لن تصدق كيف كان يجامعها زوجها ؟ ذهبت الى الطبيب من اجل الولادة لتكتشف ان...



from الموسوعة بوك http://ift.tt/2tge3VH

رحيل عروسين بعد اقل من 24 ساعة على زواجهما



from الموسوعة بوك http://ift.tt/2uKmfPk

تويتر تختبر منتجاً مدفوعاً لجلب المزيد من المتابعين

البوابة العربية للأخبار التقنية

تويتر

تختبر منصة التدوين المصغرة تويتر بشكل هادئ منتجاً مدفوعاً يعمل على تعزيز الوصول إلى المستخدمين المشاهير والشركات الصغيرة والحصول على المزيد من المتابعين في محاولة من قبل الشركة التي تكافح للاستفادة من مجموعة أكبر من المعلنين، حيث يستهدف البرنامج الجديد الشركات الصغيرة والأفراد وليس العلامات التجارية الكبرى، ويأتي ذلك بعد مرور يوم واحد على قيام المنصة بالكشف عن أن قاعدة مستخدميها راكدة بشكل لم يحدث سابقاً.

وقد بدأت الشركة بدعوة المستخدمين لاختبار خدمة الاشتراك، والتي تعمل على الترويج تلقائياً للتغريات وإيصالها لجمهور أوسع مقابل رسوم شهرية تبلغ 99 دولار أمريكي، وحصل العديد من الشركات والأفراد صباح اليوم الجمعة على رسائل بريد إلكتروني تدعوهم إلى المشاركة في البرنامج التجريبي الخاص، ورفض متحدث باسم تويتر توفير بيان رسمي بشأن هذه المسألة، إلا أن الصفحة التي يمكن للمدعوين الاشتراك فيها أظهرت بعض التفاصيل حول البرنامج.

وكانت المنصة قد أصدرت في شهر مارس/آذار الماضي استطلاعاً للرأي أشارت فيه إلى خططها لإنشاء خدمة الاشتراك المدفوع التي توفر للمستخدمين تجربة محسنة مع أدوات وتحليلات إضافية، ولكن هذه الخطة مختلفة عن تلك بشكل ملحوظ فيما يخص زيادة الإيرادات.

ويكلف البرنامج الجديد 99 دولار أمريكي شهرياً، وذلك بعد حصول المستخدمين على الشهر الأول من الخدمة مجاناً، ووفقاً لصفحة الاشتراك، يمكن للمشتركين في هذا البرنامج التغريد كما يفعلون عادةً على أن يقوم البرنامج تلقائياً باختيار بعض التغريدات الخاصة بهم وترويجها لجمهور أوسع استناداً إلى الاهتمامات أو الموقع الجغرافي، أي وفقاً لما يختاره المستخدم.

ويشمل ذلك ما يصل إلى أول 10 تغريدات يجري نشرها كل يوم، كما سيتم الترويج للمشتركين كحسابات مقترحة لمستخدمي تويتر الآخرين، ويفترض أن تحصل هذه الخدمة على بعض الاهتمام الذي كان موجهاً إلى إعلانات المنصة العادية، والتي كانت تتطلب من المستخدمين إعداد كل حملة ترويجية.

وتشير المنصة إلى أنها سوف ترسل للمشتركين تقارير دورية كل أسبوعين حول التفاعل والمشاركة مع التغريدات والمتابعين الجدد، مما يوفر للعلامات التجارية والشركات والمستخدمين المشهورين معرفة كمية الناس التي وصلت إليها التغريدات وكمية التفاعل، وتأمل تويتر من أن تتمكن من جذب المزيد من المعلنين من الشركات الصغيرة، ولا يقتصر البرنامج على حسابات الأعمال، بحيث يمكن للمستخدمين العاديين الاشتراك ضمنه، إلا أن الشركات هي الجمهور المستهدف.

