7 مهارات يجب على مدير التواصل الاجتماعي إتقانها

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

7 مهارات يجب على مدير التواصل الاجتماعي إتقانها

تعتبر منصات التواصل الاجتماعي من أهم التطورات التي حدثت منذ اكتشاف الانترنت وحتى الآن، حيث ساهمت بقوة في تعزيز التواصل بين الناس من مختلف أنحاء العالم، وكذلك سهلت التواصل بين العملاء والعلامات التجارية بشكل لم يسبق له مثيل.

أصبح التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي من أهم مجالات التسويق الإلكتروني، حيث يساعد العلامات التجارية على توصيل رسائلهم التسويقية بدقة إلى الجمهور المستهدف، وذلك بتكلفة أقل بكثير من وسائل التسويق التقليدية.

لذلك من المهم أن تحرص الشركات على اختيار مسؤولي التسويق على منصات التواصل الاجتماعي بعناية، ولا يُستثنى من ذلك اختيار مدير التواصل الاجتماعي، والذي سيكون مسؤولًا عن قيادة وتوجيه فريق التواصل الاجتماعي بالكامل في الشركة.

إليك 7 مهارات هامة يجب أن يتقنها مدير التواصل الاجتماعي:

1- القدرة على التواصل مع الآخرين بكفاءة:

تعتبر هذه هي المهارة الأهم لمدير التواصل الاجتماعي، وهذا منطقي لشخص تتركز وظيفته حول تعزيز التواصل مع الآخرين، ولكن طبيعة التواصل هنا تختلف عن مهارة التواصل التقليدية، حيث يجب على مدير التواصل الاجتماعي أن يجيد فهم الجمهور الذي يستهدفه، وأن يوجه فريقه ليتواصل مع هذا الجمهور بالأسلوب المناسب.

وفي نفس السياق، فإنه يجب عليه إدراك الاختلافات الجوهرية في أسلوب التواصل مع الجمهور المستهدف، باختلاف منصات التواصل الاجتماعي، فمثلاً: أسلوب التواصل مع الجمهور المستهدف على إنستاجرام يختلف عن أسلوب التواصل مع الجمهور المستهدف على تويتر.

2- الاطلاع باستمرار على أحدث توجهات المجال:

هذه المهارة ضرورية جدًا نظرًا لطبيعة منصات التواصل الاجتماعي، حيث تشهد هذه المنصات تطورات وتحديثات مستمرة خلال فترات زمنية قصيرة.

كما أن الجهود التسويقية على هذه المنصات أصبحت مرتبطة بشكل أساسي بباقي قنوات التسويق الإلكتروني، فعلى سبيل المثال: يمكنك تكوين جمهور مخصص Custom Audience على فيسبوك باستخدام قائمة عناوين البريد الإلكتروني التي قمت بجمعها من زوار موقعك، وإعادة استهدافهم بإعلانات مخصصة لهم.

بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه Social Signals حاليًا في تحسين ترتيب ظهور موقعك في نتائج محركات البحث، وذلك من خلال المحتوى الذي يقوم الزوار بمشاركته مباشرة من خلال أزرار المشاركة المخصصة لذلك بموقعك.

كل ما سبق يوضح ضرورة إلمام مدير التواصل الاجتماعي بالتوجهات الحديثة، والنقاط المشتركة بين منصات التواصل الاجتماعي، وباقي قنوات التسويق الإلكتروني.

3- القدرة على إدارة المشاريع بكل تفاصيلها:

إدارة الجهود التسويقية على منصات التواصل الاجتماعي ليست عملًا سهلًا كما يعتقد البعض، حيث تتطلب توافر مهارات إدارية جيدة، مثل: القدرة على توجيه وتحفيز الفريق لإنجاز المهام المطلوبة في التوقيتات المحددة لها، والقدرة على تحليل النتائج وإيجاد حلول لنقاط الضعف الموجودة بحسابات المؤسسة، بالإضافة للقدرة على تحليل أنشطة المنافسين والاستفادة منها.

