إنستاجرام تتيح إضافة مقاطع موسيقية إلى القصص.. إليك كيفية ذلك

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت منصة إنستاجرام عن إضافة ميزة جديدة لقصصها تتمثل في ملصقات الموسيقى، تعمل بطريقة مماثلة لكيفية عمل الملصقات الأخرى داخل القصص، حيث تتيح للمستخدمين إمكانية تخصيص إبداعاتهم بسرعة عن طريق بضع نقرات فقط.

بات يرى المستخدم الآن عند قيامه بإضافة ملصق إلى صورة أو فيديو في قصته خيار ملصقات الموسيقى الجديدة، وقالت إنستاجرام إن الميزة الجديدة تحتوي على الآلاف من الأغاني المتاحة كما أنها تعمل على إضافة مسارات وفنانين جدد كل يوم، ويمكن للمستخدم البحث عن أغنية معينة أو حسب الحالة الموسيقية أو النوع أو ما هو شائع، كما تتيح للمستخدم أيضًا التقديم السريع أو التراجع للعثور على جزء معين من الأغنية التي يريد إضافتها.

كما تسمح إنستاجرام للمستخدم القيام باختيار أغنية قبل تسجيل مقطع فيديو لقصة ما، وذلك من خلال تحديد خيار “الموسيقى” الجديد عند فتح الكاميرا داخل التطبيق، ثم يمكن للمستخدم اختيار الأغنية أو الجزء الذي يريده، ثم يمكن تسجيل الفيديو وستتم إضافة الموسيقى تلقائيًا.

هذه الميزة تعمل بنظام التشغيل iOS فقط الآن، ولكنها ستصل قريبًا إلى نظام أندرويد.

رابط الموضوع من المصدر: إنستاجرام تتيح إضافة مقاطع موسيقية إلى القصص.. إليك كيفية ذلك



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2KgrYaF
via IFTTT

فيسبوك وجوجل ومايكروسوفت تحاول خداعك للتخلي عن بياناتك

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

فيسبوك

تحاول الشركات التقنية المفضلة لدى المستخدمين، بما في ذلك فيسبوك وجوجل ومايكروسوفت، خداعهم من أجل التخلي عن بياناتهم، وذلك وفقًا لدراسة جديدة أصدرها مجلس المستهلكين النرويجي NCC تتعلق بالتكتيكات الخبيثة المستخدمة من قبل تلك الشركات لجمع بيانات المستخدم، وتأتي هذه الدراسة في أعقاب صدور قوانين الاتحاد الأوروبي المتعلقة بحماية بيانات المستهلكين GDPR التي دخلت حيز التنفيذ حديثًا، حيث تهدف تلك القوانين إلى حماية المستخدمين من عمليات جمع البيانات وممارسات فيسبوك التي تنطوي على مشاركة البيانات الشخصية للمستخدمين.

ويشير التقرير “تتضمن النتائج إعدادات افتراضية متطفلة على الخصوصية، وصياغة مضللة، وإعطاء المستخدمين وهمًا السيطرة، وإخفاء الخيارات الملائمة للخصوصية، مع توفير خيارات تتعلق بالموافقة على كل شئ أو التخلي عن كل شئ معًا، وبنية اختيارات تتطلب من المستخدم مزيدًا من الجهد من أجل اختيار الخيار الملائم للخصوصية”، كما يتضمن التقرير صورًا وأمثلة من خيارات التصميم المربكة والعبارات غريبة الصياغة التي تتضمن جمع واستخدام البيانات الشخصية.

ويوضح أحد الأمثلة التي تم الاستشهاد بها خيارت فيسبوك المتعلقة بقوانين GDPR، والتي تجعل خيار “الموافقة والمتابعة” أكثر جاذبية وأقل رعباً بالمقارنة مع خيار “إدارة إعدادات البيانات” الرمادي اللون، ووفقًا للتقرير، فإن الخيار المقترح من الشركة هو أسهل من حيث الاستخدام، إذ يتألف من أربع نقرات للدخول في العملية، مما يستلزم قبول إعلانات مخصصة من أطراف ثالثة واستخدام تقنية التعرف على الوجه.

بينما كان على المستخدمين الذين أرادوا الحد من جمع البيانات واستخدامها أن يمروا بعملية تحتاج إلى 13 نقرة، حيث أن محاولة استخدام 41 تدرج لوني للون الأزرق من أجل قياس أي منها أكثر جاذبية هو أمر غريب، كما أن جعل الأمور أكثر صعوبة على المستخدمين للحفاظ على بياناتهم هو أمر آخر.