تويتر تختبر منتجاً مدفوعاً لجلب المزيد من المتابعين



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2eUFH8x
via IFTTT

الشركات التقنية تمتلك الموظفين الأكثر تعليماً عالياً

البوابة العربية للأخبار التقنية

الشركات التقنية

نشر موقع تحليل البيانات بايسا Paysa بحثاً جديداً يشير فيه إلى أن الموظفين في الشركات التقنية هم من ذوي التعلم العالي وليس المتسربين من الكليات، ورغم أن وادي السيليكون يبدو وكأنه مليء بالمشاهير المتسربين من الجامعات والكليات، إلا أن هؤلاء يشكلون في الواقع استناء للقاعدة، وتؤتي متابعة التعليم الجامعي ثمارها على أرض الواقع، حيث أن المتوسط لوظيفة تقنية قد يوفر مبالغ مالية كبيرة.

وأجرى الموقع أبحاثه ضمن أكثر من 8200 وظيفة منشورة وأكثر من 70 ألف سيرة ذاتية من شركات تقنية تبلغ قيمتها 100 مليار دولار على الأقل عبر الاكتتاب العام قبل أكثر من 10 سنوات وشركات تقنية بقيمة لا تقل عن 10 مليار دولار مع الاكتتاب العام في غضون السنوات العشر الماضية.

وبحسب التقرير يحصل مدير المنتجات المحترف على ما يصل إلى 176 ألف دولار في المتوسط سنوياً، في حين يحصل مهندس البرمجيات على 133 ألف دولار في المتوسط سنوياً، ويحصل مدير حلول التقنية على 129 ألف دولار في المتوسط سنوياً.

ووفقاً لموقع الأبحاث فإن هناك عدد غير متناسب من الموظفين في هذه الشركات، المرغوب فيها من قبل الجميع، الذين لديهم شهادات عليا، حيث تمتلك شركة جوجل على سبيل المثال أعلى نسبة موظفين حاصلين على درجة الدكتوراه Ph.D.

وتتطلب نسبة 16 في المئة من الوظائف لدى جوجل الحصول على شهادة الدكتوراه، ويتواجد ما نسبته أقل من 2 في المئة من الأمريكيين الذين حصلوا على درجة الدكتوراه، ونسبة أقل من تلك الذين درسوا مواضيع ذات صلة بالوظائف المعروضة من قبل جوجل.

وتشير بيانات الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام 2015 إلى وجود 34002 شخصاً ضمن الولايات المتحدة من الموظفين الذين يملكون شهادة الدكتوراه في علوم الحاسوب، أي نسبة 0.01 في المئة من مجموع سكان الولايات المتحدة.

وتعتبر شركة سناب، وهي الشركة المسؤولة عن تطبيق التراسل الفيديو سناب شات، أكثر الشركات التقنية التي تمتلك موظفين حاصلين على شهادة الماجستير، حيث أن أكثر من 36 في المئة من الوظائف في شركة التواصل الإجتماعي تتطلب الحصول على شهادة الماجستير، وتمتلك نسبة 9.3 في المئة من الأمريكيين فوق سن الـ 25 عاماً درجة الماجستير.

ويعمل العديد من الرؤساء التنفيذيين في وادي السيليكون على جعل المدارس مكاناً أفضل لحث الجيل الصاعد على التفكير في إمكانية التوظف مستقبلاً ضمن تلك الشركات عبر إنفاق الملايين لرفع سوية النظام التعليمي الأمريكي وزيادة التدريب على علوم الحاسب في المدارس، وذلك في ظل وجود هذه النسب الصغيرة من الأمريكيين الذين يحملون درجات علمية عالية تتطلبها وظائف الشركات التقنية مثل جوجل وسناب.

الشركات التقنية تمتلك الموظفين الأكثر تعليماً عالياً



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2u5o2wI
via IFTTT

جوجل تستعد لتبسيط خدماتها الموسيقية

البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل

تستعد شركة جوجل لتبسيط خدماتها الموسيقية من خلال التخطط لدمج خدمتي البث بحسب الاشتراك بلاي ميوزك Play Music ويوتيوب الأحمر YouTube Red، وذلك وفقاً لما أكده ليور كوهين المدير التنفيذي للموسيقى في يوتيوب خلال جلسة نقاش تابعة لمؤتمر الموسيقى الجديدة في نيويورك، وأضاف أن الشركة بحاجة إلى دمج الخدمتين وإنشاء خدمة بث جديدة للمساعدة في تثقيف المستهلكين وإدخال مشتركين جدد.

