أول مسابقة لتقنية إنترنت الأشياء لطلاب الجامعات العراقية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

زين العراق تطلق مع إريكسون وهيئة الاتصالات أول مسابقة لتقنية إنترنت الأشياء لطلاب الجامعات العراقية

أعلنت شركة “زين العراق” بالتعاون مع شركة إريكسون عن تنظيم مسابقة خاصة بتقنية إنترنت الأشياء لطلاب الجامعات العراقية، وذلك في سبيل إشراكهم في التعرف على ابتكارات هذه التقنية الواعدة.

وقالت الشركة إن المسابقة الأولى من نوعها سوف تستمر على امتداد ستة أسابيع، إذ يُدعى الطلاب لتقديم حالات استخدام لمعالجة إمكانيات تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، ورقمنة القطاع، وفي نهاية المطاف تحقيق إمكاناتهم التجارية الكاملة.

وأضافت “زين العراق” أن المسابقة مدعومة من قبل هيئة الإعلام والاتصالات في العراق كجزء من مبادرتها (Du3M 2025) الهادفة إلى إشراك جيل الألفية من أفضل الجامعات العراقية في التعرف على الابتكارات التي ستغير الطريقة التي يعيشون ويعملون ويتعلمون بها.

وتعليقًا على المبادرة قال الدكتور علي ناصر الخويليدي، رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات: “يشهد عالمنا المعاصر تبَنٍ واسع النطاق لتقنية إنترنت الأشياء تزامنًا مع النمو المتسارع لعدد الأجهزة المتصلة. وتتيح مسابقة تقنية إنترنت الأشياء لطلاب الجامعات إطلاق العنان لإمكانياتهم في مجال إنترنت الأشياء، كما تهدف إلى إشراك الشباب العراقي الموهوب على نحو فعال في تطوير البلاد نحو خلق مجتمع متصل”.

ومن المتوقع أن يتم توصيل نحو 29 مليار جهاز متصل بحلول عام 2022، منها نحو 18 مليار سيعتمد على إنترنت الأشياء. وتشتمل أجهزة إنترنت الأشياء المتصلة مثل السيارات والآلات والعدادات وأجهزة الاستشعار ومحطات نقاط البيع والإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة القابلة للارتداء. ومن المتوقع بين عامي 2016 و 2022 أن يزيد عدد أجهزة إنترنت الأشياء بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 21%، مدفوعة بحالات استخدام جديدة.

ومن جهته قال علي الزاهد، الرئيس التنفيذي في شركة زين العراق: “تدعم تقنية إنترنت الأشياء عملية التحول الرقمي وتطوير نماذج وعروض جديدة للمستخدمين، ومن خلال هذه المسابقة سيتمكن الشباب العراقي من مشاركة أفكارهم التقنية المبتكرة والتي ستكون كمنصة وبداية للتحول الرقمي في العراق ، وفي نفس الوقت سيطلع الفائزين على أخر التقنيات العالمية في هذا المجال”.

وقالت رافيا إبراهيم، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “تشير التوقعات إلى توفر حوالي 20 مليار جهاز إنترنت الأشياء خلال السنوات الخمس المقبلة، ما يعني بالتالي توفر مجموعة من الفرص التجارية غير المستثمرة. تهدف مبادرتنا للتعاون مع زين العراق وهيئة الإعلام والاتصالات إلى خلق قيمة مستدامة، وبالتالي إحداث أثر إيجابي على الأعمال التجارية والناس والمجتمع في العراق. وسنقوم عبر تفاعلنا مع الطلاب من مشاركة معارفنا معرفتنا حول أحدث التقنيات المتطورة والاستفادة من تفكيرهم الإبداعي لخلق مستقبل متصل”.

ستقوم فرق لجنة التحكيم من زين العراق وإريكسون وهيئة الإعلام والاتصالات بتقييم المشاريع المقدمة واختيار خمسة من المتأهلين للتصفيات النهائية. وستتلقى الفرق الفائزة الثلاثة الأولى جوائز نقدية بالإضافة إلى فرص الحصول على تدريب في مقر زين العراق وإريكسون في العاصمة السويدية ستوكهولم.