وتعمل جوجل على جعل عملية إلغاء الاشتراك في الإعلانات المخصصة أصعب مما ينبغي لمهمة روتينة أن تكون، وذلك عبر استخدامها صفحات متعددة من النصوص ولغة تصميمة غير واضحة، مع افتراضيات مخفية عن المستخدمين لدفعهم نحو الإجراء الذي تريده الشركة، وأوضح التقرير أنه إذا حاول المستخدم إيقاف الإعداد، فإن هناك نافذة منبثقة تظهر لتوضيح ما يحدث إذا تم إيقاف تشغيل خيار تخصيص الإعلانات، وتطلب من المستخدمين إعادة تأكيد اختيارهم.

ووفقًا للدراسة فإنه لم يكن هناك أي تفسير حول الفوائد المحتملة لإيقاف تشغيل خيار تخصيص الإعلانات أو الجوانب السلبية لتركه قيد التشغيل، ويجب على أولئك الذين يرغبون في تجنب الإعلانات المخصصة بشكل كامل اجتياز قوائم متعددة، مما يجعل خيار الموافقة يبدو أقل الشرور.

ووجد التقرير أن خيارات جمع البيانات الخاصة بشركة مايكروسوفت ضمن نظامها التشغيلي ويندوز 10 كانت الأكثر احترامًا إلى حد ما فيما يتعلق بعمليات جمع بيانات المستخدم، مع ذلك، فإنه من الواضح تمامًا ما هو الخيار الذي تريد مايكروسوفت من المستخدمين اختياره، وعلى سبيل المثال إذا أراد المستخدم إلغاء الاشتراك في التجارب المخصصة مع البيانات التشخيصية، فعليه أن ينقر على خيار خافت، في حين أن الرمز الخاص بالاختيار الذي تريده مايكروسوفت كان ساطعًا.

كما يقول التقرير: “بالنسبة إلى خيار السماح للتطبيقات باستخدام معرف الإعلانات ID، كان خيار الموافقة مصحوبًا بسهم يصيب هدفه، بينما كان خيار الرفض مختلف عن ذلك، بالإضافة إلى تواجد خيار الاشتراك بشكل دائم في الأعلى، مما يدفع المستخدم بشكل بديهي إلى النقر على الموافقة، مع الإشارة إلى أن عدد النقرات اللازمة لإلغاء الاشتراك متساوية مع عدد النقرات المطلوبة للاشتراك.

وقامت فيسبوك مؤخرًا بتعديل صفحة الحساب لتكون أكثر قابلية للفك، وتبعتها جوجل مع إعادة تصميم صفحة حسابات جوجل الخاصة بها على أجهزة أندرويد، ويبدو أن الشركة لا تنوي التوقف عن جمع أكبر قدر ممكن من بيانات المستخدمين، وتم اتهام فيسبوك وجوجل بانتهاك قوانين خصوصية الاتحاد الأوروبي منذ اليوم الأول لسريان القوانين، وذلك من خلال عدم منح المستخدمين خيار إيقاف مشاركة البيانات دون مطالبتهم بحذف حسابهم.

وقللت الشركات من تكتيكاتها الموصوفة في التقرير، في حين أكدت شركتا مايكروسوفت وفيسبوك أنهما تمتثلان لقوانين الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالخصوصية، وقال متحدث باسم مايكروسوفت “لقد رأينا التقرير من النرويج ونود أن نؤكد أننا ملتزمون بالامتثال لقانون GDPR عبر خدماتنا السحابية، وأن نقدم التأكيدات ذات الصلة بهذا القانون في التزاماتنا التعاقدية”.

وصرح أحد المتحدثين باسم شركة جوجل: “لقد طورنا عناصر التحكم في البيانات على مدار عدة سنوات لضمان قدرة المستخدمين على فهم واستخدام مجموعة الأدوات المتاحة لهم بسهولة، وتساعدنا التعليقات الواردة من مجتمع الأبحاث والمستخدمين في إظهار تفضيلات خصوصية المستخدمين، وأجرينا على سبيل المثال في الشهر الماضي المزيد من التحسينات على إعدادات الإعلان ومعلومات حساب جوجل”.

ورد متحدث رسمي باسم فيسبوك قائلاً: “لقد تجهزنا على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية لضمان تلبية متطلبات قانون GDPR، وجعلنا سياساتنا أكثر وضوحًا، كما قمنا بتسهيل إمكانية العثور على إعدادات الخصوصية، مع توفير أدوات أفضل للأشخاص من أجل الوصول إلى المعلومات وتنزيلها وحذفها، وطلبنا، خلال الفترة التي سبقت دخول قانون GDPR حيز التنفيذ، من الأشخاص مراجعة معلومات الخصوصية الرئيسية التي تمت كتابتها بلغة واضحة، بالإضافة إلى اتخاذ خيارات بشأن ثلاثة مواضيع مهمة، ويتوافق نهجنا مع القانون، ويتبع توصيات خبراء الخصوصية والتصميم، بحيث أنه مصمم لمساعدة الناس على فهم كيفية عمل التكنولوجيا وخياراتهم”.

