MagicWatch 2 التي تعمل كجهاز لتتبع اللياقة البدنية وإكسسوار للأزياء وأيضًا تدعم الرعاية الصحية.

وستساعدك إمكانات هذه الساعة الأنيقة على اتخاذ خطوات فعالة نحو تخفيف التوتر وتحقيق أهدافك في اللياقة البدنية وتحفيزك إلى اتباع نمط حياة صحي أكثر.

وفقًا لدراسة Cigna 360⁰ للرفاه الصحي 2019، أشار غالبية الموظفين في مكان العمل إلى أن التوتر والضغط النفسي يضر بأداء العمل والسعادة العامة، حيث يواجه ما يقارب 22% من سكان الإمارات العربية المتحدة مستويات لا يمكن السيطرة عليها من التوتر، في حين أن التقديرات تثبت أن الآثار السلبية للتوتر هي سبب في خسارة حوالي 300 مليار دولار في الإنتاجية لأنها تودي بالموظفين إلى المماطلة والشعور بالإرهاق والخوف من مسؤوليات العمل، وتشمل الآثار الصحية زيادة الوزن وخسارة الطاقة مع التأثيرات الشديدة على الصحة النفسية التي تؤدي بدورها إلى القلق أو الاكتئاب.

ستنبهك ساعة WatchMagic 2 قبل أن يؤثر التوتر على حياتك أو عملك أو حتى صحتك النفسية عبر استخدامها للتكنولوجيا المتطورة للتخفيف من التوتر، حيث زودت ساعة هونر الحديثة بتقنية HUAWEI TruRelax™ التي يمكنها اكتشاف مستويات التوتر لديك وتنبيهك إن كنت تعاني من التوتر خلال اليوم، مما يساعدك على الاعتناء بصحتك النفسية والجسدية. 

وبفضل خوارزمية HRV، تقلب معدل ضربات القلب، التي يتم قياسها باختلاف الفاصل الزمني بين الضربة والأخرى، تتمكن HUAWEI TruRelax™ من قياس مستوى إجهاد المستخدمين، وتعد هذه البيانات مهمة لفهم أسباب التوتر وأي سلوك غير منتظم لمعدل ضربات القلب قبل أن تتطور إلى مشكلة خطيرة.

وقد يخرج حتى محترفي اللياقة البدنية الأكثر وعيًا بأهمية الصحة عن عاداتهم الصحية الجيدة، لذلك توفر لك MagicWatch 2 خمسة عشر نمطًا من التمارين الرياضية التي تساعدك في تحسين نمط حياتك ومستوى نشاطك بمقاييس وتقييمات وأنماط مختلفة.

يسير كل منا عادةً 4000 خطوة في اليوم، ومن خلال تتبع خطواتك يمكنك مراقبتها ومحاولة زيادتها إلى معدل صحي يبلغ 10 آلاف خطوة، وسيساعدك ذلك في تحدي نفسك في صعود السلالم العادية بدلاً من الكهربائية أو المصعد، والمشي أكثر والتخفيف من قيادة السيارة. 

وبالتعاون مع FirstBeat، المزود الرائد للتحليلات البدنية الخاصة بالرياضة والصحة، تستطيع ساعة MagicWatch 2 توفير بيانات التمارين الاحترافية لممارسة التمارين بكفاءة أكبر للمستخدمين المبتدئين والمحترفين على حد سواء.

تعيد ساعة MagicWatch 2 تعريف تتبّع اللياقة والرعاية الصحية من خلال دمج التقنيات الرائدة في المجال لتوفير النصائح والمعلومات الدقيقة والهامة في الوقت الفعلي لمساعدة المستخدمين على عيش حياة صحية أكثر وتحسين نوعية الحياة من عدة جوانب.

ساعة MagicWatch 2 متوفرة بلونين هما الأسود الفحمي بسعر 749 درهم إماراتي والبني الكتاني بسعر 849 درهم إماراتي على Hihonor.com و Amazon.ae و Noon.com

البوابة العربية للأخبار التقنية ساعة MagicWatch 2 الجديدة تدعم نمط الحياة الصحي



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2S1FeCo
via IFTTT

اتفاقية بين UL والهيئة الوطنية السعودية لتعزيز الأمن السيبراني

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

اتفاقية بين UL والهيئة الوطنية لتعزيز الأمن السيبراني

وقعت منظمة يو إل UL العالمية لعلوم الأمان والسلامة مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالمملكة العربية السعودية NCA مذكرة تفاهم لدعم وتعزيز القدرات والكفاءات في مجال الأمن السيبراني في المملكة.

