الهند توجه ضربة لآبل عبر التهديد بحظر هواتف آيفون

دبي: البوابة العربية للأخبار التقنية

الهند توجه ضربة لآبل عبر التهديد بحظر هواتف آيفون

منحت الحكومة الهندية شركة آبل وشركائها من الشركات المزودة لخدمات المحمول مهلة نهائية تنتهي بحلول شهر يناير/كانون الثاني 2019 للالتزام بالقوانين الجديدة لمكافحة الرسائل غير المرغوب فيها، وإلا سيتم حظر هواتف آيفون من العمل ضمن الشبكات الخلوية في البلاد، حيث انتظر مستخدمو الهواتف الذكية في الهند، الذين حاصرتهم المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها، سنوات لكي تسمح شركة آبل للحل الذي تطوره الحكومة لمكافحة الرسائل غير المرغوب فيها على أجهزة آيفون.

وأفاد تقرير جديد أن هيئة تنيظم الاتصالات الهندية TRAI قضت سنوات في محاولة حل الشكاوى المزعجة المرتبطة بالهواتف الذكية، مما دفعها إلى تطوير تطبيق يسمى “عدم الإزعاج” Do Not Disturb، والذي يهدف إلى إيقاف مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها.

وكانت شركة جوجل قد سمحت بتوفير تطبيق DND ضمن متجر نظام أندرويد المسمى جوجل بلاي Google Play بدءًا من عام 2016، لكن شركة آبل رفضت السماح للتطبيق بالتواجد ضمن متجر تطبيقات iOS المسمى آب ستور App Store بسبب الخصوصية، حيث أن التطبيق يتطلب الوصول إلى سجلات المكالمات والرسائل الخاصة بالمستخدم.

وتطلب هيئة تنيظم الاتصالات الهندية TRAI من جميع شركات الاتصالات الهندية مثل Airtel و Vodafone و Jio السماح لجميع مستخدمي الهواتف الذكية في البلاد بتثبيت أحدث إصدار من تطبيق DND على أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد أو آي أو إس، وتحدد لائحة جديدة نشرت يوم أمس موعدًا للتنفيذ مدته ستة أشهر، أي يوم السبت 19 يناير/كانون الثاني 2019، وتطلب الهيئة من شركات الاتصالات إلغاء تفعيل الأجهزة غير المطابقة من شبكاتها في تلك المرحلة.

وتشير الهيئة في اللائحة الجديدة: “يضمن كل مزود خدمة، في غضون ستة أشهر، أن تدعم جميع أجهزة الهواتف الذكية المسجلة على شبكته الأذونات المطلوبة لتشغيل التطبيق على النحو المنصوص عليه في اللوائح والأنظمة، وإذا لم تسمح هذه الأجهزة بتثبيت هذا التطبيق على النحو المنصوص عليه، فعلى مقدمي الخدمة إلغاء هذه الأجهزة من شبكات الاتصالات الخاصة بهم”.

وحاولت شركة آبل على مدار العام الماضي حل هذه القضية، وذلك بالرغم من أنها لم تكن مستعدة لقبول مطالب الحكومة الهندية، حيث وافقت في شهر أكتوبر/تشرين الأول على التعاون مع TRAI في بناء تطبيق DND، لكنها امتنعت عن مشاركة سجلات المكالمات والرسائل، وفي حال استمرت آبل في منع إدراج تطبيق DND 2.0 المطور من قبل هيئة تنظيم الاتصالات الهندية TRAI ضمن متجر آب ستور، فذلك يعني أن تفقد جميع هواتف آيفون في الهند إمكانية الوصول إلى شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع وحتى شبكات الاتصالات الأساسية.

ويفترض أن تتعاون آبل بسرعة مع السلطات الهندية عبر السماح بتطبيق ترشيح الرسائل والاتصالات غير المرغوب فيها، وذلك من أجل تجنب الحظر والتأكيد على تصريحاتها العامة المتكررة بأنها تلتزم بقوانين كل بلد تزاول فيها نشاطًا تجاريًا، كما قد تساعد هذه الخطوة في زيادة أعمال الشركة، حيث أفادت التقارير أن آبل واجهت ركودًا خلال العام الماضي فيما يتعلق بمبيعات أجهزتها ضمن الهند، وذلك بالرغم من جهودها لبناء مصانع محلية وخفض أسعار أجهزة آيفون داخل الهند.

تجدر الإشارة إلى تفاقم مشكلة المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها ضمن الهند، حيث يحصل العملاء الهنود على معدل يومي يتراوح بين خمس وعشر مكالمات غير مرغوب فيها والكثير من الرسائل، بالإضافة إلى انتشار الرسائل المضللة التي يجري تداولها عبر خدمة التراسل الفوري واتساب، والتي أدت إلى حدوث جرائم إعدام لناس أبرياء، مما دفع الشركة إلى اختبار ميزة للحد من عدد الرسائل القابلة لإعادة التوجيه، بالإضافة إلى تمويلها لأبحاث حول انتشار المعلومات المضللة وتشغيل حملات إعلانية للسلامة العامة وإقامة ورشات عمل لمحو الأمية فيما يتعلق بالأخبار.

