جوجل: انخفاض تثبيت تطبيقات أندرويد الضارة بنسبة 20٪

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل: انخفاض تثبيت تطبيقات أندرويد الضارة بنسبة 20٪

نشرت جوجل تقريرها السنوي لأمان وحماية نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد لعام 2018 المكون من 30 صفحة، والذي يعرض بالتفصيل الطرق التي اتبعتها شركة ماونتن فيو لجعل أكثر من ملياري جهاز يعمل بنظام أندرويد أكثر أمانًا.

ويلخص التقرير السنوي مدى جودة أداء جوجل فيما يتعلق بحماية مستخدمي أندرويد من انتهاكات الأمان والخصوصية.

وتقول جوجل إن ميزة Google Play Protect، وهي آلية الدفاع المضمنة في أندرويد والمستندة إلى الذكاء الاصطناعي، تمسح أكثر من 50 مليار تطبيق يوميًا على الأجهزة وأكثر من 500 ألف تطبيق في السحاب، مما يقلل بشكل كبير من عدد التطبيقات الضارة المحتملة في متجر جوجل بلاي.

وتأثرت خلال العام الماضي ما نسبته 0.08 في المئة فقط من الأجهزة التي تستخدم متجر جوجل بلاي بشكل حصري لتنزيل التطبيقات بالتطبيقات الضارة المحتملة.

بينما تأثرت الأجهزة التي قامت بتثبيت التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي بما نسبته 0.68 في المئة بواحد أو أكثر من التطبيقات الضارة المحتملة، بانخفاض عن نسبة 0.80 في المئة خلال عام 2017 – شهدت انخفاضًا بنسبة 15 بالمائة في البرامج الضارة.

وتقول جوجل إن ميزة Play Protect منعت 1.6 مليار محاولة تثبيت لتطبيقات ضارة محتملة من خارج متجر Google Play في عام 2018.

وانخفضت محاولات التثبيت خارج Google Play بنسبة 20 في المئة عن العام السابق، وتم إيقاف 73 في المئة من عمليات تثبيت التطبيقات الضارة المحتملة بنجاح مقارنة بنسبة 71 في المئة خلال عام 2017، ونسبة 59 في المئة خلال عام 2016.

وثبتت ما نسبته 0.45 في المئة من أجهزة أندرويد التي تستخدم ميزة Play Protect تطبيقات ضارة محتملة في عام 2018 مقارنة مع 0.56 في المئة في عام 2017، مما شكل تحسنًا بنسبة 20 في المئة على أساس سنوي.

وأوضحت جوجل أن نسبة عمليات تثبيت التطبيقات الضارة المحتملة إلى إجمالي عمليات التثبيت قد انخفضت بنسبة تقارب 38 في المئة عن العام السابق.

كما منعت أداة BTS، التي تقوم بالمسح بحثًا عن تطبيقات ضارة محتملة مثبتة مسبقًا عبر نسخ البرامج الخاصة بالشركات المصنعة للاجهزة الشريكة مع خدمات جوجل، ما يصل إلى 242 نسخة برامج تطبيقات ضارة محتملة من الدخول إلى النظام الإيكولوجي لأندرويد.

وتدعي جوجل أنها ساعدت أكثر من 300 ألف مطور على تصحيح أكثر من مليون تطبيق حتى الآن.

وأصبحت تحديثات الأمان تصل إلى الأجهزة بوتيرة أعلى من الأعوام السابقة، وزاد عدد الأجهزة التي حصلت على تحديثات أمنية في الربع الأخير من عام 2018 بنسبة 84 في المئة عن الربع المماثل من العام السابق.

وتقول جوجل إن التقدم الذي أحرزته في العام الماضي أثر بشكل ملموس على النظام الإيكولوجي لأندرويد بشكل أفضل.