بمعنى آخر فإن إدارة حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة، تعتبر بمثابة إدارة مشاريع رقمية، حيث يقوم المدير بوضع خطة عمل لكل حساب من هذه الحسابات، بما يشمل تحديد الأهداف المراد تحقيقها، والإستراتيجيات والتكتيكات المستخدمة لتحقيق هذه الأهداف، وكذلك تحديد العناصر الأساسية لقياس الأداء.

4- مستوى جيد في الكتابة، وصياغة النصوص:

من المعلوم أن الأنشطة التسويقية على منصات التواصل الاجتماعي تتطلب تضمين عبارات نصية سواء مع الصور المنشورة، أو الفيديوهات، لتوصيل رسائل تسويقية محددة للمتابعين، ولذلك من المهم أن يكون مدير التواصل الاجتماعي على مستوى جيد فيما يتعلق بأسلوب الكتابة وصياغة النصوص.

لا نعني بذلك أن يقوم بكتابة الفقرات النصية بنفسه، ولكن مجرد تقديم توجيهات لمسؤول كتابة المحتوى، وكذلك المراجعة الدورية لما يُنشر من نصوص مع الصور، أو الفيديوهات على حسابات الشركة، والتدخل لإعادة الصياغة في حال وجود نصوص غير متوافقة مع الرسائل التسويقية المخطط لها.

5- المرونة، وقابلية التأقلم مع التغيرات المستمرة:

كما ذكرنا من قبل؛ فإن منصات التواصل الاجتماعي تتميز بالتحديثات والتغييرات المستمرة، كما أنه من الحين للأخر قد يظهر توجه جديد يجذب اهتمام معظم المستخدمين.

لذلك يجب على مدير التواصل الاجتماعي أن يتحلى بالمرونة وقابلية التأقلم سواء مع التغيرات الفنية والتطورات التي تحدث للمنصات المختلفة كل فترة، أو التوجهات التي تظهر فجأة وتستحوذ على اهتمام المستخدمين.

هذه المهارة ستتيح له القدرة على استغلال الفرص الكامنة لصالح الشركة عند حدوث أي تغير مفاجئ في هذه المنصات أو في سلوك مستخدميها.

6- المعرفة الجيدة بأساسيات التسويق، والإقناع:

لا تتطلب إدارة التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي إتقان التعامل مع خصائصها الفنية فقط، وإنما يتسع الأمر ليشمل مهارات التسويق الأساسية، ويتضمن ذلك: الإلمام بسلوكيات المستهدفين، والمحفزات النفسية التي تؤثر عليها، وأساسيات الإعلان والترويج وغير ذلك من المهارات الأخرى التي تندرج تحت مهارات التسويق.

7- الإلمام بأساسيات خدمة العملاء:

تعتبر منصات التواصل الاجتماعي قنوات تواصل مباشرة بين االشركات والعملاء، لذلك فإنه من الضروري أن يكون لدى القائمين على إدارة هذه المنصات معرفة بمبادئ خدمة العملاء.

يقول الناس ما يشاؤون على منصات التواصل الاجتماعي، وقد تكون طريقة تعبيرهم عدوانية عند تعرضهم لمشكلة مع أي شركة، لذلك يجب على مسؤولي التواصل بالمؤسسة مراعاة الرد بأسلوب مهذب والسعي لحل مشكلتهم، وهو ما يؤدي إلى تعزيز سمعة الشركة عبر الإنترنت.

كما يقع على عاتق مدير التواصل الاجتماعي مسؤولية كبيرة، فيما يتعلق بالإشراف على مسؤولي إدارة حسابات الشركة وطريقة تعاملهم مع شكاوى العملاء، واستفساراتهم المختلفة، وهو ما يفرض عليه ضرورة الإلمام بأساليب خدمة العملاء، وكيفية التصرف معهم بحسب الموقف.