رابط الموضوع من المصدر: الهند توجه ضربة لآبل عبر التهديد بحظر هواتف آيفون



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2NzjLf0
via IFTTT

يوتيوب لديه أكثر من 1.9 مليار مستخدم نشط شهريًا

دبي: البوابة العربية للأخبار التقنية

يوتيوب لديه أكثر من 1.9 مليار مستخدم نشط شهريًا

سلطت منصة يوتيوب اليوم الضوء على نموها، ووعدت بتواصل أفضل مع منشئي المحتوى حول اختباراتها وتجاربها، كما أعلنت سوزان وجسيكي Susan Wojcicki، الرئيسة التنفيذية ليوتيوب عن آخر سلسلة من التحديثات المستمرة للمنصة، والتي ركزت بدورها على أهم خمس أولويات ليوتيوب في عام 2018، وقدمت الشركة بعض التحديثات ذات الصلة بما أعلنت عنه سابقًا خلال مؤتمر VidCon، بما في ذلك أخبار الشراكات الموسعة، لكنها لم توضح بالتفصيل الخطوات الحاسمة التي يجب أن تعتمدها لمعالجة مشكلات المحتوى التي لا تزال تعاني منها المنصة.

وقالت المنصة إن إحدى طرق تحسين التواصل هي عبر قناة Creator Insider، وهي قناة غير رسمية بدأها موظفو يوتيوب، والتي تقدم تحديثات أسبوعية، وتستجيب للمخاوف، وتعطي نظرة أكثر وراء الكواليس حول إطلاق المنتجات، حيث ذكرت أن ميزة عضوية القنوات، المفتوحة حاليًا للقنوات التي لديها أكثر من 100 ألف مشترك، سيتم طرحها للمزيد من منشئي المحتوى في الأشهر القادمة.

وتشترك يوتيوب في الوقت الحالي مع منصة بيع البضائع المخصصة Teespring، والتي تحصل على جزء من عائدات مبيعات البضائع، بينما تحقق منصة يوتيوب عمولة صغيرة، ولم تذكر الشركة أي من منصات بيع البضائع الأخرى التي سوف تنضم إلى البرنامج.

كما ازدادت عمليات وكالة Famebit، التي استحوذت عليها يوتيوب في عام 2016، وهي وكالة تعمل على ربط منشئي المحتوى مع الشركات والعلامات التجارية التي ترغب في رعاية المحتوى، وتقول يوتيوب إن أكثر من نصف القنوات التي تعمل مع Famebit ضاعفت إيراداتها في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، مع الاستعداد قريبًا لإطلاق ميزة جديدة تتيح للمشاهدين على المنصة التسوق لشراء منتجات وتطبيقات وتذاكر من صفحة منشئ المحتوى.

وابتعدت الشركة في حديثها اليوم إلى حد ما عن مشاكل المحتوى، مع تقديمها وعودًا بأن تظل هذه واحدة من أهم أولوياتها، وأنها تشهد نتائج إيجابية، وما تزال الشركة تعاني فيما يتعلق بالمحتوى، حيث تسمح لمن يسيئون معاملة الأطفال بمواصلة تحميل مقاطع فيديو لأطفالهم على يوتيوب، وهذا يعني أن الموقع يحتاج إلى سياسات أكثر صرامة حول الحظر وحول استخدام الأطفال في مقاطع الفيديو.

وسلطت مشاركة يوتيوب اليوم الضوء على مقاييس النمو الأخرى، إذ أشارات إلى أن لديها الآن 1.9 مليار مستخدم نشط شهريًا، وأن المستخدمين يشاهدون كل يوم أكثر من 180 مليون ساعة من يوتيوب بشكل وسطي على شاشات التلفزيون، كما نمت التفاعلات العامة مثل الإعجاب والتعليق والدردشة بنسبة تصل إلى أكثر من 60 في المئة على أساس سنوي، وزاد عدد فيديوهات البث المباشر بمعدل 10 أضاف خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأوضحت أن هناك أكثر من 60 مليون مستخدم ينقرون على مشاركات علامة تبويب المنتدى أو يتفاعلون معها، وأنها أجابت في عام 2018 على عدد تغريدات أكثر بنسبة 600 في المئة عبر حساباتها الرسمية على منصة التدوين المصغرة تويتر (@TeamYouTube و @YTCreators و @YouTube) بالمقارنة مع عام 2017، وازداد وصولها خلال الأشهر القليلة الماضية بنسبة 30 في المئة.

وأشارت الشركة إلى خطتها لتوسيع القصص إلى أولئك الذين لديهم أكثر من 10 آلاف مشترك، بالإضافة إلى إطلاقها أداة جديدة تحمل اسم Copyright Match تهدف إلى مساعدة صناع المحتوى في العثور على الفيديوهات الخاصة بهم التي تم إعادة رفعها إلى موقع يوتيوب من قبل الآخرين، وميزات تحديد وقت الشاشة، ولوحة تحكم جديدة في YouTube Studio، والتي سيتم طرحها بـ 76 لغة في الأسبوعين القادمين.