وتعمل خدمة البث الجديدة الناشئة من دمج الخدمتين على السماح للأشخاص ببث مقاطع الفيديو والأغاني على حد سواء، وأضاف ليور أنه ينبغي على الشركة أن تجمع بين موسيقى جوجل ويوتيوب الأحمر لتسهيل التحير والتشويش الحاصل لدى الأشخاص فيما يخص خدمتي البث المختلفين.

وأضاف كوهين “الشيء الأول والأهم هو الجمع بين موسيقى يوتوب الأحمر وموسيقى جوجل بلاي وتوفير خدمة واحدة”، ونقلت مجلة بيلبورد عن مصدر مجهول أن خدمات يوتيوب الأحمر وموسيقى جوجل بلاي تمتلك معاً ما يقرب من 7 ملايين مشترك، وهو رقم قليل جداً بالمقارنة مع خدمة سبوتيفاي التي تمتلك 50 مليون مشترك وخدمة آبل الموسيقية التي تمتلك 27 مليون مشترك.

ورفض متحدث باسم الشركة التعليق على كلام ليور كوهين وأضاف “لن يتغير شيء على المستخدمين حالياً وسنعمل على توفير العديد من التنبيهات والملاحظات قبل إجراء أي تغيير”، وأضاف المتحدث “تعد الموسيقى أمر مهم جداً بالنسبة إلى الشركة، كما أننا بصدد تقييم كيفية جمع خدماتنا الموسيقية لتقديم أفضل منتج ممكن لمستخدمينا وشركاء الموسيقى والفنانين”.

وكانت الشركة قد أطلقت سابقاً خدمة يوتيوب الأحمر، وهي خدمة فيديو متميزة تتيح للمستخدمين مشاهدة أي فيديو بدون إعلانات، في حين تقدم الخطة غير المحدودة لخدمة بلاي ميوزك تجربة بث خالية من الإعلانات أيضاً، ويتيح الاشتراك في واحدة من هذه الخدمات الوصول إلى الخدمة الأخرى مجاناً.

ويحصل المشتركين في خدمة يوتيوب الأحمر حالياً، والتي تكلف 10 دولار شهرياً، على اشتراك مجاني في خدمة بلاي ميوزك، والتي تكلف أيضاً 10 دولار شهرياً، والعكس بالعكس، ويمكن للشركة من خلال عملية دمج الخدمتين القضاء على أي سوء فهم من قبل المستخدمين حول ما تقدمه الخدمتان.

ويعتبر النظام الإيكولوجي للموسيقى في يوتيوب في الوقت الحالي معقداً بشكل لا داعي له، حيث هناك يوتيوب الأحمر الذي يزيل الإعلانات من مقاطع الفيديو ويتيح للمستخدمين حفظها ومشاهدتها دون اتصال ويتيح إمكانية الوصول إلى خدمة بلاي ميوزك مجاناً، كما تتوفر خدمة يوتيوب ميوزك، والتي يمكن لأي شخص استخدامها، في حين أن خدمة يوتيوب تي في YouTube TV شيء منفصل تماماً، ولكنها غير متوفرة في كل مكان حتى الآن.

جوجل تستعد لتبسيط خدماتها الموسيقية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2veOFEj
via IFTTT

تكاليف هجمات طلب الفدية تتجاوز 25 مليون دولار

البوابة العربية للأخبار التقنية

هجمات طلب الفدية

تتفاقم مشكلة هجمات طلب الفدية Ransomware أكثر وأكثر، حيث تجاوزت المبالغ المدفوعة من قبل الشركات والأفراد أكثر من 25 مليون دولار على مدى العامين الماضيين في محاولة لاستعادة البيانات الحاسوبية الخاصة بهم مرة أخرى من المتسللين الذين عملوا على تشفيرها، وذلك وفقاً لبحث جديد أعدته شركة جوجل حول هذه الظاهرة، وتستعمل هذه الهجمات البرمجيات التي تصيب أجهزة حواسيب الهدف وتعمل على تشفير كافة الملفات بحيث يفقد الضحايا الوصول إليها.