رابط الموضوع من المصدر: فيسبوك وجوجل ومايكروسوفت تحاول خداعك للتخلي عن بياناتك



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Ix7vsA
via IFTTT

تيسلا تلاحق شركات التكنولوجيا في قضية الأسرار التجارية

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

تيسلا

طلبت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الفاخرة تيسلا Tesla من القاضي الحصول على إذن طارئ لتقديم مذكرات استدعاء للعديد من شركات التكنولوجيا، بما في ذلك فيسبوك ومايكروسوفت وجوجل، وذلك تبعًا للدعوى القضائية الجارية، حيث تعتقد تيسلا أن هذه الشركات تحتفظ ببيانات ذات صلة بالموظف الفني الذي تم طرده مؤخرًا، والذي تقول الشركة إنه سرقة أسرارها التجارية، وتريد إجبار الشركات التقنية على الاحتفاظ بنسخ من رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة وحسابات التخزين السحابية.

ويسمح القانون الأمريكي للأطراف الذين يحاولون مقاضاة بعضهم البعض بأن يحتفظوا بمحتويات الحسابات عبر الإنترنت التي يحتفظ بها مقدمو الخدمات في حال كانوا مطلوبين في محاكمة لاحقة، وقد يفعل البعض ذلك طواعية، في حين تطلب العديد من الشركات الأخرى الاطلاع على أمر قضائي قبل القيام بذلك.

ومنحت فاليري بي كوك Valerie P. Cooke، قاضية التحقيق الأمريكية في ولاية نيفادا تصريحًا لشركة تيسلا لاستدعاء شركات مايكروسوفت وجوجل وآبل وفقًا لمذكرات استدعاء مماثلة في القضية المرفوعة ضد الموظف الفني مارتن تريب Martin Tripp، الذي أشار إليه الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك Elon Musk على أنه السارق.

وكانت شركة آبل قد رفضت طلبت تيسلا المباشر، قائلة لشركة صناعة السيارات إنها لن تحافظ على الأدلة استجابة لطلبك غير المتناسب مع الإجراءات القانونية المناسبة، كما تجاهلت مايكروسوفت طلب تيسلا، في حين حصلت جوجل على نسخة من أمر الاستدعاء للامتثال الطوعي لكنها تجاهلته، إلا أن الإجراء القانوني الجديد يجبر الشركات على الاحتفاظ بتلك البيانات لاستخدامها أمام المحكمة.

وعمل مارتن تريب سابقًا ضمن مصنع Gigafactory في سباركس بولاية نيفادا، وهو المصنع الذي يصنع بطاريات تيسلا، ويصر الموظف السابق على أنه من الأشخاص الذين قاموا بالإبلاغ عن الأنشطة غير المشروعة، حيث شاهد كميات كبيرة من النفايات وأنه تم السماح باستخدام الخلايا المثقوبة كجزء من البطاريات التي تم شحنها.

ونفت الشركة من جانبها بشدة استخدامها أي من هذه البطاريات التالفة ضمن أي نموذج من نماذج سيارة Model 3، وقالت الشركة في بيان: “إن مارتن تريب إما أنه لا يقول الحقيقة أو أنه ببساطة ليس لديه فكرة عما يتحدث عنه”، وكان الرئيس التنفيذي للشركة قد تحدث بشكل علني في السابق أن مارتن تريب يحاول إحباط جهود الشركة لتكثيف إنتاج Model 3 بشكل سريع.

قال إيلون ماسك: “الأمر لا يقتصر على مارتن تريب، هناك المزيد من هؤلاء الأشخاص، وتصرفات بعض الأشخاص السيئين لن يوقف تيسلا عن تحقيق أهدافها، ولكن مع وجود 40 ألف موظف فإن إمكانية تواجد أشخاص مسيئين بنسبة 1 في 1000 تعتبر مشكلة، حيث أن هذه النسبة تمثل 40 شخصًا”.

وقامت تيسلا في الآونة الأخيرة بتوسيع منشآتها الإنتاجية، بما في ذلك تشغيلها خط إنتاجي ضمن خيمة مؤقتة، في خطوة تعتبر غير مسبوقة بالنسبة شركات تصنيع السيارات، وقال محامو الشركة عبر الإيداع القانوني الجديد إن مارتن تريب قد يستخدم خدمات إضافية لإفشاء معلومات الشركة السرية والملكية الخاصة، بما في ذلك AT&T وفيسبوك وواتساب وأنظمة Open Whisper ودروب بوكس.