البوابة العربية للأخبار التقنية أول مسابقة لتقنية إنترنت الأشياء لطلاب الجامعات العراقية

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2TptSd6
via IFTTT

الرئيس التنفيذي لعلامة هونر يكشف عن موعد إطلاق هاتف قابل للطي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كشف الرئيس التنفيذي لعلامة “هونر” Honor، العلامة التجارية التابعة لشركة هواوي الصينية، أن شركته تعتزم إطلاق هاتف ذكي قابل للطي، خاصةً بعد أن أبهر الهاتف الذي أعلنت عنه الشركة الأم، “ميت إكس” Mate X، الجميع قبل أيام.

وقال جورج جاو في مقابلة مع موقع “سي نت” CNET؛ أجريت خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المقام حاليًا في مدينة برشلونة الإسبانية، إنه مؤيد بشدة للاتجاه الجديد في صناعة التقنية.

وردًا على سؤال عما إذا كانت هونر ستقوم بصنع هاتف قابل للطي، قال جاو: “نعم بالطبع”. ولكنه في الوقت الحالي يشعر بالقلق من التكلفة الباهظة لمثل هذه الأجهزة، حيث أن علامته التجارية تستهدف بالأصل العملاء من ذوي الدخل المحدود، ولكن مع تزايد الإنتاج، ستبدأ الأسعار في الانخفاض.

وقال جاو: “بالنسبة لهونر، أعتقد أننا سنجد طريقة لعمل ذلك حتى يمكن لعملائنا المستهدفين أن يكون لديهم هاتف قابل للطي. أعتقد أن العام المقبل؛ نعم سيكون العام القادم هو الوقت المناسب”.

ويُعتقد أنه بالنظر إلى كون هونر هي فرع عن هواوي، فإن تطوير هاتف قابل للطي لا يتعين أن يبدأ من الصفر، إذ يمكن لها اعتماد التصميم أو اختيار تصميم آخر يناسب العلامة التجارية، كما أن جاو هو من المعجبين بهاتف Mate X والطريقة التي تطوى بها الشاشة نحو الخارج وليس الداخل.

وقال جاو: “بالنسبة للهواتف القابلة للطي، فإن أهم شيء هو القيمة المضافة التي يمكننا تقديمها إلى المستهلك”. ولكن قبل إطلاق هاتف ذكي قابل للطي تحرص شركة هونر على دخول ميدان الجيل الخامس 5G. إذ كشف جاو: “إن الجيل الخامس يجب أن يكون فرصتنا القادمة … خلال هذا العام سيكون لدينا بالتأكيد منتج 5G. وسوف يبدأ النشر الشامل لعملاء 5G هو نهاية العام و 2020”.

البوابة العربية للأخبار التقنية الرئيس التنفيذي لعلامة هونر يكشف عن موعد إطلاق هاتف قابل للطي

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Ny4Kes
via IFTTT

استجواب مدير جوجل بسبب الميكروفون المخفي في نظام Nest

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

استجواب مدير جوجل بسبب الميكروفون المخفي في نظام Nest

طالبت لجنة من أعضاء الكونغرس الأمريكي بإجابات من الرئيس التنفيذي لشركة جوجل عن بعض الأسئلة الملحة حول الميكروفون المخفي في الإصدار الأحدث من نظام الإنذار المنزلي المسمى Nest Guard.

وقالت لجنة مجلس الشيوخ لشؤون التجارة والعلوم والمواصلات إنه حتى لو لم تستخدم جوجل المعلومات الحاصلة عليها من الميكروفون المخفي الذي لم يتم الكشف عنه سابقًا أو إذا تم إيقاف تشغيله افتراضيًا، فإنه لا يزال هناك خطر.

ويريد السناتور روجر ويكر Roger Wicker، رئيس اللجنة، والسناتور جيري موران Jerry Moran والسناتور جون ثون John Thune الحصول على إجابات من بيتشاي.

وبحسب اللجنة كان بإمكان المتسللين تفعيل الميكروفون لتسجيل المعلومات بشكل غير مشروع دون معرفة المالكين لنظام الإنذار المنزلي Nest Guard.

ويتطلع أعضاء مجلس الشيوخ إلى معرفة متى أدركت جوجل أن الميكروفون قد تم تضمينه في نظامها، ومتى أدركت الشركة أنها أخفقت في ذكر الميكروفون في مواصفات الجهاز المقدمة إلى المستهلكين، والخطوات التي اتخذتها لإعلام مالكي Nest أن الأجهزة تحتوي على ميكروفون.