وتشير التقارير إلى أن 0.92 في المئة من التطبيقات التي تم تحميلها كانت عبارة عن تطبيقات ضارة محتملة مقارنة بنسبة 1.48 في المئة خلال عام 2017، وأن جميع فئات التطبيقات الضارة المحتملة قد شهدت انخفاضًا قويًا خارج متجر Google Play.

البوابة العربية للأخبار التقنية جوجل: انخفاض تثبيت تطبيقات أندرويد الضارة بنسبة 20٪

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2HMmrHd
via IFTTT

6 أسباب تدفعك للاهتمام بأنشطة التسويق بالمحتوى لتعزيز نمو شركتك الناشئة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

6 أسباب تدفعك للاهتمام بأنشطة التسويق بالمحتوى لتعزيز نمو شركتك الناشئة

كثيرًا ما يتساءل رواد الأعمال حول جدوى التسويق بالمحتوى ومدى فائدته لشركاتهم الناشئة، وما إذا كان الاستثمار فيه سيعود بالنفع عليهم ويساعدهم في تعزيز نمو أعمالهم التجارية أم لا، والإجابة القاطعة على هذه التساؤلات تتلخص في أن التسويق بالمحتوى يعتبر أحد المحاور الأساسية لتعزيز نمو الشركات الناشئة بغض النظر عن مجال عملها.

في هذا المقال سنقوم باستعراض بعض الأسباب الرئيسية التي توضح أهمية الاعتماد على التسويق بالمحتوى لتعزيز نمو الأنشطة التجارية والخدمية ومساعدتها على اجتذاب أعداد أكبر من الجمهور المستهدف وتحقيق أهدافها.

إليك 6 أسباب تدفعك للاهتمام بأنشطة التسويق بالمحتوى لتعزيز نمو شركتك الناشئة:

1- المساعدة في إثبات مدى قوة شركتك

لنفترض أنك تعمل كمخطط مالي، فما الذي سيدفع العملاء المحتملين إلى الوثوق بك وتفضيلك على باقي المخططين الماليين في نفس النطاق الجغرافي؟ الإجابة ببساطة تَكمّن في جودة المحتوى الذي تقوم بانتاجه ونشره والذي يدور غالبًا حول مجال عملك.

يعتبر المحتوى بكافة أشكاله – النصي والمرئي – هو النافذة التي يراك من خلالها العملاء المحتملون حيث يستطيعون تقييم مدى خبرتك في مجال عملك من خلال المقالات التي تكتبها أو الفيديوهات التعريفية التي تقوم بنشرها، لذا يجب مراعاة إنتاج محتوى جيد يُساهم في إضافة قيمة حقيقية لعملائك المحتملين لضمان تثبيت انطباع جيد لديهم حول خبرتك بمجال عملك وقوة علامتك التجارية.

2- تحسين ترتيب ظهور موقعك في نتائج محركات البحث

يُؤدي اهتمامك بنشر محتوى جديد على المدونة التابعة لموقعك بشكل منتظم إلى تحسين ترتيب ظهور موقعك في نتائج محركات البحث، وبالتالي فإن نشر المحتوى الجيد بانتظام يضمن لك الوصول أسرع إلى عملائك المحتملين على محركات البحث مما يوفر تكاليف حملات الإعلانات المدفوعة، ولذلك يعتبر الانتظام في نشر محتوى جديد أحد أهم ممارسات التسويق بالمحتوى التي تُساعدك في تعزيز نمو شركتك.

3- تعزيز التواصل مع العملاء والمتابعين

التسويق بالمحتوى لا يقتصر فقط على نشر مقالات جديدة على المدونة التابعة لموقع شركتك، وإنما يتضمن أيضا المحتوى الذي تقوم بنشره على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك، والتفاعل مع ردود فعل العملاء والمتابعين على هذا المحتوى.

يعتبر نشر المحتوى الجذاب والمفيد لعملائك ومتابعيك على حسابات التواصل الاجتماعي من أهم وسائل المحافظة على التواصل معهم وزيادة مستوى ولائهم لعلامتك التجارية.