وتجادل الشركة أنه في حال لم تتمكن من الحصول على البيانات المحتفظ بها ضمن العديد من حسابات مارتن تريب المحفوظة، فإن الأدلة الحاسمة للأنشطة غير المشروعة التي قام بها تريب قد تفقد للأبد، مما يسبب إجحافًا واضحًا وشديدًا لتيسلا، وقد يمكن ذلك من تحقيق العدالة.

وكانت الدعوى القضائية قد بدأت قبل أسبوع، عندما رفعت تيسلا دعوى ضد مارتن تريب، متهمة إياه بكتابة البرمجيات التي اخترقت النظام التشغيلي التصنيعي لتيسلا، كما اتهمته بمحاولة الحصول على عدة جيجابايتات من بيانات تيسلا التجارية السرية ونقلها إلى كيانات خارجية، ونفى تريب في السابق أنه كتب أي برمجيات من هذا القبيل، قائلاً إنه لا يعرف كيفية البرمجة، ومع ذلك، فقد اعترف بتسريب معلومات إلى وسائل الإعلام في وقت سابق من هذا العام.

وأشار أحد موظفي تكنولوجيا المعلومات في تيسلا، أندرو لينديمولدر Andrew Lindemulder، في أحد ملفات المحكمة السابقة الذي قدم بتاريخ 22 يونيو/حزيران، إلى اعتراف مارتن تريب ضمن مقابلة أجريت معه بتاريخ 14 يونيو/حزيران قبل طرده من العمل بنقل بيانات سرية سرية تابعة لشركة تيسلا إلى خارج الشركة، وذلك عبر حسابات البريد الإلكتروني وحسابات التخزين السحابي iCloud و OneDrive و SharePoint، كما اعترف بأنه كان يحذف هذه المواد لتغطية أفعاله.

وقال مارتن تريب إنه كان يؤدي عمله عندما اكتشف وجود حوالي 732 خلية مثقوبة محتملة ضمن السيارات التي تمشي حاليًا على الطرقات، وأضاف “دفعني ذلك الأمر إلى القلق بشدة حول السلامة العامة، وشعرت أنه كان علي أن أفعل شيئًا، وأدركت أن هناك إمكانية للقبض علي، ولكن تأثير فكرة موت أي مستهلك كان بالغة الأهمية ويجب اتخاذ إجراء حيالها”.

رابط الموضوع من المصدر: تيسلا تلاحق شركات التكنولوجيا في قضية الأسرار التجارية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2KiYQzu
via IFTTT

فيسبوك يكشف عن ميزة الغفوة للكلمات الرئيسية

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

فيسبوك

استعرضت الشبكة الإجتماعية الأكبر عالميًا فيسبوك ميزة جديدة Snooze Keyword تسمح للمستخدمين بإخفاء وتأجيل عرض بعض الكلمات الرئيسية، بحيث لن تظهر المشاركات المتضمنة لهذه الكلمات ضمن خلاصة تغذية الأخبار أو المجموعات لمدة 30 يومًا، وأصبح بإمكانك، عندما لا ترغب بمشاهدة مشاركات حول حدث أو عرض حالي أو لا تريد رؤية منشورات ومشاركات تتضمن كلمات رئيسية لفترة من الزمن، تأجيل هذه المشاركات التي تحتوي على كلمات رئيسية ذات صلة بالموضوع.

ويجري اختبار هذه الميزة عبر نسبة صغيرة من المستخدمين، بحيث تساعد على تسهيل عملية تصفح الشبكة الإجتماعية بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون تجنب شيء ما، وتأتي ميزة الغفوة بالنسبة للكلمات الرئيسية بعد طرح المنصة في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي ميزة الغفوة للأشخاص والصفحات والمجموعات.

وبالرغم من أن طريقة استخدام الميزة في الوقت الحالي تتعارض بشكل كلي مع هدفها الرئيسي، لكن الشركة تدرك ذلك وتتطلع إلى إضافة خيار غفوة وقائية خلال الأسابيع القليلة القادمة ضمن إعدادات خلاصة تغذية الأخبار، كما تفكر في إنشاء قائمة غفوة متكررة حتى يتمكن المستخدم من إعادة تفعيلها بسهولة.