البوابة العربية للأخبار التقنية 7 مهارات يجب على مدير التواصل الاجتماعي إتقانها



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2Z1bExk
via IFTTT

عرض خاص: windows 10 pro oem بسعر أقل من ١٢ دولار

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

لماذا تدفع أكثر إن كنت قادر على الحصول على تخفيض أو عرض خاص؟!. نقدم إليكم اليوم وبالتعاون مع واحد من المواقع العالمية عرضًا خاصًا لشراء مفاتيح شرعية من نسخ من ويندوز وأوفيس وفقًا للآتي:

يقدم الموقع التالي عرضًا للحصول على تخفيض بنسبة ٢٠٪ لدى استخدام الكوبون التالي: AA20

مفتاح ويندو ١٠ برو Win 10 Pro Oem Key

السعر بعد استخدام الكود AA20 يبلغ ١١٫٦٥ دولار فقط

متفاح أوفيس ١٦ برو Office 16 Pro Key

السعر بعد استخدام الكود AA20 يبلغ ٢٩٫٩٩ دولار فقط

متفاح أوفيس ١٩ برو Office 19 Pro Key

السعر بعد استخدام الكود AA20 يبلغ ٤٩٫٣١ دولار فقط

.شاركنا تجربتك بعد الشراء حتى تعم الفائدة على الجميع

البوابة العربية للأخبار التقنية عرض خاص: windows 10 pro oem بسعر أقل من ١٢ دولار



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2EMbTVD
via IFTTT

الذكاء الاصطناعي يتفوق على البشر في لعبة Quake III

فيسبوك تصمم روبوتات حساسة عاطفيًا

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

فيسبوك تصمم روبوتات حساسة عاطفيًا

تفكر شركة فيسبوك في تطوير روبوتات حساسة عاطفيًا قادرة على أداء المهام نيابة عن مستخدمي المنصة، بالإضافة إلى استكشاف العالم وتحديد الأشياء والأشخاص من حولها وتمكين المستخدمين من تكوين صداقات عن بُعد.

ويمكن للروبوتات عرض الصور والفيديوهات والتحدث مع الناس، مما يتيح للمستخدمين مقابلة أشخاص وتكوين صداقات جديدة عن بعد.

كما أنها تتضمن أجهزة استشعار تسمح لها باكتشاف الأشخاص من أجل التفاعل معهم والحكم على حالتهم العاطفية والاستماع إلى ما يقولون.

وأوضحت فيسبوك مفهوم الروبوتات الاجتماعية في براءة الاختراع الأوروبية المقدمة بتاريخ 16 مايو 2019.

ومن المفترض تزويد كل آلة بكاميرات وأجهزة استشعار أخرى، مما يسمح لها بمسح وتفسير الوجوه ولغة الجسد من أجل تقييم حالة الأشخاص العاطفية.

وتستمع الميكروفونات الموجودة ضمن الروبوتات إلى الأصوات المنبعثة، بينما تسمح لها مكبرات الصوت بالتحدث إلى الناس.

ويمكن لأعضاء فيسبوك – في حال دمج الروبوتات مع منصة التواصل الاجتماعي – استخدامها بمثابة وكلاء لاستكشاف العالم الحقيقي والتفاعل مع الناس.

ويمكن للروبوتات عرض الصور للأشخاص باستخدام الشاشة الموضوعة في الأعلى.

كما قد تُستخدم الشاشة لعرض صور أو فيديوهات صاحب الحساب، بشكل يشبه إلى حد كبير استخدام تقنية الواقع الافتراضي للتحكم عن بُعد في الآلات أو للمشاركة بشكل واضح في الأحداث البعيدة.

وتُشير التصاميم إلى أن الروبوتات قادرة على أداء المهام المختلفة، إما بشكل مستقل أو عن طريق التحكم فيها عن بُعد عبر السحابة من خلال جهاز الحاسب أو هاتف المستخدم المحمول.

ويمكن أن يساعد نظام تحديد المواقع العالمي GPS الروبوت في تحديد موقعه، بينما تساعده أجهزة الأستشعار في تحديد والتقاط صور لكائنات أو أشياء أو أشخاص مهمين، ويقول المصممون: إن الأجهزة المحمولة مُصممة لخفض التكاليف والتعقيد.

وبحسب براءة الاختراع، فإن فيسبوك تخطط لتزويد الروبوتات بعجلات للتنقل يمكنها التعامل مع التضاريس المختلفة، كما يمكن تزويدها بأنظمة قيادة تسمح باستخدامها ضمن طائرة بدون طيار للتنقل تحت الماء أو الطيران في الهواء، أو تثبيتها ضمن مركبة فضائية غير مأهولة.