رابط الموضوع من المصدر: يوتيوب لديه أكثر من 1.9 مليار مستخدم نشط شهريًا



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2zZbzTt
via IFTTT

فيسبوك تؤكد أنها تطور قمر صناعي جديد للإنترنت

دبي: البوابة العربية للأخبار التقنية

فيسبوك تؤكد أنها تطور قمر صناعي جديد للإنترنت

أكدت شركة فيسبوك أنها تعمل على تطوير قمر صناعي جديد للإنترنت، وذلك وفقًا لتقرير جديد نشرته مجلة Wired، حيث تعتبر الألياف الضوئية بمثابة المعيار الأفضل للاتصال بالإنترنت، ولكن تركيبها قد يكون مكلفًا وصعبًا في بعض أجزاء العالم، مما يؤثر على عدد كبير من الأشخاص الذين لا يمتلكون إمكانية الوصول إلى الإنترنت، ويعتقد عدد كبير من الشركات أن أفضل طريقة لربط نصف سكان الأرض الذين لا يزالون يعانون من عدم الاتصال هو إطلاق أقمار صناعية صغيرة ضمن مدارات أرضية منخفضة على بعد حوالي 100 إلى 1250 ميل فوق الأرض.

وتستند معلومات التقرير إلى تأكيدات من الشركة نفسها إلى جانب رسائل البريد الإلكتروني التي تم الحصول عليها من لجنة الاتصالات الفيدرالية، حيث تظهر هذه الرسائل أن الشبكة الإجتماعية تسعى في وقت مبكر من عام 2019 لإطلاق قمرها الصناعي المخصص للإنترنت المسمى أثينا Athena، المصمم لتوفير وصول واسع النطاق للإنترنت بكفاءة عالية في المناطق غير المخدمة والتي تعاني من نقص في الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وذلك وفقًا لطلب الشبكة الاجتماعية الذي قدمته إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية تحت اسم PointView Tech LLC.

وتنضم فيسبوك عبر خطتها الحالية إلى شركة الفضاء سبيس إكس SpaceX التابعة لرائد الأعمال إيلون ماسك Elon Musk، وشركة ون ويب OneWeb المدعومة من شركة سوفت بانك Softbank، اللتان تعملان على مشاريع مماثلة، حيث أطلقت SpaceX في شهر فبراير/شباط الماضي أول اثنين من الأقمار الصناعية التابعة لمشروع ستارلينك Starlink، وهو مشروع لتطوير مجموعة أقمار صناعية لإيصال الإنترنت بشكل منخفض التكلفة وعالي الأداء مع الاستعانة بأجهزة إرسال واستقبال أرضية لتنفيذ نظام جديد للاتصال عبر الإنترنت.

وتؤكد رسائل البريد الإلكتروني، والتي تعود إلى شهر يوليو/حزيران 2016، القصة التي نشرها موقع IEEE Spectrum في شهر مايو/أيار، والذي استخدم السجلات العامة للتكهن بأن فيسبوك قد بدأت مشروعًا للإنترنت عبر الأقمار الصناعية، وتوضح المعلومات الجديدة تفاصيل الاجتماعات بين مسؤولي لجنة الاتصالات الفيدرالية والمحامين من شركة فيسبوك المتخصص في تمثيل العملاء أمام الوكالات الحكومية.

وأكدت شركة فيسبوك تطويرها لمشروع القمر الصناعي المسمى أثينا، وقال متحدث باسم الشركة في بيان: “ليس لدينا في الوقت الحالي معلومات لمشاركتها حول مشاريع محددة، ولكننا نعتقد أن تكنولوجيا الأقمار الصناعية سوف تكون عامل هام يمكنه تشغيل الجيل القادم من البنية التحتية لإنترنت النطاق العريض، وتساعد هذه التكنولوجيا على توفير اتصال واسع النطاق للمناطق الريفية حيث الاتصال بشبكة الإنترنت غير موجود”.

وقد تبدو خطة فيسبوك لإطلاق قمر جديد للإنترنت طموحة، ولكنها ليست ذات طابع شخصي، حيث أعربت الشركة منذ فترة طويلة عن اهتمامها بربط مليارات الأشخاص حول العالم الذين لا يستطيعون الوصول إلى اتصال إنترنت ذي جودة عالية.

وأعلنت الشبكة الإجتماعية في عام 2013 عن مبادرة Internet.org، وهي مبادرة كبيرة متعددة الأجزاء مصممة لتوصيل تلك الإنترنت إلى المناطق غير المتصلة، ويوفر برنامج “أساسيات مجانية” Free Basics إمكانية الوصول المجاني إلى بعض مواقع الويب، بما في ذلك فيسبوك، للأشخاص في أكثر من 60 بلدًا، ولكن اشتكى النقاد من أن البرنامج قد خلق شبكة إنترنت ذات مستويين، مما أدى إلى تفاقم الفجوة الرقمية بين الدول المتقدمة والنامية، وقامت الهند في عام 2016 بمنع البرنامج.