4- توعية العملاء المستهدفين بأنشطة شركتك

في وقتنا الحالي أصبحت نقطة الاتصال الأولى بين العملاء المحتملين والعلامة التجارية تتم عبر الإنترنت، حيث يقضي الناس بعض الوقت للبحث عبر الإنترنت عن المنتج أو الخدمة التي يريدون الحصول عليها، واستعراض مراجعات العملاء السابقين والمقارنة بين المنافسين.

وهنا تبرز أهمية أنشطة التسويق بالمحتوى حيث يجب عليك إنتاج محتوى جيد يُفيد العملاء المحتملين وفي نفس الوقت يعمل على تعريفهم بالمميزات الرئيسية لمنتجاتك أو خدماتك لضمان التأثير عليهم أثناء اتخاذهم لقرار الشراء وتشجيعهم على التعامل مع علامتك التجارية.

5- دعم جهود مسؤولي خدمة العملاء بشركتك

تعتبر الفائدة الرئيسية للاهتمام بأنشطة التسويق بالمحتوى هي تخفيف الضغط عن مسؤولي خدمة العملاء بشركتك ومساعدتهم، حيث يتضمن التسويق بالمحتوى إنتاج الفيديوهات التعليمية والكتيبات الإرشادية وتصنيف الأسئلة الشائعة وإجاباتها على موقعك.

لذلك يجب على مسؤولي التسويق بالمحتوى لديك الاهتمام بإنشاء قاعدة معرفية جيدة تشمل إجابات على معظم الاستفسارات الشائعة التي تهم العملاء.

6- إثبات مدى إهتمام شركتك بعملائها

جودة المحتوى غالبًا ما تعد مؤشرًا جيدًا يدل على مدى اهتمام الشركة بعملائها، وهو ما يساهم بدوره في تعزيز ولائهم للعلامة التجارية وتشجيعهم لدائرة معارفهم على التعامل معها.

المحتوى الجيد أيضًا يخلق لدى العملاء انطباعًا ايجابيًا بأن الشركة تعرف احتياجاتهم جيدًا وتعمل على تلبيتها بشكل مستمر.

البوابة العربية للأخبار التقنية 6 أسباب تدفعك للاهتمام بأنشطة التسويق بالمحتوى لتعزيز نمو شركتك الناشئة

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2WEcHm3
via IFTTT

تويوتا تعلن عن ثاني خرق أمني خلال خمسة أسابيع

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تويوتا تعلن عن ثاني خرق أمني خلال خمسة أسابيع

أعلنت تويوتا اليابانية لصناعة السيارات اليوم الجمعة عن خرقها الأمني الثاني للبيانات شمل عدة فروع تابعة لمبيعات تويوتا ولكزس، مما يجعل هذه الحادثة ثاني حادثة هجوم سيبراني تعترف بها الشركة في الأسابيع الخمسة الماضية.

وبينما وقع الحادث الأول في فرعها الأسترالي، تم الإعلان عن الاختراق اليوم من قبل مكاتب الشركة الرئيسية في اليابان.

وقالت الشركة إن المتسللين انتهكوا أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها ووصلوا إلى البيانات الخاصة بالعديد من فروع المبيعات.

وتشمل القائمة Tokyo Sales Holdings و Tokyo Tokyo Motor و Tokyo Toyopet و Toyota Tokyo Corolla و Nets Toyota Tokyo و Lexus Koishikawa Sales و Jamil Shoji (Lexus Nerima) و Toyota West Tokyo Corolla.

وقالت تويوتا إن الخوادم التي وصل إليها المتسللون تضم معلومات مبيعات لما يصل إلى 3.1 مليون عميل.

وأوضحت الشركة أن هناك تحقيقًا مستمرًا لمعرفة ما إذا كان المتسللون قاموا بتسريب أي من البيانات التي يمكنهم الوصول إليها.