وتعد مسألة استخدام الميزة سهلة إلى حد ما، إذ ينبغي عليك أولًا العثور على منشور يتضمن تلك الكلمة الرئيسية، ومن ثم يمكنك النقر على السهم المنسدل الخاص بالمشاركة، والذي يكشف عن خيار “الغفوة للكلمات الرئيسية ضمن هذه المشاركة”، حيث يؤدي النقر على هذا الخيار إلى إظهار قائمة بالكلمات الموجودة ضمن المشاركة، مع إغفال الكلمات الشائعة الأساسية.

وفي حال استخدمت هذه الميزة في مشاركة قال فيها الشخص “لقد فازت تونس على إنجلترا بلقب كأس العالم”، فإن الميزة تعمل على تحديد كلمات “كأس العالم” و”إنجلترا” و”تونس”، بحيث يمكنك تحديد أي كلمة تريد إغفائها، مما يجعل جميع المشاركات التي تتضمن هذه الكلمة تختفي لمدة شهر، مع الإشارة إلى أن الميزة تعمل في الوقت الحالي مع النصوص فقط، ولا تتضمن الصور، كما أنها لا تقترح المرادفات اللغوية للكلمات التي ترغب في جعلها تختفي.

ويقول متحدث باسم فيسبوك إن الميزة كانت مطلب مستمر الظهور ضمن الاجتماعات والمقابلات التي تمت بين الشركة والمستخدمين، حيث أنها قابلة للتطبيق على أي محتوى أساسي، لكنها غير قادرة على منع الإعلانات، إذ في حال قام المستخدم باستخدام ميزة الغفوة مع كلمة “Deadpool”، فإنه لن يرى مشاركات من الأصدقاء حول الفيلم، ولكنه سيواصل مشاهدة إعلانات لشراء التذاكر.

ويتم ذلك تبعًا لكون الإعلانات تنتمي إلى مجموعة منفصلة وخوارزمية منفصلة، كما أن المنصة لا تريد فتح الباب أمام المستخدمين لإيقاف عرض الإعلانات التي تعتبر مصدر الإيرادات الأساسي بالنسبة لها، وقال المتحدث أيضًا إن ميزة الغفوة لا تستخدم حاليًا ضمن المحتوى الآخر أو لغرض استهداف الإعلانات.

وقالت شروتي موليفلهاران Shruthi Muraleedharan، مديرة منتج خلاصة تغذية الأخبار ضمن فيسبوك: “على الرغم من أننا نعمل على عرض أكثر المشاركات ملاءمة ضمن خلاصة تغذية الأخبار، إلا أننا قد لا نتمكن من تحقيق ذلك بشكل صحيح دائمًا، ولهذا السبب قمنا بتصميم ميزات مثل شاهد أولاً See First وإخفاء Hide وإلغاء المتابعة Unfollow والغفوة Snooze وإغفاء الكلمات الرئيسية Keyword Snooze، ونأمل من خلال توفير الخيارات الإضافية مساعدتك في تخصيص تجربة خلاصة تغذية الأخبار، وأن تكون قادرًا على قضاء المزيد من الوقت في التركيز على الأشياء التي تهمك”.

تجدر الإشارة إلى أن المستخدم غير قادر على إلغاء إغفاء كلمة رئيسية بمجرد قيامه بذلك، ويتعين عليه الانتظار لمدة 30 يومًا حتى يتمكن من الإطلاع مجددًا على المشاركات التي تتضمن هذه الكلمة الرئيسية، وقال متحدث باسم الشركة إن فيسبوك تعمل على خيارات أوقات إغفاء مختلفة، فضلًا عن زر لإيقاف هذه الميزة في أي وقت.

رابط الموضوع من المصدر: فيسبوك يكشف عن ميزة الغفوة للكلمات الرئيسية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2z08PVx
via IFTTT

إطلاق سيرفر عربي جديد للعبة حرب البقاء Lineage 2:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت Netmarble اليوم عن إطلاق السيرفر الجديد للعبة الخطط الاستراتيجية العالمية حرب البقاء Lineage 2: باللغة العربية لعشاق الألعاب الأجهزة الذكية، وتم الإطلاق في 24 دولة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ستتوفر واجهة اللغة العربية من اللعبة على أنظمة iOS وأندرويد بالإضافة إلى الأسواق العالمية التي استضافت النسخة العالمية باللغة الإنجليزية منذ انطلاقتها في نوفمبر 2017، كما سيستمتع اللاعبون الجدد والحالين عبر السيرفر الجديد باللغة العربية بميزات مستوحاة من ثقافة المنطقة صُممت لهم خصيصاً، بما في ذلك الأزياء العربية التقليدية، وشخصية “روك زعيم الساحة”.

وتزامناً مع إضافة اللغة العربية، تستضيف Netmarble حدثًا ذهبيًا حصريًا للاعبين في السيرفر العربي لمدة شهر كامل، حيث سيتم دعوة اللاعبين لتشكيل مجموعات لتحقيق أعلى قدر من نقاط المعارك بهدف الوصول إلى 4,000,000 قوة قتالية.