ومن المعروف أن فيسبوك تطور أنظمة روبوتية تعمل بالذكاء الاصطناعي بالتعاون مع جامعة نيويورك، لكن يبدو أن الشركة ما تزال غير متأكدة من متابعة تطويرها لهذه الروبوتات وجعل التصاميم حقيقة واقعة، إذ قالت: إن براءة الاختراع ليست بالضرورة مؤشرًا على الخطط المستقبلية.

وكما هو الحال مع أي شركة تقدم براءة اختراع، فإنه ليس هناك ما يضمن أن تنتقل فيسبوك من مرحلة التخطيط والتصميم إلى مرحلة التنفيذ والتطوير.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيسبوك تصمم روبوتات حساسة عاطفيًا



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2WcOjfn
via IFTTT

الولايات المتحدة تهدد المملكة المتحدة بسبب هواوي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

الولايات المتحدة تهدد المملكة المتحدة بسبب هواوي

يخطط رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، لإبلاغ الحكومة البريطانية بأن الولايات المتحدة قد تحد من تبادل المعلومات الاستخباراتية مع المملكة المتحدة إذا سمحت لشركة هواوي ببناء جزء من شبكة الجيل الخامس 5G للهاتف المحمول عالية السرعة، حسبما أفادت صحيفة فاينانشيال تايمز Financial Times.

ومن المقرر أن يبدأ ترامب زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام إلى المملكة المتحدة الأسبوع المقبل، ووفقًا للمسؤولين الأمريكيين والبريطانيين، فقد قرر ترامب إثارة القضية المتعلقة بشركة هواوي بعد أن فشل مساعدوه مرارًا في إقناع حكومة المملكة المتحدة بتقييد مشاركة الشركة الصينية.

وقالت فاينانشال تايمز نقلًا عن شخص ضالع في التخطيط للرحلة: يستعد الرئيس دونالد ترامب لتكرار الرسالة التي مفادها أن تورط الصين في شبكات 5G يمكن أن يشكل تحديات كبيرة للتعاون الاستخباراتي الأمريكي البريطاني في محاولة لزيادة الضغط على حلفائه لحظر الشركة الصينية.

وذكرت تقارير صادرة في الشهر الماضي أن الحكومة البريطانية ستسمح لشركة هواوي ببناء أجزاء من شبكاتها اللاسلكية 5G، مما يجعلها تتحدى مطالب الولايات المتحدة بفرض حظر شامل على مشاركة عملاقة التكنولوجيا الصينية في البنية التحتية لأحدث تكنولوجيا رقمية.

ومن المفترض أن توفر شبكات الجيل الخامس 5G سرعات إنترنت أكبر بكثير من الموجودة حاليًا، مع تقليل زمن التأخر، كما أن لديها إمكانات هائلة لتغيير الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع التقنيات الجديدة.

وقيل إن مجلس الأمن القومي البريطاني وافق على السماح لشركة هواوي بتوفير التكنولوجيا غير الأساسية، مثل الهوائيات، لشبكات الجيل الخامس لمشغلي شبكات الهاتف المحمول في البلاد.

وعلى الرغم من ذلك، فإن المملكة المتحدة لن تسمح للشركة الصينية بتوفير ما يسمى بالتكنولوجيا الأساسية التي تشمل البرمجيات وغيرها من المعدات التي تربط اتصالات الإنترنت الأساسية.

ووفقًا لما أوردته وكالة رويترز، فقد قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جون بولتون John Bolton: ربما لم تتخذ المملكة المتحدة قرارًا نهائيًا بشأن هواوي بعد.

فيما قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس Mike Pence: إن الولايات المتحدة كانت واضحة مع حلفائها حول هواوي، ونعتبرها غير متوافقة مع المصالح الأمنية للولايات المتحدة الأمريكية أو الحلفاء في الدول المحبة للحرية في جميع أنحاء العالم.

وواجهت هواوي ضغطًا هائلاً من إدارة ترامب، حيث تزعم الولايات المتحدة أن معدات الشركة يمكن أن تستخدم للتجسس من قبل الحكومة الصينية.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر: إنها ستضيف هواوي والشركات التابعة لها إلى قائمة تجارية تحظر على الشركات الأمريكية بيع أو نقل التكنولوجيا إلى الشركة الصينية دون ترخيص صادر عن الحكومة.