كما يريد الأعضاء معرفة ما إذا كان الميكروفون قد تم استخدامه من قبل جوجل أو من قبل جهة خارجية ربما تم منحها الوصول إلى الميكروفون، حيث يمثل ذلك في حال حدوثه انتهاكًا كبيرًا للخصوصية لأصحاب أجهزة Nest الذين ربما تم التنصت عليهم دون علمهم.

وبعثت لجنة مجلس الشيوخ لشؤون التجارة والعلوم والمواصلات، التي تشرف على خصوصية المستهلك الأمريكي والتكنولوجيا، برسالة إلى سوندار بيتشاي Sundar Pichai، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل يوم أمس الثلاثاء.

وتطلب اللجنة من جوجل تقديم إجابات كتابية بحلول 12 مارس/آذار، كما طلبت تقديم إحاطة شخصية لموظفيها حول الموضوع في موعد أقصاه 29 مارس/آذار، وشرح ما الذي دفع الشركة إلى نسيان تضمين الميزة المخفية لفترة طويلة.

وجاء في الرسالة “أصبح المستهلكون في السنوات الأخيرة قلقين بشكل متزايد حول قدرة شركات التكنولوجيا الكبرى على جمع واستخدام البيانات الشخصية الخاصة بهم دون علمهم. لذلك، من الأهمية بمكان أن تكون شركات مثل جوجل شفافة تمامًا مع المستهلكين، وتوفر الكشف الكامل عن جميع المواصفات التقنية لمنتجاتها”.

وأضافت “فشل جوجل في الكشف عن الميكروفون المخفي داخل منتج Nest Secure يثير تساؤلات خطيرة حول التزامها بالشفافية”.

وتعرضت جوجل لانتقادات واسعة عندما تبين أنها لم تكشف عن الميكروفون المخفي في نظام الأمان Nest Guard الذي كان موجودًا في السوق منذ عام 2017.

وظهرت المعلومات حول ذلك الميكروفون عندما أعلنت الشركة أن التحديث البرمجي الجديد سوف يسمح للمستخدمين بتنشيط مكبرات الصوت باستخدام المساعد الصوتي لشركة جوجل.

وبررت عملاقة التكنولوجيا عدم إدراج الميكروفون ضمن مواصفات جهاز Nest Guard المنشورة عبر الإنترنت بالخطأ.

وقال المتحدث باسم الشركة: “لم يكن الغرض من الميكروفون أن يبقى سرًا أبدًا وكان يجب إدراجه في المواصفات الفنية. لقد كان هذا خطأ من جانبنا. لم يتم تشغيل الميكروفون أبدًا، ولا ينشط إلا عندما يفعل المستخدم الخيار”.

البوابة العربية للأخبار التقنية استجواب مدير جوجل بسبب الميكروفون المخفي في نظام Nest

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2U6FQ8w
via IFTTT

سواتش تقاضي سامسونج بسبب وجوه الساعات الذكية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

سواتش تقاضي سامسونج بسبب وجوه الساعات الذكية

قدمت شركة سواتش جروب Swatch Group، وهي الشركة الأم لعلامة سواتش التجارية، وكذلك Omega و Longines و Tissot و Breguet، شكوى ضد شركة سامسونج للإلكترونيات، قائلة إنها تنتهك علامتها التجارية عبر التصاميم الخاصة بوجوه الساعات الذكية القابلة للتنزيل.

ومن بين السمات الرئيسية لامتلاك ساعة ذكية أنه يمكنك عادة تغيير وجه الساعة إلى أي شيء تريده، سواء أكان شيئًا جديدًا أو شيئًا يشبه وجه ساعة تقليدية، لكن صناع الساعات الكلاسيكيين لا يحبون ذلك.

وتأتي الشكوى بعد عدة أيام من كشف الشركة الكورية الجنوبية عن ساعتها الجديدة Galaxy Watch Active.

وتقدم سامسونج مجموعة متنوعة من الوجوه القابلة للتحميل لساعات Gear الخاصة بها، وكذلك خدمات طرف ثالث مثل Facer، والتي تحمل تصميمات من مطورين مختلفين، والتي قد يكون من الصعب مراقبتها جميعًا.