وسيحصل الفريق الفائز على تمثال ذهبي سيتم وضعه في منطقة جديدة تسمى “ماجنادين” تكريماً للفريق الفائز، كما سيحصل كل عضو في الفريق على مجسم مطلي بالذهب من عيار 24 قيراط خلال حفل خاص سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقاً، بالإضافة إلى ذلك، ستتلقى المجموعات العشرة الأعلى تصنيفاً على 30,000 عملة من الألماس الأحمر والتي يمكن استخدامها في اللعبة.

وسوف يحظى اللاعبون الذين يقومون بالتسجيل في السيرفر الجديد للعبة بباقات ترحيبية، إضافات إلى المزيد من المكافآت لعمليات تسجيل الدخول الأسبوعية والشهرية المتواصلة، وتتضمن باقة المزايا، “حزمة المبتدئين” للاعبين الجدد، و”مكافآت النظام الأساسي” الإضافية لمستخدمي منصات آبل جوجل و”تعزيزات نقاط الخبرة في السيرفر الجديد” التي ستُمنح للمستخدمين الجدد الذين يدخلون سيرفرًا جديدًا، و”مكافآت الحضور” المخصصة للمستخدمين الجدد لمساعدتهم على تحقيق نمو أسرع، و”مكافآت رفع المستوى” التي ستُمنح للاعبين الجدد لكل 10 مستويات يتم الوصول إليها.

وتقدم اللعبة عدداً من التحديثات للاعبين الجدد والحاليين، بما في ذلك “ماجنادين”، المدينة الجديدة في خارطة عدن، والتي ستوفر مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك مساحة متكاملة للاعبين للاستعداد للمعارك، حيث يمكنهم زيارة المتجر لتغيير مظهر شخصياتهم، وتخزين العناصر الإضافية، ومشاركة العناصر بين الشخصيات في الحساب الواحد، والتحقق من النقاط القتالية في منطقة التدريب، والحصول على “روح المرتزقة” كقطرة خاصة لتعزيز تجربة اللاعبين خلال اللعبة.

وأعرب باريش أوزيستك، المدير العام لشركة Netmarble في منطقة أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا، عن سعادته بإطلاق الواجهة العربية للعبة حرب البقاء Lineage 2:، واصفاً إياها بنقطة التحول في عالم ألعاب الأجهزة الذكية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال أوزيستك: “نحن متحمسون لإصدار النسخة العربية من حرب البقاء Lineage 2: في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خاصةً بعد النجاح الكبير الذي حققته اللعبة على مستوى العالم، لقد شهدت ألعاب الأجهزة الذكية نمواً هائلاً في الشرق الأوسط، الأمر الذي جعلها إحدى أهم الأسواق لشركة Netmarble وأسرعها نمواً حول العالم، وبالتالي دفعنا إلى تقديم هذه اللعبة باللغة العربية وإضافة المزيد من الميزات والباقات خصيصاً  للاعبين.”

وتستند لعبة تقمص الأدوار عبر الانترنت حرب البقاء Lineage 2:  إلى لعبة الحاسب Lineage 2، ويلتزم الإصدار الأحدث من لعبة حرب البقاء بإرثه المستوحى من لعبة الحاسوب الأصلية، حيث المعارك المفتوحة المذهلة والغارات علاوة على الترقيات الجديدة وإعادة تصميم الشخصيات لتلائم الأجهزة الذكية.

وتمنح لعبة تقمص الأدوار متعددة اللاعبين عبر الإنترنت عشاقها فرصة تقمص العديد من الشخصيات في غمار ألعاب العالم المفتوح وخوض المعارك ضد غيرهم من اللاعبين في الوقت ذاته، وذلك كله ضمن عالم خيالي ينبض بالحياة مع رسوماتها الجرافيكية المبهرة المدعومة بمحرك الألعاب أنريل 4 إنجن.

وجذبت لعبة حرب البقاء التي أطلقتها الشركة عالمياً قبل أقل من ستة أشهر حوالي 32 مليون مستخدم مسجل بينهم 5 ملايين مستخدم نشط شهرياً حول العالم، لتصبح بذلك واحدة من أنجح الألعاب على الأجهزة الذكية على الإطلاق، وبإطلاقها للنسخة العربية من اللعبة، تتيح الشركة لمزيد من اللاعبين من فرصة خوض المغامرات الشيقة والتمتع بالمحتوى والأحداث المخصصة التي ستطورها خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط.