وتتضمن مبادرة Internet.org أيضًا ما يسمى بمختبر الاتصال Connectivity Lab، وهو مجموعة بحث لتطوير تكنولوجيا جديدة لتسهيل الوصول إلى الإنترنت، بما في ذلك الأقمار الصناعية، حيث أطلق المختبر في عام 2016 قمرًا صناعيًا مصممًا لتوفير الإنترنت لإفريقيا من خلال صاروخ سبيس إكس، ولكن تدمر القمر الصناعي عندما انفجر الصاروخ، والذي كان من المقرر إطلاقه ضمن مدار النقل المتزامن مع الأرض، وهو مدار أعلى بكثير من مدار القمر الصناعي الحالي الذي تقوم فيسبوك بتطويره.

كما أمضت الشركة سنوات في تطوير أكيلا Aquila، وهي طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية ومصممة لإيصال الإنترنت إلى الأرض، لكنها أعلنت في الشهر الماضي أنها لن تقوم بعد الآن ببناء طائرات كجزء من المشروع، بالرغم من أنها مستمرة في تطوير التكنولوجيا ذات الصلة، مثل البرامج.

ويمثل مشروع أثينا في الوقت الحالي مجرد مشروع بحثي، ولكن إذا حاولت فيسبوك بناء شبكة كاملة من الأقمار الصناعية في المستقبل، فمن المحتمل أن تواجه العديد من التحديات، إذ على عكس الأقمار الصناعية الكبيرة، فإن الأقمار الصناعية الصغيرة ذات المدار الأرضي المنخفض تستلزم شبكات من مئات أو آلاف الأقمار الصناعية حتى تكون فعالة، مما يزيد التكلفة، حيث يعد التحدي الأساسي الذي يواجه شبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية هو القدرة على تحمل التكاليف.

كما تعد شركتا فيسبوك وسبيس إكس بعيدتان عن أول مجموعة شركات اهتمت بإطلاق أقمار صناعية للإنترنت ذات مدار أرضي منخفض، حيث حاولت شركة Teledesic الممولة من بيل جيتس القيام بنفس الشيء في التسعينيات، لكنها واجهت انتكاسات وأفلست، وهناك أيضًا شركات أخرى حاولت تنفيذ مشاريع مماثلة مثل إيريديوم Iridium وجلوبالستار Globalstar، لكنها واجهت نفس المصير.

رابط الموضوع من المصدر: فيسبوك تؤكد أنها تطور قمر صناعي جديد للإنترنت



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2JHgxUl
via IFTTT

مايكروسوفت أوقفت روسيا من اختراق 3 حملات للكونغرس

دبي: البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت أوقفت روسيا من اختراق 3 حملات للكونغرس

يواصل المتسللون الروس استهداف الديمقراطية الأمريكية، ولكن هذه المرة من خلال الانتخابات النصفية، حيث تمثلت الأهداف بثلاثة أعضاء من الكونغرس، وهو ما صرح به تيم بيرت Tim Burt، نائب رئيس شركة مايكروسوفت لأمن العملاء والثقة، إذ قال إن أعضاء فريق أمان مايكروسوفت اكتشفوا أثناء البحث عن مواقع الخداع التي تستهدف عملاء الشركة موقعًا أنشأه ممثلون روس تم استخدامه في محاولة استهداف مرشحين الكونغرس الأمريكي، وجاءت تصريحات بيرت أثناء حلقة نقاش عقدت ضمن فعاليات منتدى أسبن للأمن Aspen.

وقال بيرت: “اكتشفنا في وقت سابق من هذا العام وجود موقع مزيف لمايكروسوفت قد تم إنشاؤه كصفحة مقصودة لهجمات التصيد الاحتيالي، ورأينا البيانات الوصفية التي تشير إلى أن هجمات التصيد هذه كانت موجهة ضد ثلاثة مرشحين جميعهم مرشحون للانتخابات، في الانتخابات النصفية”، وبالرغم من أن بيرت لم يكشف عن هوية المرشحين، فقد قال إن جميع الأشخاص الذين قد يكونون مثيرين للاهتمام من وجهة نظر تجسسية بسبب مواقفهم.

ونبهت الشركة وكالات تطبيق القانون في الولايات المتحدة، وعملت مع الحكومة على إزالة الموقع، وقال بيرت “لقد قمنا بتقليص عمل هذا الموقع وتمكننا بالتعاون مع الحكومة من الحيلولة دون إصابة أي شخص بهذا الهجوم، لم يتمكنوا من الوصول بالرغم من أنهم حاولوا ولكنهم لم ينجحوا، ويعود الفضل بشكل كبير بذلك إلى فرق الأمن الحكومية”.

وأشار بيرت إلى أن هجمات التصيد الاحتيالي هي الطريقة الأساسية لممثلي الدولة للوصول إلى شبكات المنظمات السياسية، وذلك بالنظر إلى لائحة الاتهام التي صدرت الأسبوع الماضي ضد ضباط مديرية الاستخبارات الرئيسية في روسيا GRU، وأضاف أنك تحتاج إلى تقنية المصادقة بخطوتين من أجل إيقاف مثل هذه الهجمات.

