سامسونج تطلق خدمة “سامسونج باي” في 4 دول جديدة منها الإمارات

البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تطلق خدمة "سامسونج باي" في 4 دول جديدة منها الإمارات

أعلنت شركة سامسونج اليوم الخميس عن توسعة خدمة الدفع الإلكتروني خاصتها، “سامسونج باي” Samsung Pay، لتتوفر في أربعة أسواق جديدة، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون الأولى عربيًا.

وقالت عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية في بيان على مدونتها: “تحتفل شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم باستمرار النمو والحماس لسامسونج باي في جميع أنحاء العالم من خلال التوسع في أربعة أسواق على مدى يومين”. وأضافت: “أصبحت سامسونج باي متاحة رسميًا في السويد والإمارات العربية المتحدة، وتبدأ مرحلة الاختبار المبكر في هونج كونج وسويسرا”.

وأشارت سامسونج، التي أطلقت خدمة الدفع الإلكتروني خاصتها أول مرة في كوريا الجنوبية قبل أقل من عامين، إلى أن إطلاق “سامسونج باي” في السويد والإمارات العربية المتحدة يعد الأول لها في أسواق الشرق الأوسط والدول الاسكندنافية، في حين أن إطلاقها في هونج كونج وسويسرا يظهر التزامها وقوتها في أسواق آسيا وأوروبا.

يُشار إلى أن الشركة كانت قد بدأت مرحلة الاختبار المبكر لخدمتها المالية في كل من السويد في شهر آذار/مارس الماضي، وفي الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري، واعتبارًا من اليوم سوف تكون الخدمة مدعومة تمامًا في كلا البلدين.

وتسعى سامسونج إلى منافسة خدمات مثل أندرويد باي من جوجل وآبل باي من آبل، حيث تتوفر الأخيرة في بعض الأسواق الجديدة على سامسونج، بما في ذلك هونج كونج وسويسرا، ولكنها لا تزال غير متاحة في الدولة الاسكندنافية والشرق الأوسط.

وبإعلان اليوم، تصبح خدمة “سامسونج باي” متاحة في 14 دولة حول العالم، بما في ذلك كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، والصين، وإسبانيا، وعدد من الأسواق في آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

سامسونج تطلق خدمة “سامسونج باي” في 4 دول جديدة منها الإمارات



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2pD2SrR
via IFTTT

التعلم الآلي والخوارزميات المتقدمة لوحدها غير قادرة على مجاراة قراصنة الحاسوب الأذكياء

البوابة العربية للأخبار التقنية

التعلم الآلي والخوارزميات المتقدمة لوحدها غير قادرة على مجاراة قراصنة الحاسوب الأذكياء

بقلم شركة إسيت Eset، الشركة المتخصصة في مجال البرمجيات الأمنية الاستباقية لأجهزة المستخدمين

تحرص إسيت منذ عقدين على مواكبة آخر التطورات في التعامل مع حيل قراصنة الحاسوب “ذوي القبعات السوداء” الذين يتسمون بنواياهم الخبيثة ومهاراتهم الكبيرة في التلاعب بالرموز البرمجية، ويتعلمون ويحسنون قدراتهم باستمرار، وهو ما يجعل مجاراتهم أولًا بأول مهمةً صعبةً تتطلب الكثير من الجهد والعناية والمثابرة.

ولو كانت إسيت من شركات “ما بعد الحقيقة”، لكانت تحدثت كثيرًا عن قدرات التعلم التي تمتاز بها آلاتها وبرمجياتها، وكيف أن ذلك يؤهلها لخوض هذه المعركة بكل قوة، أو لكانت تباهت بالخوارزميات الرياضية القادرة على كشف كل خطوة يخطوها المهاجم، أو ربما لكانت زعمت أنه “حتى أكثر التقنيات تقدمًا قد تقع ضحية للهجمات”.