رابط الموضوع من المصدر: إطلاق سيرفر عربي جديد للعبة حرب البقاء Lineage 2:



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2lDoXCw
via IFTTT

تومسون رويترز: نصف المستثمرين المؤسسين سيعتمدون على الذكاء الإصطناعي

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

يتوقع 56 في المئة من مؤسسات الاستثمار زيادة مستوى اندماج الذكاء الإصطناعي مع عملية الاستثمار، بينما يتوقع 40 في المئة زيادة في الميزانية المخصصة للذكاء الإصطناعي وفقاً لمسح جديد من تومسون رويترز وجرين ويتش أسوشيتس، بالإضافة إلى ذلك، فإن 70 في المئة من المشاركين في الاستطلاع أكدوا تطبيق بيانات بديلة أو خطط بديلة في الأشهر الـ 12 المقبلة كمدخلات إضافية في منهجهم الاستثماري الأساسي.

وتستعرض الدراسة التغييرات الأخيرة في أبحاث وعمليات الاستثمار، حيث تحدد رؤى المشاركين في الاستطلاع ثلاثة مفاهيم رئيسية تقود مستقبل أبحاث الاستثمار، وهي البيانات البديلة، الذكاء الإصطناعي والعلاقات المتغيرة بين المستثمرين المؤسسين، وأطراف البيع.

ومن أجل فهم أفضل لكيفية تفكير مديري الأصول في تطور أبحاث الاستثمار خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، تم إجراء مقابلات مع 30 من مدراء تقنية المعلومات ومديري المشاريع ومحللي الاستثمار في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا.

وتتضمن النتائج الرئيسية الأخرى للدراسة ما يلي:

  • 17 في المئة فقط من الشركات تستخدم حالياً الذكاء الإصطناعي مثل التعلم الآلي والمعالجة الطبيعية للغة عند تحليل البيانات والأخبار والمحتوى في عمليات الاستثمار الخاصة بهم.
  • البيانات المجمعة على شبكة الإنترنت واتجاهات البحث وبيانات شبكات الخبراء كانت أكثر مجموعات البيانات البديلة شيوعاً بين المستخدمة حالياً.
  • يعتقد 71 في المئة من كبار المتخصصين في إدارة الأصول وصناديق التحوط أن القوى المحركة للتنافسية ستؤدي إلى زيادة تجزئة الأبحاث، حتى في المناطق التي لا يغطيها قانون توجهات الأسواق المالية الأوروبي MiFID II.
  • يعتقد 50 في المئة من المشاركين في الاستطلاع أن الأطراف المعنية بالشراء ستعتمد على أطراف البيع بشكل أقل فيما يتعلق بخدمات البحث، في الوقت نفسه، يتوقع 43 في المئة زيادة اعتمادهم على الأبحاث الداخلية الخاصة بهم، بينما رجح 39 في المئة زيادة اعتمادهم على مزودي الأبحاث المستقلين.

وقال ماهيش نارايان، الرئيس العالمي لإدارة المحافظ والأبحاث في تومسون رويترز: “من الواضح أن مشهد أبحاث الاستثمار سيبدو مختلفاً تماماً خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة”.

وأضاف: “سيحتاج المستثمرون إلى الحصول على المزيد من البيانات والمعلومات للتزود بالذكاء الاصطناعي الجديد وتكنولوجيا التعلم الآلي التي يستثمرون فيها، بما في ذلك البيانات البديلة لتحديد طرق جديدة لإيجاد برامج ألفا، كما أن مدراء المحافظ النشطة سيعتمدون بشكل أقل على أطراف البيع لإعداد أبحاثهم، مع الاعتماد بشكل أكبر على الأبحاث الداخلية والباعة لتزويدهم بالمعلومات والأدوات التي يحتاجون إليها “.

وقال ريتشارد جونسون، نائب الرئيس، هيكلة الأسواق وأبحاث التكنولوجيا، في شركة المعلومات التسويقية والاستشارية جرين ويتش أسوشيتس: “إن البحوث الاستثمارية التقليدية معرضة للخطر بسبب ثورة البيانات الجديدة والتكنولوجيا”.

وأضاف: “في الوقت نفسه، سلطت اللوائح الخاصة بالبحوث غير القابلة للتجزئة الضوء على قيمتها، ما أحدث تغيراً كبيراً في مجال أبحاث الاستثمار، ويتوفر لمزودي المعلومات المالية فرصة لمساعدة صناعة إدارة الأصول في هذه المرحلة الانتقالية من خلال التأكد من أن مديري المحافظ ومحللي الاستثمار لديهم البيانات والأدوات اللازمة لتطوير نماذج أعمالهم حتى يتمكنوا من السيطرة بشكل أكبر على عملية إجراء الأبحاث الاستثمارية”.