وبحسب أكبر شركات صناعة السيارات في اليابان، فإن البيانات المسروقة قد تشمل الأسماء وتواريخ الميلاد ومعلومات التوظيف، لكن ليس أرقام بطاقات الائتمان، مشيرة إلى أن التفاصيل المالية للعملاء لم يتم تخزينها على الخوادم التي تم اختراقها.

وقال متحدث باسم شركة تويوتا اليوم في رسالة وجهتها إلى الصحافة: “نعتذر لكل من استخدم سيارات تويوتا Toyota ولكزس Lexus للقلق الشديد. نحن نأخذ هذا الموقف على محمل الجد، وسوف ننفذ بدقة تدابير أمن المعلومات لدى التجار ومجموعة تويوتا بأكملها”.

وكان الهجوم على مكتبها الأسترالي أكثر إزعاجًا في طبيعته، حيث قلل من قدرة تويوتا أستراليا على التعامل مع المبيعات وتوصيل السيارات الجديدة، وعزا بعض خبراء الصناعة الخرق إلى مجموعة تجسس إلكترونية فيتنامية تركز على صناعة السيارات.

واقترح الخبراء أن قراصنة مجموعة APT32، والمعروفة أيضًا باسم OceanLotus و Cobalt Kitty، ربما استهدفوا فرع تويوتا في أستراليا كوسيلة للدخول إلى شبكة تويوتا الأكثر أمانًا في اليابان.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة القرصنة المذكورة قد استهدفت في الماضي معاهد البحث من جميع أنحاء العالم، والمؤسسات الإعلامية، ومنظمات حقوق الإنسان المختلفة، وحتى شركات المقاولات البحرية الصينية.

البوابة العربية للأخبار التقنية تويوتا تعلن عن ثاني خرق أمني خلال خمسة أسابيع

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2TO2XUs
via IFTTT

باحثون أمنيون: HTTPS ليس آمنًا دائمًا كما يبدو

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

باحثون أمنيون: HTTPS ليس آمنًا دائمًا كما يبدو

أشار باحثون أمنيون من جامعة كا فوسكاري في إيطاليا وجامعة فيينا للتكنولوجيا في النمسا إلى أن بعض مواقع الويب التي تستخدم بروتوكول HTTPS لا تزال تترك اتصالاتها مكشوفة، وأن نقاط الضعف في HTTPS قد تسمح للمهاجمين بالتطفل على بياناتك.

وحلل الباحثون أفضل 10 آلاف موقع على شبكة الإنترنت، وفقًا لتصنيف شركة Alexa للتحليلات المملوكة لشركة أمازون، تستخدم بروتوكول HTTPS.

ووجدوا أن ما يقرب من 5.5 في المئة من هذه المواقع معرضة لاستغلال بروتوكول أمان طبقة النقل TLS.

وتعرض الكثير من المواقع أيقونة قفل أخضر صغير في شريط عنوان متصفح الويب، مما يشير إلى موقع الويب الذي تزوره حاليًا يستخدم بروتوكول HTTPS للاتصال الآمن.

ويحميك HTTPS من هجمات الرجل في الوسط، مما يضمن عدم رؤية أي شخص لكلمات مرورك وسجل البحث والمحتويات الحساسة الأخرى.

وتستخدم معظم مواقع الويب الشائعة تقريبًا بروتوكول HTTPS لتشفير البيانات بين متصفح الويب وخوادم الويب التي يتصل بها.

ويتم تشفير بروتوكول الاتصال في HTTPS باستخدام بروتوكول أمان طبقة النقل TLS، المعروف سابقًا باسم طبقة المقابس الآمنة SSL.

ويدعي الباحثون أن العيوب التي اكتشفوها هي نتيجة مجموعة من المشكلات في كيفية تنفيذ المواقع لأنظمة تشفير TLS وفشلها في تصحيح الأخطاء المعروفة في TLS و SSL.