وأوضح نائب رئيس شركة مايكروسوفت لأمن العملاء والثقة أنه بناء على التعاون مع خدمات الإنترنت وشركات الأمن الأخرى فإن الشركة لم تعد ترى نفس مستوى النشاط الذي كان موجودًا خلال دورة الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وقال إننا لم نشهد أي شيء يعادل استهداف مراكز الأبحاث والأوساط الأكاديمية ولا استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لبناء حملات تضليل للرأي مثل تلك التي ظهرت في عام 2016.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أطلقت في شهر أبريل/نيسان برنامج “الدفاع عن الديمقراطية“، وقدمت الدعم للسلطات الانتخابية في الولايات المتحدة ولمنظمي الحملات الانتخابية، وذلك في محاولة للمساعدة في تحسين حماية العملية الانتخابية، وقال بيرت: “لقد عملنا مع وزراء الخارجية، وعقدنا حلقتين دراسيتين مع المجتمعين الجمهوري والديمقراطي لمدة ثلاثة أيام لتعزيز أمن الحملات”.

وتضمنت حلقة النقاش التي عقدت في مؤتمر أمن معهد أسبن تيم بيرت، ومونيكا بيكرت مسؤولة السياسات العالمية ومكافحة الإرهاب في فيسبوك، ومايكل شيرتوف وزير الأمن الداخلي السابق، وجانيت مانفرا مساعدة وزير الأمن الداخلي لشؤون الأمن السيبراني والاتصالات، وقال الحضور إن واشنطن شهدت جهودًا فاشلة من قبل روسيا للوصول إلى الأنظمة الانتخابية في عام 2016.

رابط الموضوع من المصدر: مايكروسوفت أوقفت روسيا من اختراق 3 حملات للكونغرس



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2Lyjcl3
via IFTTT

فيسبوك يوقف شركة تحليل بيانات أخرى بسبب مخاوف تتعلق باستخدام البيانات

دبي: البوابة العربية للأخبار التقنية

فيسبوك يوقف شركة تحليل بيانات أخرى بسبب مخاوف تتعلق باستخدام البيانات

أوقفت منصة التواصل الإجتماعي الأكبر عالميًا فيسبوك شركة تحليل البيانات “كريمسون هيكساغون” Crimson Hexagon ومنعتها من الوصول إلى بيانات المستخدمين بسبب المخاوف من احتمال تعاملها مع بيانات المستخدمين بشكل غير صحيح، وتأتي هذه الخطوة كجزء من مهمة المنصة المستمرة في حماية بيانات مستخدميها ومنع استخدام بيانات فيسبوك وشبكات التواصل الإجتماعي الأخرى التابعة لها لمساعدة الحكومات، بما في ذلك روسيا وتركيا والولايات المتحدة

وتفتخر شركة كريمسون هيكساغون Crimson Hexagon، التي تأسست في عام 2007 من قبل غاري كينغ Gary King، مدير معهد العلوم الاجتماعية الكمية في جامعة هارفارد وتتخذ من بوسطن مقراً لها، بامتلاكها قائمة كبيرة من العملاء في جميع أنحاء العالم تتضمن روسيا وتركيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتدعي أنها جمعت كميات هائلة من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي العامة من فيسبوك وإنستاجرام وتويتر و Tumblr وغيرها من المصادر.

واستخدمت الشركة واجهات برمجة التطبيقات الرسمية منذ سنوات للحصول على المشاركات العامة وتجميعها من أجل تحليلها لأغراض مختلفة مثل قياس الرأي العام حول مرشح سياسي أو قضية ما، وتستخدم الذكاء الاصطناعي وتقنية تحليل الصور لمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي وتزويد العملاء بمعلومات عن المشاعر العامة حول علاماتهم التجارية.

ويبدو أن منصة فيسبوك لم تكن على دراية تامة بمدى استخدام شركة كريمسون هيكساغون لبيانات المستخدمين، ولكن من الواضح أن هناك العديد من الأسباب التي دفعت فيسبوك إلى إيقاف الشركة مثل امتلاكها لعقود حكومية، والتي لم تتح الفرصة لتقييمها قبل أن تصبح نافذة المفعول، وعدم امتثالها لقواعد استخدام البيانات الخاصة بفيسبوك، والشبهات المتعلقة بإمكانية مساعدتها في بناء أدوات مراقبة.

وقال Ime Archibong، نائب رئيس فيسبوك لشراكات المنتجات في بيان: “نحن نحقق في الادعاءات حول Crimson Hexagon لمعرفة ما إذا كانت تنتهك أي من سياساتنا، ونحن لا نسمح للمطورين ببناء أدوات مراقبة باستخدام معلومات من فيسبوك أو إنستاجرام، ونأخذ هذه المزاعم على محمل الجد، وقد علقنا هذه التطبيقات أثناء التحقيق في الأمر”، وأضاف “بناءً على تحقيقاتنا، لم تحصل كريمسون هيكساجون على أي معلومات من فيسبوك أو إنستاجرام بشكل غير لائق”.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد ذكرت أن شركة كريمسون هيكساجون لديها حاليًا عقد مع الوكالة الاتحادية لإداره الطوارئ FEMA لمراقبة النقاشات عبر الإنترنت لمختلف الأغراض ذات الصلة بالكوارث.