توفر تومسون رويترز مجموعة من منتجات وبيانات وخدمات أبحاث الاستثمار لكل من طرفي الشراء والبيع، ومع استخدام منصة إيكون تومسون رويترز، تستطيع الشركات المعنية بجانب البيع أن تحمل وتدمج أبحاثها الداخلية مع الأبحاث الخارجية بحيث يمكن لمديري المشاريع الوصول إليها بسهولة في مكان واحد.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت تومسون رويترز عن إطلاق سوق لأبحاث الاستثمار على إيكون، وهو حل يمكن الشركات القائمة على جانب الشراء من شراء مجموعات بحثية من عدد كبير من المشاركين في البيع والجهات الخارجية دون الحاجة إلى علاقة الوساطة، هذا بالإضافة إلى سلسلة من عمليات تكامل وتحسينات “إيكون” لمزيد من التوافق مع متطلبات تجزئة البحث في قانون توجهات الأسواق المالية الأوروبي MiFID II.

رابط الموضوع من المصدر: تومسون رويترز: نصف المستثمرين المؤسسين سيعتمدون على الذكاء الإصطناعي



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2MupJ03
via IFTTT

اتصالات تعلن تبنيها تطبيق المعايير العالمية في أمن إنترنت الأشياء

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت اتصالات اليوم عن التزامها باتباع المعايير الدولية المتعلقة بحماية إنترنت الأشياء من المخاطر الأمنية المحتملة والتي ستحدد بدورها أفضل الممارسات والتوصيات في منظومة عمل تقنية إنترنت الأشياء بوجه عام.  

وقد تم تحديد المعايير الجديدة من قبل الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA مؤخراً والتي تستهدف مقدمي خدمات إنترنت الأشياء ومصنعي الأجهزة، بالإضافة إلى مطوري ومشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة، وذلك بهدف تقديم أفضل الممارسات العملية لغايات تصميم وتطوير حلول تقنية إنترنت الأشياء عبر الصناعات والخدمات المختلفة.

وتناولت المعايير الجديدة أيضاً قضايا الأمن الإلكتروني وخصوصية البيانات المرتبطة بخدمات إنترنت الأشياء وأوجزتها خطوة بخطوة استعداداً لإطلاق الحلول التقنية إلى الأسواق المتعددة بشكل آمن.  

وقال فرانسيسكو سالسيدو نائب رئيس أول اتصالات ديجيتال: “أصبح من الضروري الآن التركيز على وضع أعلى المعايير العالمية المشتركة بما يخص تقييم أمن إنترنت الأشياء من قبل المشغلين العالميين، ولا سيما مصممي أجهزة إنترنت أشياء والمطورين لها، بما يعزز فرص نمو وازدهار هذه التقنية الثورية في شتى أنحاء العالم، وترحب اتصالات بتحديد أفضل الممارسات والتوجيهات العالمية من قبل الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA، وتفخر بأن تكون واحدة من الشركات الرائدة في تنفيذ واتباع هذه المعايير الدولية”.

وصرح أليكس سينكلير، كبير مسؤولي التقنية في GSMA: “تحتاج الصناعة العالمية إلى نهج متسق لأمن إنترنت الأشياء، وتأتي المعايير الجديدة لتؤكد ضرورة هذا التوجه العالمي، من خلال تبني مجموعة من أفضل الممارسات التي ستساعد على إنشاء سوق أكثر فاعلية لإنترنت الأشياء من خلال تقديم خدمات موثوقة تسهم بشكل مباشر في نمو وتوسّع السوق العالمي، وتتمتع صناعة الهواتف المحمولة بتاريخ طويل في تقديم خدمات آمنة في طيف ترددي مرخص، ومن خلال تطبيق هذه المعايير الجديدة، يمكننا المساعدة في ضمان استدامة ونمو السوق على المدى الطويل”.

يذكر أنه من الشركات العالمية التي تتعاون مع الـ GSMA لاعتماد هذه الممارسات وحماية تقنية إنترنت الأشياء من الأخطار الأمنية، AT&T، تشاينا تيليكوم، تشاينا يونيكوم، دويتشه تيليكوم، اتصالات، أورانج، تيلينور، تيليفونيكا، تيليا و تركسل، وسيكون هناك عدد يصل إلى 3.1 مليار متصل بتقنية إنترنت الأشياء بحلول عام 2025 ، وفقًا لدراسات حديثة من الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA.

رابط الموضوع من المصدر: اتصالات تعلن تبنيها تطبيق المعايير العالمية في أمن إنترنت الأشياء



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2tAf7pl
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014