لكن أسوأ شيء في هذه العيوب هو أنها خفية بما فيه الكفاية بحيث لا يزال القفل الأخضر يظهر، إذ عند زيارتك لمثل هذا الموقع، سيظل القفل الأخضر يظهر في شريط عناوين المتصفح، مما يجعل من الصعب اكتشاف هذه العيوب.

وطور الباحثون، الذين سيقدمون نتائجهم الكاملة في ندوة IEEE الأربعين حول الأمن والخصوصية، والتي تعقد في شهر مايو بمدينة سان فرانسيسكو، تقنيات تحليل TLS.

وقد تسمح هذه الثغرات الأمنية للمهاجمين بفك تشفير المعلومات مثل ملفات تعريف ارتباط الجلسة، لكنها لن تكون مفيدة في استخراج شيء حساس مثل كلمة المرور، لكن هناك بعض العيوب التي يمكن أن تسمح للمهاجمين بفك تشفير كل حركة مرور الويب تقريبًا بين المستعرض وخادم الويب.

كما أن هناك نقاط ضعف تسمح للمهاجمين بفك تشفير ومعالجة البيانات التي يتم نقلها بين المتصفح وخادم الويب.

ويدعي الباحثون أن جميع المواقع الإلكترونية الـ 10 آلاف التي تم اختبارها تشمل أيضًا حوالي 91 ألف من النطاقات ذات الصلة التي تعد إما نطاقات فرعية أو تتشارك في الموارد مع أفضل 10 آلاف موقع.

وقد تؤدي ثغرات HTTPS ضمن هذه المواقع إلى زيادة العدد الإجمالي للمواقع المتأثرة.

وكشفت نقاط الضعف أن 898 موقعًا، من إجمالي 10 آلاف موقع إلكتروني تم اختبارها، كانت قابلة للاختراق، بينما قدم 977 موقعًا صفحات بأمان منخفض.

وقال كين وايت Kenn White، وهو مهندس أمني ومدير مشروع Open Crypto Audit Project، إن العيوب التي اكتشفها الباحثون ليست بالضرورة نقاط ضعف حرجة.

وأضاف “يحتمل أن يكون الكثير من نقاط الضعف هذه قابلاً للاستغلال، لكنها قد لا تكون أهدافًا جذابة للمتسللين، لأنهم سوف يبذلون مزيدًا من الجهد”، لكنه أكد أن النتائج لا تزال مهمة كجزء من مبادرات أكبر لتنظيف الويب.

البوابة العربية للأخبار التقنية باحثون أمنيون: HTTPS ليس آمنًا دائمًا كما يبدو

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2HLBMYD
via IFTTT

مايكروسوفت تجعل Outlook.com أكثر ذكاء

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت تجعل Outlook.com أكثر ذكاء

أعلنت مايكروسوفت إضافتها تحديثات جديدة وميزات ذكية إلى نسخة الويب من برنامج أوتلوك Outlook لجعلها أكثر ذكاء وإتاحة الفرصة لمستخدمي Office 365 من أجل الحصول على إحصاءات الاجتماع والردود المقترحة مع الاجتماع واقتراحات الوقت الذكي والمواقع المقترحة.

وشرحت الشركة عبر تدوينة الميزات الجديدة وما الذي يجعلها ذكية، إذ هناك إحصاءات الاجتماع، والتي تستخدم تقنية Microsoft Graph للسماح لأوتلوك Outlook بالتوصية بالمعلومات ذات الصلة للاجتماع القادم.

ويعني ذلك إمكانية جمع مستندات أوفيس Office ذات الصلة التي يمكنك الرجوع إليها في الاجتماع.

ووفقًا لمايكروسوفت، فإن المعلومات تتضمن الملفات التي تمت مشاركتها معك عبر البريد الإلكتروني، والملفات العامة على SharePoint أو ون درايف OneDrive، ورسائل البريد الإلكتروني التي كانت لديك حول موضوع الاجتماع.