وبما أن إسيت تدرك الحقيقة وتتصرف بناءً على مجريات الواقع، تعترف الشركة بمحدودية نطاق تركيز خوارزميات التعلم الآلي، مهما كانت هذه الخوارزميات ذكية، فهي تتعلم من مجموعة بيانات محددة في نهاية المطاف، في حين يتسم المهاجمون بما يسمى بـ”الذكاء العام”، والذي يسمح لهم بالتفكير خارج القوالب المعهودة والأطر المتوقعة، إذ يستطيعون التعلم من السياق العام واستنباط أفكار لا تستطيع أي خوارزمية أو آلة التنبؤ بها.

على سبيل المثال، تستطيع السيارات ذاتية القيادة تعلم كيفية توجيه ذاتها في بيئة تشتمل على الإشارات المرورية المطلوبة وتخضع لقواعد ثابتة، ولكن في حال قام أحدهم بتغطية الإشارات أو تلاعب بها، فقد يؤدي ذلك إلى اتخاذ قرارات خاطئة من قبل أنظمة توجيه السيارات، ما قد يتسبب حوادث خطيرة، أو قد يُخرج المركبة عن الخدمة في أحسن الأحوال.

وهناك الكثير من القراصنة المتخصصين في تصميم برمجيات خبيثة تؤدي إلى هذا السلوك الخطير، والذين يخبؤون الغرض الحقيقي لرموزهم بأساليب تشوش على الخوارزميات التي تعجز عن كشف هذا “القناع” وتعتبر هذا العنصر الخبيث سليمًا، ما ينتهي باتخاذ قرارات خاطئة تعود بعواقب وخيمة.

كما أن كشف القناع بحد ذاته لا يعني كشف طبيعة الرمز، وليست هناك من طريقة لكشف ما تحت القناع دون فحص العينة بشكلٍ معمق. ولهذا السبب تعتمد إسيت على بيئة محاكاة تعرف بـ”صناديق الرمل” (أو Sandboxing) ، وهي بيئة رقمية تتيح فصل البرامج في بيئةٍ مضبوطة للتمييز بين العناصر موثوقة المصدر والعناصر مجهولة المصدر. وغالبًا ما تهمل معظم الشركات التي تتنمي إلى فئة “ما بعد الحقيقة” هذه الأداة المهمة زعمًا بأن تقنياتها قادرة على كشف العناصر الخبيثة بمجرد فحص العينة وتطبيق الخوارزميات.

وذلك أشبه بالقول أن المرء يستطيع معرفة ثمن منزل ما بمجرد النظر إلى صورته؛ فبينما يستطيع المرء تكوين صورة عامة عن السعر بالنظر إلى عدد النوافذ وعدد الطوابق وما شابه، غير أن تحديد السعر بدقة ودون أخطاء ليس ممكنًا دون معرفة موقع المنزل، وما يحتويه، وغيرها من التفاصيل.

علاوة على ذلك، فإن الجانب الرياضي بحد ذاته يناقض هذه المزاعم، فهناك ما يُعرف بـ”المشكلة غير المحسومة” (undecided problem)، أي عدم قدرة الخوارزميات على اكتشاف إذا ما كان البرنامج خبيثًا أم لا بالاعتماد على مظهره الخارجي فحسب، وهي الظاهرة التي عرفها عالم الحاسوب فريد كوهن الذي يُعزى إليه الفضل في تعريف ماهية “الفيروس”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض مشاكل الأمن الإلكتروني تتطلب قدرات هائلة من المعالجة الحاسوبية، أو قد تستهلك الكثير من الوقت لدرجة أن خوارزميات التعلم الآلي ستكون عاجزة عن حلها، ما يجعلها “مشاكل غير محسومة” عمليًا. وبناءً على هذه المعلومات، إذا افترضنا أننا نتعامل مع عدو ذكي وديناميكي، فذلك يعني أن جميع النقاط الطرفية ستكون مكشوفة أمام الإصابة ببرمجيات خبيثة.

وتتمتع إسيت بخبرة واسعة النطاق في التعامل مع القراصنة الأذكياء انطلاقًا من ادراكها بأن التعلم الآلي لوحده ليس كافيًا لحماية الأجهزة الطرفية؛ حيث تعكف على تطوير تقنياتها الفعالة التي تستخدمها منذ سنين طويلة وتدعمها بطبقات حماية إضافية من حلولها الأمنية الناجحة.