كما عملت الشركة مع الحكومة التركية والمنظمة غير الربحية الروسية المسماة “مؤسسة تنمية المجتمع المدني”، والتي تربطها علاقات مع الكرملين، حيث استخدمت المنظمة البيانات لدراسة رأي الشعب الروسي في حكومة الرئيس فلاديمير بوتين، في حين استخدمت تركيا البيانات لدراسة رد فعل الجمهور على قرارها عام 2014 لمنع الوصول إلى تويتر.

وقال كريس بينغهام Chris Bingham، كبير مسؤولي التكنولوجيا في كريمسون هيكساغون في بيان: “كريمسون هيكساجون تتعاون بشكل كامل مع شركة فيسبوك التي أعلنت علنًا أن تحقيقاتها لم تجد حتى الآن أي خطأ”، وقام عبر منشور بالتمييز بين شركة كامبريدج أناليتيكا، التي جمعت بيانات خاصة من مستخدمي فيسبوك، وشركة كريمسون هيكساغون، التي تستخدم بيانات وسائل التواصل الإجتماعي العامة.

وأضاف كريس: “يسمح نظام كريمسون هيكساغون للعملاء الحكوميين فقط باستخدام المنصة لحالات استخدام محددة ومعتمدة، ولا يجوز بأي حال من الأحوال مراقبة حالة الاستخدام المسموح بها”، ولكنه لم يتناول ضمن حديثه تفاصيل أعمال الشركة في روسيا وتركيا.

وتمثل هذه الخطوة الوقائية تحولًا في سياسة فيسبوك بعد الجدل الدائر حول شركة الاستشارات السياسية كامبريدج أناليتيكا، التي قالت منصة فيسبوك إنها جمعت بشكل غير ملائم الملفات الشخصية لأكثر من 80 مليون، وتخضع الشبكة الاجتماعية للتحقيق من قبل ثلاث وكالات اتحادية حول صلاتها مع كامبريدج أناليتيكا، وعلقت المنصة أكثر من 200 تطبيق كان بإمكانه الوصول إلى البيانات منذ أن اندلعت الأزمة.

رابط الموضوع من المصدر: فيسبوك يوقف شركة تحليل بيانات أخرى بسبب مخاوف تتعلق باستخدام البيانات



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2LAWPvr
via IFTTT

الرئيس الأمريكي ترامب الأكثر إنفاقًا على الإعلانات السياسية على فيسبوك

دبي: البوابة العربية للأخبار التقنية

الرئيس الأمريكي ترامب الأكثر إنفاقًا على الإعلانات السياسية على فيسبوك

أنفق الرئيس الأمريكي ترامب ولجنة العمل السياسي PAC التابعة له 274 ألف دولار على الإعلانات السياسة عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ أوائل شهر مايو الماضي وحتى الآن، متفوقًا على ثاني أكبر مُنفق على الإعلانات على فيسبوك وهي جمعية تنظيم الأسرة الأمريكية PPFA – والتي تتبع للجمعية الدولية لتنظيم الأسرة وواحدة من أكبر أعضائها وتعد منظمة غير ربحية تقدم نصائح الصحة الإنجابية وخدمات صحة الأم والطفل للمواطنين الأمريكيين -، والتي أنفقت أكثر من 188 ألف دولار فقط على إعلانات فيسبوك خلال نفس الفترة.

الإعلانات التي اشتراها الرئيس ترامب و لجنة العمل السياسي PAC له كانت أيضا الأكثر مشاهدة من قبل مستخدمي فيسبوك حيث شاهدها ما لا يقل عن 37 مليون شخص منذ مايو، مقارنة بـ 24 مليون شخص شاهدوا إعلانات جمعية تنظيم الأسرة الأمريكية.

تم وضع هذه النتائج في دراسة جديدة لمجموعة من الباحثين في جامعة نيويورك، الذين استخدموا بيانات فيسبوك الخاصة للوصول إلى النتائج. حيث بدأ موقع فيسبوك في شهر مايو الماضي في إنشاء أرشيف للإعلانات السياسية -وهي قاعدة بيانات قابلة للبحث بشكل علني تعمل على تنظيم الإعلانات وتحديد الأشخاص والمجموعات التي دفعت مقابل هذه الإعلانات، كما أن قاعدة بيانات الإعلانات تتضمن أي إعلان يحتوي على محتوى سياسي ويستهدف الأمريكيين، ليتمكن الجمهور من عرض أرشيف لهذه الإعلانات عبر الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات حولها مثل حجم المال الذي تم إنفاقه على هذه الإعلانات وعدد مرات الظهور والبيانات الديموغرافية للجمهور الذي تم الوصول إليه، من أجل المزيد من الشفافية.

أجرى الباحثون دراستهم عن طريق تحليل كل تلك البيانات، حيث يوفر عملهم واحدة من أكثر الصور شمولاً حتى الآن عن ممولي الإعلانات السياسية على أكبر شبكة اجتماعية في العالم ومقدار ما ينفقونه قبل الانتخابات النصفية في شهر نوفمبر القادم.

أصبح الوصول إلى الناخبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي إحدى الطرق الأكثر فعالية لتوصيل رسالة المُرشح، ولكن حتى وقت قريب كانت الشفافية حول هذه الممارسة محدودة، حيث سمح ذلك في السابق لعناصر من روسيا باستهداف الإعلانات السياسية المثيرة للانقسام بين الناخبين الأمريكيين في عام 2016.