ويبدو أن مطوري الطرف الثالث قد قاموا بنسخ وجوه الساعات الذكية القابلة للتنزيل من شركة سواتش، إذ تضمنت الشكوى صور عديدة لوجوه الساعات المتطابقة تقريبًا.

وأوضحت شركة الساعات السويسرية أن هناك أكثر من 30 وجه ساعة تابعة للشركات الكورية الجنوبية تحمل علامات متطابقة أو متطابقة تقريبًا مع العلامات التجارية التي تمتلكها وتستخدمها في علاماتها التجارية.

وأشارت الشكوى إلى أحد وجوه الساعات المطابق لوجه ساعة خاصة بها فريدة من نوعها مصممة لهواة جمع العملات تسمى Jaquet Droz Tropical Bird Repeater، والتي تكلف حوالي 650 ألف دولار.

وقالت سواتش جروب في تقرير لها أمام المحكمة الجزئية الأمريكية للمقاطعة الجنوبية في نيويورك: “لا يمكن أن يكون لهذا النسخ غير المحدود للعلامات التجارية سوى غرض واحد، ألا وهو المتاجرة بشهرة وسمعة ورضا المستهلك عن منتجات وعلامات شركات سواتش جروب التي بنيت بشق الأنفس على مدى عقود”.

وتزعم سواتش بوجود منافسة غير مشروعة وممارسات تجارية غير عادلة، وتسعي للحصول علي أكثر من 100 مليون دولار من الاضرار، متهمة سامسونج بتضليل العملاء للاعتقاد بأن هناك صفقة تعاون بين سامسونج وسواتش.

وقالت إنها قدمت الشكوى في الولايات المتحدة لأن هذا هو المكان الذي تم فيه تسجيل العلامات التجارية الخاصة بها، وهو المكان الذي يمكن ضمنه تنزيل تصميمات وجه الساعة التي تنتهك علامتها التجارية من قبل ساعات Gear Sport و Gear و S3 Classic و Frontier من سامسونج.

فيما قال متحدث باسم الشركة: “هذا انتهاك صارخ ومتعمد ودولي لعلاماتنا التجارية من جانب سامسونج”، مضيفًا أن العلامات التجارية المتضررة تساوي المليارات.

ولطالما كانت سواتش حذرة في التحول إلى الساعات الذكية، حيث تقدم وظائف ذكية محدودة فقط، وذلك بالرغم من أن نظام التشغيل الذكي الذي طال انتظاره، والذي تم تطويره في سويسرا، سوف يصل في وقت مبكر من هذا العام.

وظهرت في عام 2015 تقارير تفيد بأن الشركة السويسرية قد قدمت 173 براءة اختراع متعلقة بذكاء الساعات، حيث يعود العديد منها إلى عام 2012.

وتمتلك سواتش تاريخ طويل في اتخاذ إجراءات قانونية، إذ قامت سابقًا برفع دعوى ضد شركة Target بسبب نسخ تصاميم الساعات، كما رفعت شكوى ضد شركة Tiffany & Co بسبب عدم احترامها لصفقة تجارية.

البوابة العربية للأخبار التقنية سواتش تقاضي سامسونج بسبب وجوه الساعات الذكية

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2NuTX4Q
via IFTTT

إتش تي سي تكشف عن أول موزع ذكي من نوعه في العالم

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

إتش تي سي تكشف النقاب عن الموزع الذكي HTC 5G HUB

موزع HTC 5G Hub الأول من نوعه في العالم يتيح الاتصال السريع عبر شبكات الجيل الخامس لكافة الأجهزة في المنزل والعمل وغيرهما.


كشفت شركة إتش تي سي في إطار مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 بمدينة برشلونة الإسبانية النقاب عن ابتكارها الأحدث HTC 5G Hub، الموزع المتنقل الأول من نوعه الذي يدعم شبكات الجيل الخامس ليوفر للمستهلكين الاتصال الأسرع على الإطلاق بشبكة الإنترنت.

وتم تصميم الجهاز متعدد الاستخدامات ليعمل في البيئات المنزلية والمكتبية، ويوفر للمستهلكين سلاسة وسرعة بالغتين لمشاهدة مقاطع الفيديو بدقة 4K والألعاب عبر الإنترنت، إلى جانب كونه نقطة اتصال متنقلة تدعم شبكات الجيل الخامس لأكثر من 20 مستخدماً.