كما أن طاقم إسيت من مهندسي اكتشاف التهديدات الإلكترونية وباحثي البرمجيات الخبيثة يواظب على مراقبة الذكاء الآلي باستمرار بهدف الحيلولة دون حدوث أي أخطاء في الكشف عن أي تهديدات محتملة، مع حماية العملاء من أية قرارات آلية خاطئة.

التعلم الآلي والخوارزميات المتقدمة لوحدها غير قادرة على مجاراة قراصنة الحاسوب الأذكياء



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2plYSJh
via IFTTT

هواوي توفر خدمة دعم المحادثة الفورية لعملائها في الإمارات

البوابة العربية للأخبار التقنية

هواوي توفر خدمة دعم المحادثة الفورية لعملائها في الإمارات

أطلقت هواوي أول خدمة دعم من خلال المحادثة الفورية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي جاءت، وفق ما قالت الشركة، انطلاقًا من التزامها بتقديم خدمات عملاء عالية المستوى.

وقالت عملاقة الإلكترونيات الصينية في بيان إنه من خلال هذه الخدمة، سيحظى عملاء هواوي في الدولة بدعم متواصل من خلال تطبيق “هاي كير” HiCare المثبت مسبقًا على جميع هواتف هواوي الذكية التي تم إطلاقها في عامي 2016 و2017

وأضافت هواوي أن خدمة المحادثة الفورية الجديدة تشمل مجموعة متنوعة من خدمات الدعم، بما فيها الدعم الفني، ومعلومات مثبتة تساعد العملاء على التنقل من خلال ميزات مختلفة ونصائح “كيف تعرف” على هواتفهم الذكية.

وفي معرض تعليقه على إطلاق هذه الخدمة، قال ديفيد وانغ، رئيس مجموعة أعمال هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك في الإمارات: “المحادثة الفورية من هواوي هي خدمة مبتكرة أخرى نقدمها حصريًا لعملاء هواوي في دولة الإمارات، باللغتين الإنجليزية والعربية، حيث يتم توفير خدمة الدعم الهاتفية لأي شخص يستخدم هاتف ذكي من هواوي. وتأتي خدمة المحادثة الفورية لتستكمل جهود هواوي الرامية إلى ابتكار مستوى جديد من الخدمات المقدمة للعملاء في دولة الإمارات والمنطقة. ونهدف أيضًا من خلال هذه الجهود إلى دعم عملاء هواوي من خلال خدمات شخصية وتجارب حصرية كجزء من شراء هواتفهم الذكية.”

وتشكل خدمة المحادثة الفورية جزءًا من تطبيق “هاي كير” من هواوي الذي يتم تثبيته مسبقًا في جميع أجهزة هواوي التي تم إطلاقها في عامي 2016-2017. يمكن لعملاء هواوي التواصل مع مركز خدمة العملاء على رقم الهاتف المجاني: 80066600.

يُشار إلى أن هواوي افتتحت مركزًا مخصصًا لخدمة العملاء في العام 2015 في دبي، وقد تم حديثًا افتتاح أول مركز خدمة عملاء في أبوظبي، الذي يشكل المركز السابع والأربعون لخدمة العملاء في المنطقة.

ويقدّم المركز منطقة للمساعدة الذاتية (Self-Help) مخصصة للعملاء تتيح لهم النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات، في حين يقوم شبّاك الأولوية بخدمة كبار الشخصيات من العملاء وذوي الاحتياجات الخاصة. كما يوفر مركز خدمة هواوي صيانة عالية الجودة وقطع غيار وخدمات ضمان لجميع هواتف وأجهزة هواوي الذكية، ويقدّم أسرع فترة ممكنة لخدمة العملاء.