بالإضافة إلى المحتوى الذي تمت مشاركته أثناء الاجتماع، وملاحظات الاجتماع، ومحتوى ما بعد الاجتماع، مع الإشارة إلى أنه سوف يتم تصميم المعلومات بشكل فريد لكل شخص.

وأضافت مايكروسوفت أيضًا القدرة على جدولة الاجتماع بسرعة كجزء من ميزة الردود المقترحة التي يوفرها لك أوتلوك أسفل الرسائل التي تتلقاها حتى تتمكن من إرسال رد بسرعة دون كتابته، كما هو الحال في جيميل Gmail.

ويمكنك، في حال اكتشاف أوتلوك أن رسالة البريد الإلكتروني تقترح اجتماعًا، النقر فوق “جدولة اجتماع”، ليجري فتح نموذج الاجتماع مع معلومات تم ملؤها مسبقًا.

وعند جدولة اجتماع، فإن أوتلوك يقدم الآن اقتراحات الوقت الذكي، والتي تتحقق بدورها من تقويم الأشخاص المشاركين في الاجتماع، ثم تقترح أيامًا وأوقاتًا يكون جميع الحاضرين فيها متوفرين.

ويقدم Outlook.com أيضًا المواقع المقترحة للاجتماعات، بما في ذلك قاعات المؤتمرات في مكتبك أو في مكان عام، ويظهر أوتلوك العنوان وساعات العمل ومعلومات الاتصال الخاصة بالموقع المقترح.

وتشكل هذه الميزات بعض الإضافات المفيدة التي تساعد المستخدمين من رجال الأعمال أكثر من المستخدمين المنزليين، ولن تكون متاحة لجميع مستخدمي Outlook.com بشكل فوري، إذ تخطط مايكروسوفت لطرحهم بشكل تدريجي على مدار الأسابيع القليلة القادمة.

وتهدف الميزات الجديدة إلى توفير الوقت وزيادة الإنتاجية لمستخدمي Outlook في العمل وتقليل صعوبات ترتيب الاجتماعات لمستخدمي Office 365 من خلال اقتراحات البريد الإلكتروني والتقويم.

البوابة العربية للأخبار التقنية مايكروسوفت تجعل Outlook.com أكثر ذكاء

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2HJVC6w
via IFTTT

أرباح هواوي تقفز بالرغم من المعركة مع الولايات المتحدة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أرباح هواوي تقفز بالرغم من المعركة مع الولايات المتحدة

ارتفعت أرباح هواوي إلى ما يقرب من 9 مليار دولار العام الماضي، مدفوعة بأعمالها المزدهرة في مجال الهواتف الذكية، لكن الحملة التي قادتها الولايات المتحدة ضد الشركة أثرت على مبيعات معدات الاتصالات.

وقالت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة اليوم الجمعة إن أرباح 2018 قفزت بنسبة 25 في المئة إلى 59.3 مليار يوان (8.7 مليار دولار).

وكانت المبيعات أقل من توقعات الشركة السابقة، لكنها ارتفعت بنسبة 19.5 في المئة إلى 721 مليار يوان (105 مليار دولار).

وباعت هواوي معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية أكثر من أي شركة أخرى في العالم، وتنمو أعمالها في مجال الهواتف الذكية أسرع من شركتي سامسونج وآبل.

ومع ذلك، فإن هناك دلائل على أن جهود الولايات المتحدة لمنع الدول الأخرى من استخدام معداتها في شبكات الاتصالات الخاصة بهم قد يكون لها تأثير.

وقالت الشركة إن مبيعات معدات الاتصالات لشركات الاتصالات انخفضت بنسبة 1.3 في المئة خلال عام 2018.

وقال رئيس مجلس الإدارة بالتناوب، غاو بينغ Guo Ping، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة إن الانخفاض يعزى بشكل رئيسي إلى دورات الاستثمار في صناعة الاتصالات العالمية.