وتوفر أبرز شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم لعملائها أجهزة HTC 5G Hub بما في ذلك شركات سبرينت وتيلسترا، بالإضافة إلى شركات الاتصالات الأوروبية مثل إيه إيه وثري يو كيه في المملكة المتحدة، ودويتشه تليكيوم في ألمانيا وصن رايز في سويسرا وإليسا في فنلندا.

ويتيح HTC 5G Hub للعملاء اتصالاً سريعاً بشبكات الجيل الخامس على أجهزة متعددة أثناء التنقل أو العمل أو في المنزل لمشاركة المحتوى والترفيه والكثير غير ذلك.

بينما تتيح شاشة الجهاز عالية الدقة التي تعمل باللمس بقياس 5 إنش سهولة في الاستخدام وصورة بصرية عالية الجودة، كما أن بطاريته طويلة الأمد تجعل منه رفيق سفر مثالي يقدم اتصال الجيل الخامس الأسرع والأكثر تطوراً من شبكات الجيل الرابع 4G LTE.

ويأتي المنتج في طليعة الأجهزة الداعمة لتقنية الواقع الافتراضي القائمة على الحوسبة السحابية، حيث يتيح للمستخدمين مستقبلاً إمكانية تشغيل محتوى الواقع الافتراضي من السحابة مباشرة على نظارة VIVE Focus عبر HTC 5G Hub دون الحاجة لأي كابلات أو أجهزة حاسوب للتمتع بتجربة واقع افتراضي متنقلة ومتكاملة ومباشرة.

وقالت شير وانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إتش تي سي: “تفخر إتش تي سي بطرح أول موزع متنقل في العالم يدعم تقنية الجيل الخامس التي ستحدث نقلة نوعية في مجالي الواقع الافتراضي والواقع المعزز، ليوفر لأجهزتنا اتصالاً سريعاً بالنطاق العريض عبر شبكات الجيل الخامس ويسهم في تحقيق رؤية Vive لتقنيات الواقع الافتراضي بتوفير بيئة غامرة وغير محدودة تأتي التجربة البشرية في طليعتها”.

وباعتباره منصة منزلية لتشغيل الوسائط المتعددة، يستفيد جهاز HTC 5G Hub من سرعات الاتصال العالية التي يوفرها الجيل الخامس الجديد لتشغيل الفيديو بدقة 4K على شاشة أخرى بأوضح صورة ممكنة.

ويمكن للجهاز أن يحل أيضاً محل جهاز توجيه الإنترنت اللاسلكي ويتيح التخلص من الكابلات غير الضرورية باستخدام إعدادات التوصيل والتشغيل سهلة الاستخدام، بينما تتيح الأوامر الصوتية ومزايا التحكم عن بعد سرعة وسهولة لإدارة كافة احتياجات الترفيه والإنتاجية.

أما على صعيد الألعاب، وميزة تقليل معدل التأخير وسرعات العرض بمعدل 60 إطار في الثانية ودقة 4K، فقد تم تزويد الجهاز بمعالجSnapdragon  855 ومودم من طراز Snapdragon X50 5G ووحدات هوائية مع جهاز إرسال واستقبال للترددات الإذاعية وترددات راديو الواجهة الأمامية وجهاز هوائي.

ويعمل الجهاز بنظام أندرويد باي 9 Android Pie ليتيح للمستخدمين سرعات تحميل غير مسبوقة وقوة أداء للألعاب التي تعمل بنظام أندرويد وألعاب الحاسوب التي تدعم الشاشات الكبيرة.

وتم تصميم جهاز HTC 5G Hub أيضاً ليلائم استخدامات الأجهزة المتنقلة عالية السرعة بما يوافق منظومات الجيل الجديد من بيئات الأعمال.

ويدعم الجهاز إمكانات الاتصال اللاسلكي السريع المتوفرة على منصة Snapdragon 855 عبر شريحة Qualcomm 60GHz Wi-Fi للسرعات متعددة الجيجابايت وأوقات استجابة مكافئة لسرعة الكابل، إضافة إلى شريحة Qualcomm 2×2 الجاهزة لدعم بروتوكول الجيل السادس من الاتصال اللاسلكي بالإنترنت للجيل القادم من الأجهزة عالية القدرة والكفاءة والأداء.