هواوي توفر خدمة دعم المحادثة الفورية لعملائها في الإمارات

هواوي توفر خدمة دعم المحادثة الفورية لعملائها في الإمارات



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2qiH80B
via IFTTT

سامسونج تطلق تطبيقا جديدا على أندرويد للرد الآلي أثناء القيادة

البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تطلق تطبيقا جديدا على أندرويد للرد الآلي أثناء القيادة

أعلنت شركة سامسونج أمس الأربعاء عن إطلاق تطبيق جديد للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد يهدف إلى مساعدة المستخدمين على الرد على المكالمات والرسائل الواردة أثناء القيادة تلقائيًا.

وقالت عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية في بيان: “في السنوات الأخيرة، أضحى سائقو السيارات والدراجات النارية، الذين لا يركزون على الطريق، غالبًا بسبب الحديث أو التراسل من خلال الهاتف، واحدًا من الأسباب الرئيسية لحوادث الطريق”.

ولحل هذه المشكلة، أطلقت سامسونج تطبيقها الجديد “الرد في الزحام” In-Traffic Reply، الذي يهدف إلى مساعدة السائقين على الرد على الرسائل دون الحاجة إلى تحويل انتباههم عن الطريق.

ووفقًا للشركة، فإن تطبيق In-Traffic Reply يقلل من الضغط الاجتماعي الذي يفرض على المستخدمين الرد على الرسائل أثناء القيادة من خلال إرسال ردود تلقائية للمكالمات والرسائل عندما يكون المستخدم منشغلًا بالقيادة.

وأوضحت سامسونج أن التطبيق سوف يُنشط تلقائيًا عندما يجد أن المستخدم يقود دراجة أو سيارة من خلال حساسات الهاتف مثل GPS، ويمكن للمستخدم اختيار إرسال رد آلي مثل (أنا أقود، لذا لا أستطيع الرد في هذه اللحظة) مع رسم متحرك، أو حتى يمكنهم تخصيص رد آخر.

يُذكر أن تطبيق In-Traffic Reply لا يزال حاليًا في المرحلة التجريبية، وهو متاح فقط للمستخدمين في هولندا، ومن المقرر إطلاقه لعموم المستخدمين عبر متجر جوجل بلاي منتصف شهر أيار/مايو المقبل. ويمكن تنزيله حاليًا يدويًا من هنا.

سامسونج تطلق تطبيقا جديدا على أندرويد للرد الآلي أثناء القيادة



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2oM3JSi
via IFTTT

الثريا تطلق خدمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لقطاع الطيران

البوابة العربية للأخبار التقنية

الثريا تطلق خدمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لقطاع الطيران

أعلنت شركة الثريا عن إطلاق خدمة “ثريا إيرو” Thuraya Aero لقطاع الطيران والتي توفر الاتصال عبر الأقمار الصناعية وإرسال البيانات بسرعة عالية، بما في ذلك تطبيقات البريد الإلكتروني والإنترنت والمكالمات الصوتية والرسائل النصية من على متن الطائرات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وقالت الشركة المتخصصة في مجال الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية إن الخدمة الجديدة صُممت وطُورت بالتعاون مع مجموعة Aero Group، وهي مجموعة من الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا الأقمار الصناعية يترأسهم فريق عمل smp aviation وتشتمل على كوبهام Cobham ، وسكوتي Scotty، وشركة أس آر تي SRT.

وأوضحت الثريا أنه يمكن الاستفادة من نظام “ثريا إيرو” من قبل الطائرات ذات الأجنحة الثابتة أو الدوارة ( المروحيات) بالإضافة إلى أي منصات جوية أخرى تنقل البعثات الاستكشافية إلى مناطق تتجاوز خط الأفق المرئي. بحيث تمكن “ثريا إيرو” التطبيقات التي تتطلب الحصول على المعلومات من خلال البث المباشر مثل البحث والإنقاذ SAR، والتطبيب عن بعد، والعمليات العسكرية، والمكاتب الافتراضية لرجال الأعمال إضافة إلى مراقبة الحدود. وتتيح قدراتها تقديم الخدمات لمجموعة واسعة من قطاعات السوق بما في ذلك القطاع الحكومي والعسكري والإغاثة في حالات الكوارث.