وبموجب المذكرة يلتزم الطرفان بمساعدة المملكة على الدفاع عن التهديدات السيبرانية التي تعتبر من أهم التحديات التي تواجه منظمات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص عالميًا وذلك من خلال تطوير إطار وطني للأمن السيبراني يساهم في وضع آلية طويلة الأمد لمواجهة كافة التحديات المتعلقة بالأمن السيبراني وأمن المعلومات.

وقع المذكرة كل من حامد سيد، نائب الرئيس والمدير العام لشركة UL في الشرق الأوسط، والدكتور إبراهيم الفريح، نائب المحافظ للاستراتيجية والتخطيط في الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وذلك خلال حفل أقيم على هامش المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2020 المنعقد في فندق الريتز كارلتون بالرياض.

وأشار حامد سيد إلى أهمية الخطوات التي تتخذها المملكة في سبيل حماية نظم المعلومات والاتصالات وتوفير أعلى المعايير لخدمة المجتمع السعودي، بقوله: “تعد اللوائح الحكومية القوية والتعاون الدولي أمرًا حيويًا لمواجهة تهديدات الأمن السيبراني في عصرنا الرقمي، ومن خلال العمل معًا، نصبح قادرين على الاستفادة من كل نقاط قوتنا وخبراتنا في مواجهة التحديات الناشئة عن التهديدات السيبرانية والذي بدوره يمكننا من تأمين الفضاء الإلكتروني للأفراد والشركات على حد سواء، ونطمح للتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالمملكة لتطوير أطر وسياسات الأمن السيبراني الخاصة بهم، خاصة في المجالات الرئيسية للأعمال الحكومية المتعارف عليها حول العالم”. 

وقال الدكتور خالد السبتي محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خلال المنتدى: “في ظل النمو المطرد الذي تشهده قدرات المملكة في مجال الأمن السيبراني، علينا توظيف خبراتنا لما فيه فائدة للمجتمع الدولي ووضع المعايير والإجراءات والحملات التوعوية الملائمة لحماية الأطفال في الفضاء السيبراني”.

البوابة العربية للأخبار التقنية اتفاقية بين UL والهيئة الوطنية السعودية لتعزيز الأمن السيبراني



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2GWgy7Q
via IFTTT

آبل تعلن رسميًا توحيد عمليات شراء التطبيقات عبر منصاتها المختلفة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

فاجأت شركة آبل اليوم الأربعاء مجتمع مطوري تطبيقات منصاتها بالإعلان الرسمي عن تمكينهم قريبًا من بيع تطبيقاتهم التي تدعم العمل على جميع منصاتها الأساسية في عملية شراء واحدة شاملة.

وبالنسبة للمستهلكين، يتيح لهم خيار الشراء العالمي Universal Purchase الدفع مرة واحدة فقط مقابل تطبيق يعمل عبر الأجهزة، بما في ذلك: هواتف آيفون، وحواسيب آيباد اللوحية، ومنصة التلفاز (آبل تي في)، وحواسيب ماك الشخصية. وفي الوقت نفسه، سيتمكن المطورون من تحفيز العملاء على شراء تطبيق ماك وآي أو إس الخاص بهم معًا، أو مجموعات أخرى من التطبيقات. وسيكون بإمكانهم أيضًا مزامنة عمليات الشراء والاشتراكات الداخلية للعملاء بسهولة أكبر عبر الأنظمة الأساسية.

وقالت آبل في تدوينة: “اعتبارًا من آذار/ مارس 2020، سيكون بإمكانك توزيع نسخ (آي أو إس)، و(آيباد أو إس)، و(ماك أو إس)، و(تي في أو إس) من تطبيقاتك في عملية شراء عالمية، مما يسمح للعملاء الاستمتاع بتطبيقك والمشتريات الداخلية عبر المنصات من خلال الشراء مرة واحدة فقط”.

وأضافت الشركة أنه يمكن للمطورين اختيار إنشاء تطبيق جديد لتلك المنصات باستخدام سجل تطبيق مفرد في خدمة (آب ستور كونكت) App Store Connect أو إضافة المنصات إلى سجل التطبيق الحالي.

وبالإضافة إلى ذلك، ستُوحَّد فئات متجر (آب ستور) عبر متجري (آب ستور)، و(ماك آب ستور) لتتماشى مع التغيير الجديد، ولمساعدة المطورين على جعل التطبيقات سهلة الاكتشاف.

وأوضحت الشركة أنه يمكن للمطورين تغيير الفئات والفئات الفرعية المرتبطة بتطبيقاتهم في أي وقت من خلال إطلاق تحديث جديد.

آبل تعلن رسميًا توحيد عمليات شراء التطبيقات عبر منصاتها المختلفة

البوابة العربية للأخبار التقنية آبل تعلن رسميًا توحيد عمليات شراء التطبيقات عبر منصاتها المختلفة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/383WDQp
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014