وتوفر بطارية HTC 5G Hub بسعتها البالغة 7660 ميلي أمبير إمكانية دعم مجموعة واسعة من المهام أثناء التنقل، كما يمكن للشركات توصيل حتى 20 جهاز بشكل آمن كلياً على شبكة مشفرة عالية السرعة أو تهيئة شبكة افتراضية خاصة تابعة لها.

وفي ظل النمو الذي يشهده قطاع الأعمال، يمكن توسعة مدى شبكة الجيل الخامس بسهولة عبر منفذ Gigabit Ethernet المدمج.

ومن المفترض أن تكون أجهزة HTC 5G Hub متاحة عبر متاجر مختارة بداية من الربع الثاني من 2019.

البوابة العربية للأخبار التقنية إتش تي سي تكشف عن أول موزع ذكي من نوعه في العالم

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2IFNXHF
via IFTTT

تيليجرام تدعم التشغيل التلقائي للفيديوهات وتعدد الحسابات على نظام iOS

فيسبوك توسع خيارات شراء الإعلانات لمحتوى الفيديو المتميز

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

فيسبوك توسع خيارات شراء الإعلانات لمحتوى الفيديو المتميز

أعلنت شركة فيسبوك يوم أمس الثلاثاء عن خيارات إعلانية جديدة لمحتوى الفيديو المتميز في سبيل جذب جهات التسويق التي تأمل في شراء وحجز موضع إعلاني لها بطريقة مماثلة لشبكات التلفزيون التقليدية.

وتأمل منصة التواصل الاجتماعي أن تساعد هذه الخطوة على كسب المزيد من المال من ميزة Facebook Watch الخاصة بها، والتي تحتوي على محتوى فيديو قصير من ناشرين مثل مجلة “إيكونوميست” Economist، بالإضافة إلى عروض متميزة لممثلي هوليوود المشهورين، مثل إليزابيث أولسن.

وأوضحت فيسبوك أن البرنامج الإعلاني الجديد، الذي أطلقت عليه اسم “فيسبوك شوكيس” Facebook Showcase، يسمح للمعلنين بشراء مواضع إعلانية مسبقًا بتكلفة ثابتة، وذلك على غرار الطريقة التي تعرض بها شبكات التلفزيون التقليدية على الجهات المعلنة شراء مساحة إعلانية مقدمًا تُعرض خلال مدة معينة في العروض الجديدة.

وأضافت الشركة أن الميزة الجديدة المسماة “التحفظ ضمن البث” In-Stream Reserve تستهدف الجماهير التي يتم التحقق منها من قِبل شركة قياس الجمهور “نيلسن” Nielsen، وهي الشركة التي تعتمد عليها قنوات التلفزيون التقليدية لقياس الجمهور.

وقال إريك جيزلر، رئيس مبيعات وكالة أمريكا الشمالية في فيسبوك  في مؤتمر صحفي في نيويورك يوم الثلاثاء إن كل فيديو سيُراجع من قِبل موظفي الشركة قبل أن يكون مؤهلًا للمشاركة في برنامج فيسبوك الإعلاني، Facebook Showcase.

يُشار إلى أن التأكيد على سلامة العلامة التجارية يأتي في إطار سعي الشبكة الاجتماعية الحثيث لوقف انتشار المعلومات المضللة على منصتها، بالإضافة إلى مشكلات تتعلق بما تعرض له موقع مشاركة الفيديو الأشهر عالميًا، يوتيوب، الذي فقد العديد من المعلنين الأسبوع الماضي بعد عرض الإعلانات بجانب محتوى مثير للقلق.

ويمكن للمعلنين الآن شراء مواضع إعلانية على المحتوى المتميز في فئات الطعام والأخبار، بالإضافة إلى الرياضة والترفيه والموضة والجمال، التي كانت متوفرة في السابق. كما قدمت فيسبوك أيضًا إمكانية الرعاية الإعلانية، التي تسمح للمعلنين بأن يكونوا الراعي الحصري لبرنامج يُعرض للمشاهدين في الولايات المتحدة.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيسبوك توسع خيارات شراء الإعلانات لمحتوى الفيديو المتميز

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2EjOWIp
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014