وأوضح أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة الثريا أن إطلاق “ثريا إيرو” هو خطوة حيوية أولى نحو جهود الشركة الرامية إلى بناء حضور كبير في قطاع الطيران حيث ترتقي بالكفاءة التشغيلية الخاصة بالعملاء لمستويات جديدة كليًا. مع نفقات تركيب ضئيلة وسهولة التحويل من أنظمة النطاق Lband الحالية، تشكل “ثريا إيرو” بديلًا “مثيرًا وجذابًا” عن أي خدمة أخرى متوفرة حاليا في الأسواق.

ووفقًا للشركة، فقد صممت “ثريا إيرو” للعمل بسرعات برودباند لنقل البيانات تصل إلى 444 كيلوبتًا في الثانية عند استخدام قناة بث واحدة وحتى 700 كيلوبت في الثانية مع نظام القناة المزدوجة، مع إمكانية بث الفيديو مباشرة باستخدام أنظمة الكاميرات عالية الجودة والمتواجدة على متن الطائرات. وتعد تقنية الأقمار الصناعية عبر النطاق الترددي L-Band من الثريا أفضل خيار للطائرات التي تحلق على مستويات متوسطة أو منخفضة وذلك لعدم تأثر البث عبرها بالأحوال الجوية.

أما بالنسبة لطيران رجال الأعمال، فإن “ثريا إيرو” توفر إمكانية الاتصال بأسعار معقولة لكبار الشخصيات. فخلال الرحلة، يمكن للمدراء التنفيذيين التحدث على الهاتف الذكي الخاص بهم؛ وإرسال واستقبال الرسائل النصية وعقد المؤتمرات المرئية والوصول إلى البريد الإلكتروني والإنترنت من أي جهاز محمول.

وأفاد مانفريد ششيرينغ، الرئيس التنفيذي لشركة smp: “من خلال شراكتنا مع شركة الثريا، نحن قادرون على توفير الاتصالات في الجو عبر شبكة الأقمار الصناعية القوية والمرنة والتي تساعدنا على خفض التكاليف التشغيلية وتكاليف البث للعملاء. وسيتم تقديم مجموعة واسعة من الحزم والخيارات للعملاء، بالإضافة إلى مركز اتصال لدعمهم يتواجد 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع”.

ويمكن تثبيت “ثريا إيرو” بسهولة على أي طائرة. وقد تم تطوير المكونات المادية والبرمجيات للتواصل مع أنظمة الثريا للأقمار الصناعية بالتعاون مع مجموعة قوية من الموردين الذين استطاعوا تأمين جميع الموافقات والتراخيص اللازمة لتقديم هذه الخدمة إلى قطاع الطيران.

الثريا تطلق خدمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لقطاع الطيران



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2pCkLr0
via IFTTT

سامسونج تعلن عن أرباح قوية للربع الأول من 2017

البوابة العربية للأخبار التقنية

سامسونج تعلن عن أرباح قوية للربع الأول من 2017

أعلنت شركة سامسونج اليوم الخميس عن أرباح أقوى، كما أعلنت عن إلغاء أسهم الخزانة بعد أن حققت أرباحًا قويةً في الربع الأول مدعومة بمبيعات قطاع رقائق الذاكرة، الأمر الذي ساعد أسهمها على الارتفاع إلى مستوى جديد.

ومع أن الربع الأول شهد معاناة سامسونج من ظروف صعبة في ظل فضيحة الفساد السياسي التي طالت رئيسها جاي واي.لي، إلا أن الشركة التي تعد أكبر صانع لرقائق الذاكرة والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون في العالم تمكنت من تحقيق أرباح تدعم التوقعات التي تشير إلى أنها أرباحها لعام 2017 سوف تكون قياسية.

وبلغت الأرباح التشغيلية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي للشركة الأكثر قيمة في آسيا من حيث القيمة السوقية نحو 9.9 تريليونات وون كوري (8.75 مليارات دولار)، بما يتوافق مع توقعات سامسونج السابقة. وارتفعت إيراداتها بنسبة 2% لتصل إلى 50.5 تريليون وون.