أصبح فيسبوك يَشترط الآن على ممولي الإعلانات السياسية أن يتم توثيقهم كمواطنين أمريكيين أو مقيمين دائمين لتقليص التدخل الأجنبي. ويعني هذا أن أرشيف الإعلانات السياسية في فيسبوك يقدم إلى حد كبير صورة للنشاط المحلي، حيث يسلط الضوء على شراء الإعلانات الرقمية للمسؤولين المنتخبين والمرشحين السياسيين الديمقراطيين والجمهوريين، بالإضافة إلى المنظمات غير الربحية والمجموعات الربحية ولجان العمل السياسي المحلية. ويعرض الأرشيف أيضًا مقدار التفاعل مع هذه الإعلانات فعليًا من قِبل مستخدمي الشبكة الاجتماعية.

يقول دانييل كريس الأستاذ في مجال الاتصالات بجامعة نورث كارولينا في تشابل هيل: “إن أحد التحديات في الدورات الانتخابية السابقة هو أننا لم نمتلك قط أرشيفًا جيدًا للإعلانات السياسية”، وأضاف: “إن هذه الدراسة تعتبر تحليلاً مبدئياً هاماً يكشف عن كل من الإمكانيات والقيود العديدة لقاعدة بيانات الإعلانات السياسية على موقع فيسبوك”.

قام باحثو جامعة نيويورك بالكشف عن 449 من ممولي الإعلانات السياسية على فيسبوك منذ شهر مايو / أيار الماضي، ومن بين هؤلاء 210 من الجماعات اليسارية و124 من الجماعات اليمينية و115 مجموعة محايدة سياسيًا.

وقال ديمون ماكوي الذي أجرى الدراسة مع زميلين له من الباحثين: “إنهما غير قادرين على حساب الإنفاق الكلي للجمهوريين والديمقراطيين لأن تحليلهم مازال مستمرًا، وهم يخططون لإطلاق هذه الأرقام قريبًا”.

مع اقتراب موعد الانتخابات النصفية الأمريكية لمجلس الشيوخ المقرر إجراؤها في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، قال المستشارون السياسيون إن الديمقراطيين الذين يترشحون للانتخابات ينفقون نسبة أقل من ميزانياتهم الإعلانية على الإعلانات الرقمية مقارنة بمنافسيهم، ففي بعض الأحيان تكون أقل من 10 بالمائة مقابل أكثر من 40 بالمائة للجمهوريين.

وقال ماكوي: “إن قاعدة بيانات فيسبوك تعمل بشكل جيد لتميز إعلانات محددة، لكنها لم تقدم لمحة عامة عن كيفية الإعلان عن مجموعة أو سياسي معين على فيسبوك، حيث أن بعض المجموعات استخدمت أسماء متعددة للترويج للإعلانات مثل الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية الذي كان قد وضع أيضًا إعلانات باسم A.C.L.U”.

وقال الباحثون إنهم عثروا أيضًا على 43,575 حالة إعلانات ذات محتوى سياسي لم يذكر اسم ممولها، مما يشير إلى أن كل من اشترى الإعلان لم يخضع لعملية التحقق في فيسبوك. وأضافوا أن الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا هم الأكثر استهدافًا للإعلانات في حين أن من هم أقل من 17 عامًا أو أكبر من 65 كانوا أقل استهدافًا.

من جهتها علقت منصة فيسبوك على هذه الدراسة حيث قال روب ليدن مدير إدارة المنتج بفيسبوك: “هذا التقرير هو بالضبط ما كنا نأمل أن يتم حول استخدام أرشيف الإعلانات، وهو السماح للخبراء الخارجيين أن يقوموا بتحليل هذه الإعلانات، حيث إنه يجلب المزيد من الشفافية إلى الرسائل التي يراها الأشخاص ويزيد من المساءلة والمسؤولية مع مرور الوقت وليس فقط بالنسبة لنا ولكن أيضًا للمعلنين”.

بالنسبة للرئيس ترامب تؤكد نتائج الدراسة الجديدة التقارير السابقة حول مدى نشاط عملياته على وسائل التواصل الاجتماعي. قال براد بارسالي مدير الإعلانات الرقمية لحملة ترامب: “إن فريقه استفاد من الحملات الإعلانية المستهدفة على موقع فيسبوك للوصول إلى الناخبين في عام 2016. واختبرت المجموعة رسائل مستهدفة للغاية للوصول إلى الناخبين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وقد دفعت تلك الرسائل التي رأوها لتحقيق أفضل أداء”.

تعرض إعلانات فيسبوك الأخيرة التي تم شراؤها ووضعها بواسطة لجنة الرئيس ترامب نمطًا مماثلاً، وغالبًا ما يتم تشغيل عشرات الإصدارات من الإعلان. ففي هذا الأسبوع على سبيل المثال أطلقت اللجنة التابعة لترامب عشرات الإعلانات على الشبكة الاجتماعية التي تسعى إلى حشد الدعم لتأكيد تعين القاضي بريت كافانو عضوًا في المحكمة العليا”. وحتى الآن لم يستجب البيت الأبيض لطلب التعليق على الأمر.