ويبدو أن الحملة الأمريكية كان لها تأثير إضافي قصير المدى على أعمال شركة هواوي للاتصالات في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم في عام 2018.

وتقود الولايات المتحدة جهودًا لكبح طموحات هواوي في أن تصبح الشركة الرائدة عالميًا في الجيل التالي من التكنولوجيا اللاسلكية المعروفة باسم شبكات الجيل الخامس 5G.

وتحث واشنطن الحلفاء على تقييد أو حظر استخدام معدات الشركة الصينية في شبكات الجيل الخامس الخاصة بهم، مدعية أن بكين يمكنها استخدام منتجات الشركة للتجسس على الدول الأخرى، وهو ما تنكره هواوي، قائلة إن منتجاتها لا تمثل تهديدًا قوميًا.

واتهم غاو بينغ واشنطن بالتصرف كخاسر متألم فيما يتعلق بتقنية 5G، وقال للصحفيين: “الولايات المتحدة قوية، لكن عند التنافس مع هواوي، فإنها لا تزال تخسر في بعض المجالات، ولا يمكنها قبول هذه الحقيقة”.

وأضاف “أعتقد أن هذه عقلية الخاسر، وعلى الحكومة الأمريكية أن تغير تلك العقلية”.

واعترف غاو بالرياح المعاكسة الجيوسياسية اليوم الجمعة، لكنه أكد على سجل الشركة القوي في مجال الأمن السيبراني، كما تناول المخاوف بشأن سلسلة التوريد للشركة.

وردًا على سؤال من شبكة سي إن إن CNN عما إذا كانت الشركة قادرة على الاستمرار في حال تعرضها لحظر مماثل للحظر الذي فرضته واشنطن سابقًا على شركة زد تي إي ZTE، فإن غاو ألمح إلى أن الشركات الأمريكية قد تتضرر أكثر من شركة هواوي من هذه الخطوة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة بالتناوب: “هواوي سوف تضمن استمرارية العرض العالمي”، مضيفًا “جميع شركائنا، بما في ذلك الشركاء من الولايات المتحدة، سوف يستفيدون أيضًا من مشتريات هواوي والتعاون معنا”.

وتجاوزت إيرادات هواتف هواوي الذكية وأعمال الإلكترونيات الاستهلاكية، لأول مرة، إيرادات مبيعات قطاع معدات الاتصال في الشركة.

وتمثل أعمال المستهلك الآن ما يقرب من نصف إجمالي مبيعات الشركة.

وباعت الشركة أكثر من 200 مليون هاتف ذكي في عام 2018، مما زاد من إيرادات أعمال الشركة الاستهلاكية إلى حوالي 349 مليار يوان (52 مليار دولار) بزيادة قدرها أكثر من 45 في المئة.

وباعت هواوي عددًا من الهواتف أقل من سامسونج وآبل في العام الماضي، لكن على عكس منافسيها الأكبر، فقد خالفت الاتجاه العالمي واستمرت في النمو، وذلك وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC.

ونمت شحنات الهواتف الذكية من هواوي بنسبة 33 في المئة خلال عام 2018، مقارنة مع انخفاض بنسبة 8 في المئة لشركة سامسونج، وتراجع بنسبة 3 في المئة لشركة آبل.

البوابة العربية للأخبار التقنية أرباح هواوي تقفز بالرغم من المعركة مع الولايات المتحدة

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Yws4yu
via IFTTT

سامسونج تطلق Galaxy Tab A 8.0 مع دعم S Pen

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تطلق Galaxy Tab A 8.0 مع دعم S Pen

أضافت سامسونج حاسبًا لوحيًا جديدًا إلى تشكيلتها من خلال إطلاق حاسب Galaxy Tab A 8.0 نسخة 2019.

ويبدو أن الحاسب الجديد Galaxy Tab A 8.0 يمثل إصدارًا أصغر من حاسب Galaxy Tab A 10.1، الذي تم إطلاقه خلال الشهر الماضي.