وقد لعب قطاع رقائق الذاكرة وإحياء قطاع الهواتف الذكية، الذي مُني في العام الماضي بفشل ذريع وباهظ التكلفة بعد أزمة الهاتف اللوحي جالاكسي نوت7، دورًا كبيرًا في تعزيز ربحية شركة سامسونج بعد أفضل نتيجة فصلية منذ عام 2013.

يُشار إلى أن هذه النتائج تأتي في وقت حقق هاتف سامسونج الرائد للعام الحالي، جالاكسي إس8، والذي طُرح في الأسواق قبل أيام، نتائج طيبة، مما عزز الآمال بأن يتمكن الهاتف الجديد من تعويض الخسارة التي عانت منها سامسونج بسبب جالاكسي نوت7.

سامسونج تعلن عن أرباح قوية للربع الأول من 2017



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2po8Go2
via IFTTT

تقرير: سيرجي برين يبني منطاد ضمن مركز أبحاث ناسا

البوابة العربية للأخبار التقنية

سيرجي برين

يعمل سيرجي برين الشريك المؤسس لشركة جوجل بشكل سري على بناء منطاد هائل شخصي في مركز بحثي تابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA، دون وجود معلومات واضحة في الوقت الحالي حول إمكانية تحويل هذا المشروع في يوم من الأيام إلى عمل تجاري، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبرج الإخبارية.

ويوضح التقرير، الذي حصل على معلوماته من قبل أربعة أشخاص على دراية بهذه المسألة، أن برين المسحور منذ فترة طويلة بالمناطيد يقوم ببناء منطاده الضخم داخل الحظيرة 2 في مركز أميس للأبحاث Ames التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وأن ما يجري بناءه مشابه للمناطيد المعرفة باسم زبيلين zeppelin.

وتراجعت هذه النوعية من المناطيد بعد صعود نجم الطائرات التجارية وكارثة هيندينبرغ سيئة السمعة عام 1937، ويبدو أن الفكرة لمعت في رأس برين قبل ثلاث سنوات بعد رؤيته للصور الملتقطة للمنطاد الضخم USS Macon (ZRS-5) التابع للقوات البحرية للولايات المتحدة في ثلاثينيات القرن العشرين الذي كان يتواجد في مركز أميس.

ويبدو أن اهتمام المؤسس الشريك لشركة جوجل قد بدأ مع زياراته المتكررة لمركز أبحاث اميس الواقع بالقرب من مقر شركة ألفابت في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا وذلك قبل أن يبدأ مشروعه الخاص، وقد استولت وحدة المشاريع في جوجل عام 2015 على حظائر الطائرات في أميس من وكالة ناسا وحولتها إلى مختبرات.

ويجري بناء المنطاد داخل أحد تلك المختبرات تحت اشراف آلان ويستون المدير السابق للبرامج في وكالة ناسا، وقد تم بناء الإطار المعدني للمشروع الجديد من قبل المهندسين، حيث انه يأخذ معظم المساحة الفارغة الموجودة داخل الحظيرة، ويوضح التقرير أن مشروع تطوير المنطاد لا يعد تابعاً لشركة ألفابت.

وكان ويستون قد ناقش من قبل عبر مقابلة مع إذاعة استرالية في عام 2013 خططه للمناطيد الحاملة للبضائع، حيث وصف إمكانيات المناطيد الجديدة القادرة على أن ترفع ما يصل إلى 500 طن مع كفاءة أكبر بكثير من ناحية الوقود بالمقارنة مع خيارات الشحن الحالية مثل الشاحنات.

ويبدو أن مؤسسي شركة جوجل يحبون العمل على مشاريع النقل المستقبلية، حيث جرى الكشف خلال الأسبوع الحالي عن قيام لاري بيج الشريك المؤسس بالعمل على بناء سيارة طائرة صغيرة لا تحتاج إلى رخصة للطيران تدعى Kitty Hawk Flyer عبر تمويل شركة ناشئة تابعة له تدعى كيتي هوك.

تقرير: سيرجي برين يبني منطاد ضمن مركز أبحاث ناسا



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2q8FDpw
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014