المرشح السياسي الآخر الوحيد الذي يقترب من الإنفاق على إعلانات فيسبوك من الرئيس ترامب هو بيتو أورورك  Beto O’Rourke، وهو ديمقراطي وعضو كونغرس في الدائرة السادسة عشرة في ولاية تكساس. فقد دفع ما لا يقل عن 194.400 دولار منذ مايو على إعلانات فيسبوك التي وصلت لقرابة 13 مليون شخص وفقا للباحثين. حيث جعل السيد أورورك – الذي ألقى تغطية إعلامية لجهوده في تحدي السناتور تيد كروز في نوفمبر – من الفيسبوك العمود الفقري لحملته بالإعلانات عن مشاركاته المحلية وتعزيز جهوده  لجمع الأموال.

وفقا للدراسة فإن معظم السياسيين الآخرين أنفقوا على إعلانات الشبكة الاجتماعية أقل من 100 ألف دولار، والتي وصلت لمئات الآلاف من مستخدمي فيسبوك فقط.

رابط الموضوع من المصدر: الرئيس الأمريكي ترامب الأكثر إنفاقًا على الإعلانات السياسية على فيسبوك



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2JELzwe
via IFTTT

ماستركارد تفوز ببراءة اختراع تسمح بمعاملات بيتكوين على بطاقات الائتمان

دبي: البوابة العربية للأخبار التقنية

ماستركارد تفوز ببراءة اختراع تسمح بمعاملات بيتكوين على بطاقات الائتمان

فازت الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع ماستركارد MasterCard، ببراءة اختراع لحماية الطريقة التي تُدار الاحتياطيات الجزئية في البلوك تشين blockchain، لتسريع المعاملات التجارية التي تستخدم العملات الإلكترونية المُشفرة.

قد يتمكن المستهلكون يومًا ما من دفع رسوم مشترياتهم من بطاقاتهم الائتمانية باستخدام بيتكوين كعملة، ولكن في الوقت الحالي لا يمكن لحاملي بطاقات ماستركارد إلا أن يدفعوا مقابل الأشياء التي يشترونها بالعملة التي أعلنتها الحكومة الأمريكية كعملة قانونية، حسبما قال سيث إيسن نائب رئيس ماستركارد للاتصالات.

في الوثيقة التي نشرت بواسطة مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، توضح شركة ماستركارد ميزات وأهمية التعامل بالعملات الرقمية، حيث أنه هناك زيادة في استخدام العملات الرقمية عبر البلوك تشين من قبل المستهلكين من أجل الأمن وإخفاء الهوية، وأن الكثير من الناس قد قاموا بتفضيل المعاملات المشفرة بشكل كبير لعدم الكشف عن هويتهم وذلك لتجنب عمليات الاحتيال.

بالطبع هناك عيوب لاستخدام العملات الرقمية كما أشارت الوثيقة والتي تتمثل في الحاجة لتحسين قدرة التخزين والمعالجة لهذه المعاملات.

وبالرغم من أن عملات البلوك تشين يمكن أن توفر في كثير من الأحيان السلامة والأمان لمعلومات المشترين فإن هذا الضمان قد يكون محدودًا بالنسبة إلى المستحقين خاصة بسبب القيود المفروضة على البلوك تشين، فعلى سبيل المثال لا تزال معاملات النقود الرقمية تستغرق وقتًا أطول: حوالي 10 دقائق لمعاملات بلوك تشين مقابل ثواني قليلة للمدفوعات التقليدية.

ونتيجة لذلك يتعين على كل من المستهلكين والتجار الانتظار فترة زمنية كبيرة لإتمام هذه المعاملات الرقمية أو الاعتماد على حسن نية الدافع، وفقًا للوثيقة.

ومع ذلك فبالرغم من أن التفاصيل لا تزال غير واضحة إذا تم طرح هذه الطريقة في السوق فقد يؤدي ذلك إلى تسريع المعاملات الجماعية عن طريق السماح لحاملي البطاقات بالدفع الفوري ببطاقاتهم الائتمانية باستخدام جزء بسيط من عملتهم الرقمية.

وقال إيسن: “نحن نبحث باستمرار عن طرق لجلب أفكار جديدة وابتكارات جديدة إلى السوق لخلق قيمة لنا ولعملائنا وحاملي بطاقاتنا. تطبيقات براءات الاختراع هي جزء من هذه العملية مع اتخاذ خطوات لحماية الملكية الفكرية للشركة”.

ومن جهته قال توم ليست المستشار المالي لشركة Fundstrat Global: “إن هذه الأخبار جيدة بالنسبة لسوق العملات الرقمية الذي يحظي بالتطور السريع”.

وقال لي الذي يعمل كشريك إداري ورئيس قسم الأبحاث في شركة أبحاث الأسهم في برنامج “Fast Money: “إن ذلك يثبت حقًا فكرة أن النقود الرقمية أو الأموال القائمة على بلوك تشين هي شكل صالح من المعاملات”.

رابط الموضوع من المصدر: ماستركارد تفوز ببراءة اختراع تسمح بمعاملات بيتكوين على بطاقات الائتمان



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2O86BGK
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014