ويدعم الجهاز الاتصال الخلوي ومتوافق أيضًا مع قلم S Pen الذي يمكن تخزينه في فتحة مخصصة.

وكما يوحي الاسم، فإن Samsung Galaxy Tab A 8.0 يأتي بشاشة بقياس 8 إنش، ويعمل بواسطة معالج ثماني الأنوية، مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 3 جيجابايت.

وأدرجت سامسونج الحاسب على موقعها الرسمي التايلندي Samsung Thailand، لكن دون معلومات حول التكلفة أو التوافر الإقليمي.

وفقًا للمعلومات، فإن الشركة تنوي بيع الحاسب في كمبوديا ولاوس وماليزيا ونيوزيلندا والفلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام والمملكة المتحدة، مع إمكانية وصوله إلى المزيد من الأسواق في المستقبل القريب، دون أن تكشف سامسونج بعد عن موعد وصول الجهاز إلى المستخدمين.

ويتضمن جهاز Samsung Galaxy Tab A 8.0 شريحة اتصال واحدة داعمة لشبكات LTE، مع شاشة WUXGA TFT بقياس 8 إنش بدقة 1920×1200 بيكسل تدعم مدخلات S Pen.

ويأتي الجهاز مزودًا بخاصية تصفية الضوء الأزرق وتنشيط وضع الإضاءة المنخفضة لتقليل الضغط على العينين.

ويحتوي Galaxy Tab A 8.0 أيضًا على فتحة مخصصة لإيواء قلم S-Pen، والذي يأتي مع تصنيف IP68 للحماية من الغبار والماء.

ويصنف موقع سامسونج على الويب المعالج باعتباره ثماني الأنوية بتردد 1.8 جيجاهيرتز، لكنه لا يحدد تكوين المعالج.

ووفقًا لمعلومات البرمجيات الثابتة، فإن المعالج هو Exynos 7904، كما توضح المعلومات أن الجهاز اللوحي يعمل بنظام أندرويد باي 9.0 Android Pie.

ويأتي Samsung Galaxy Tab A 8.0 مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، لكن التفاصيل مثل عدسة الفتحة وحجم البيكسل غير متوفرة حاليًا.

ويحتوي تابلت سامسونج الجديد على مساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت، قابلة للتوسعة عن طريق بطاقة microSD (حتى 512 جيجابايت).

كما يتمتع جهاز Galaxy Tab A 8.0 بدعم الاتصال بشبكات 4G LTE، إلى جانب Bluetooth LE 5.0 و GPS و Glonass و Beidou و Galileo و Wi-Fi a/b/g/n/ac و Wi-Fi Direct و مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ميلميتر ومنفذ USB Type-C 2.0.

ويأتي الجهاز مزودًا ببطارية تبلغ سعتها 4200 ميلي أمبير قادرة على تشغيل الجهاز لتصفح الإنترنت لمدة 11 ساعة على شحنة واحدة، لكنها لا تدعم الشحن السريع.

وتبلغ أبعاد الجهاز 201.5×122.4×8.9 ميليمتر، بوزن 325 جرام، وهو داعم لسماعات Galaxy Buds ونسخة عام 2018 من سماعات Gear GearX اللاسلكية.

ويشبه تصميم Galaxy Tab A 8.0 إلى حد كبير تصميم Galaxy Tab A 10.1 الأكبر الذي تم إطلاقه الشهر الماضي، وهو متاح باللون الأسود والرمادي.

يذكر أن مبيعات الحواسيب اللوحية تشهد انخفاضًا مستمرًا على مدار الأعوام القليلة الماضية، ومن المتوقع أن يصبح السوق أكثر صعوبة بسبب الهواتف الذكية القابلة للطي.

البوابة العربية للأخبار التقنية سامسونج تطلق Galaxy Tab A 8.0 مع دعم S Pen

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2I0zdkE
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014