ويعمل المتسللون على ابتزاز الضحايا عن طريق الاحتفاظ بمفتاح فك تشفير البيانات ومنعهم من الحصول عليه حتى تحقيق مطالبهم فيما يخص الفدية، التي يدفعها عادة الضحايا باستعمال العملات الرقمية بيتكوين bitcoin أو غيرها من العملات الإلكترونية الأخرى التي من الصعب أو المستحيل تتبعها مرة أخرى، مما جعل هذه الهجمات أكبر مصدر لإيرادات الجرائم السيبرانية.

وعرض البحث يوم الأربعاء ضمن مؤتمر القبات السود الأمني في لاس فيجاس، وجرى إعداده من قبل جوجل وChainalysis، وهي شركة ناشئة مهتمة بتحليل ومراقبة المعاملات الخاصة بعملة بيتكوين الرقمية للعملاء، وجامعة كاليفورنيا فى سان دييغو وكلية تاندون للهندسة بجامعة نيويورك.

وفقاً لشركة جوجل فإن العديد من مستخدمي أجهزة الحاسب معرضون لخطر كبير، وذلك لأن نسبة 37 في المئة فقط منهم يقومون بعملية النسخ الاحتياطية للبيانات على محركات الأقراص الصلبة الخاصة بهم، وبحسب كلام إيلي بورستين المحلل لدى جوجل فقد أصبحت هجمات طلب الفدية سوقاً مربحة جداً جداً.

وتعتبر عملية تقييم وتحديد المدفوعات الفعلية صعبة للغاية، وذلك لعدة أسباب منها أن الضحايا عادة ما يستعملون في عمليات الدفع عملات رقمية يصعب تتبعها، كما أن معظم الشركات ليست متحمسة للكشف عن أنهم كانوا ضحايا مثل هذه الهجمات، مما دفع جوجل إلى استعمال العديد من الطرق المختلفة لتحديد مقدار النقد الذي تدفق نحو أصحاب تلك الهجمات.

واعتمد الباحثون على تقارير من الضحايا، كما وجدوا أيضاً الملفات التي استخدمت لتصيب الآلات وتشغيلهم على أجهزة الحاسب الخاصة بهم لتكرار هذه العملية، ثم قام الباحثون برصد حركة مرور الشبكة الناتجة عن الضحايا لمعرفة أين ذهب المال.

وشملت قائمة الضحايا الأخيرة شركات مثل فيديكس FedEx وخدمة تي إن تي إكسبريس TNT، وعملاق الشحن العالمي مايرسك Maersk، جنباً إلى جنب مع شركه الادويه الامريكيه وواحدة من أكبر شركات المستحضرات الصيدلانية في العالم ميرك Merck ومحطة راديو سان فرانسيسكو العامة KQED، ومن غير الواضح فيما إذا كانت أي من هذه الشركات قد دفعت الفدية فعلاً.

تكاليف هجمات طلب الفدية تتجاوز 25 مليون دولار



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2tJXK3L
via IFTTT

مطلوب مطور وردبرس فورًا للبوابة العربية للأخبار التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية

تعلن البوابة العربية للأخبار التقنية عن حاجتها لتوظيف مطور WordPress/PHP Full Stack Developer ووفقًا للشروط التالية:

  • خبرة لا تقل عن 5 سنوات في العمل على نظام إدارة المحتوى الوردبرس
  • معرفة شاملة بآلية عمل الوردبرس وخفاياه
  • قادر على التعامل باحترافية مع PHP وCSS وJS و Mysql
  • لديه إطلاع على أساسيات التوافق مع محركات البحث SEO
  • يجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة تحدثا وكتابة وقراءة
  • لديه فهم لـ Structured Data و JSON-LD
  • يتمتع بإمكانات متقدمة فيما يتعلق بتعزيز الأداء والسرعة

ملاحظة: هذه الوظيفة فقط لمن لديهم سجل موثق من الإنجازات في مجال تطوير الوردبرس

يرجى إرسال بريد إلكتروني مباشرة إلى العنوان التالي: media@aitnews.com

مطلوب مطور وردبرس فورًا للبوابة العربية للأخبار التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2tPk13W
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014