وتواجه هواوي أيضًا تهمًا جنائية من وزارة العدل بعد اتهامها بسرقة الأسرار التجارية وخرق العقوبات الأمريكية على إيران.

ونفت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة المزاعم بأنها تشكل مخاطر أمنية، ورفعت، في الوقت نفسه، دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة بسبب قانون يحظر على الوكالات الحكومية الأمريكية شراء معداتها.

وحثت الولايات المتحدة الحلفاء مرارًا على استبعاد هواوي من شبكات الجيل الخامس، مما أدى إلى حظر دول كبرى، مثل اليابان وأستراليا، استخدام معدات الشركة.

البوابة العربية للأخبار التقنية الولايات المتحدة تهدد المملكة المتحدة بسبب هواوي



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2XcTMiG
via IFTTT

IDC: آبل تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

IDC: آبل تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء

تواصل شركة آبل هيمنتها على سوق الأجهزة القابلة للارتداء، وذلك وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC للربع الأول من عام 2019.

وحافظت آبل على حصتها السوقية الرائدة بفضل النمو في شحنات ساعتها الذكية آبل ووتش Apple Watch، وسماعاتها اللاسلكية AirPods، و Beats.

وتوضح IDC أن المنافسين الآسيويين، شاومي وهواوي وسامسونج، قد شهدوا زيادة حادة على أساس سنوي مقارنةً بشركة آبل.

وتوضح البيانات أن الأجهزة القابلة للارتداء حول المعصم تمثل ما نسبته 63.2 في المئة من مجمل سوق الأجهزة القابلة للارتداء، في حين أن الأجهزة القابلة للوضع داخل الأذن لديها حصة أصغر بنسبة 34.6 في المئة.

لكن الأجهزة القابلة للوضع داخل الأذن أسرع بمعدل النمو على مدار السنة بنسبة تقارب 135.1 في المئة بالمقارنة بنسبة 31.6 في المئة فقط للأجهزة القابلة للارتداء حول المعصم.

وكان الارتفاع في أعداد الشحنات كبيرًا بالنسبة لشركة آبل، لكنه لم يكن كذلك من ناحية النسب المئوية، إذ وصلت الشحنات إلى 12.8 مليون في الربع الأول من عام 2019، بزيادة قدرها 49.5 في المئة عن رقم 8.6 مليون وحدة في العام السابق.

وعلى الرغم من ذلك، فقد تراجعت حصة آبل السوقية من 26.8 في المئة إلى 25.8 في المئة، أي ما يقرب من ضعف حصة أقرب منافسيها.

واحتلت شركتا شاومي وهواوي الصينيتان المرتبة الثانية والثالثة في الشحنات للربع الأول من عام 2019، مع 6.6 مليون و 5 ملايين وحدة على التوالي.

ووفقًا لبيانات IDC، فقد حققت هواوي مكاسب بلغت 282.2 في المئة، وارتفعت أعداد شحناتها قارنةً بالعام الماضي، مما مكنها من الوصول إلى المرتبة الثالثة، والتسبب في تراجع سامسونج إلى المرتبة الرابعة، بعد أن شحنت 4.3 مليون وحدة في هذا الربع.

وارتفعت جميع الشركات الثلاث بشكل ملحوظ في عدد الشحنات على أساس سنوي، مما يعكس النمو الإجمالي للسوق، وذلك وفقًا لأرقام IDC للربع الأول من عام 2019.

واحتلت فيتبيت Fitbit المركز الخامس بعد أن شحنت 2.9 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2019 بالمقارنة مع عدد 2.2 مليون وحدة قبل عام، لكن حصتها السوقية انخفضت من 6.8 في المئة إلى 5.9 في المئة.

وتشير IDC إلى تفوق شاومي على شركة آبل من حيث عدد شحنات الأجهزة القابلة للارتداء حول المعصم، 5.3 مليون مقابل 4.6 مليون، مع تقدم الشركة المصنعة لهواتف آيفون بشكل متواضع على هواوي التي شحنت 3.9 مليون جهاز قابل للارتداء حول المعصم.

ويعني هذا أن الأجهزة القابلة للوضع داخل الأذن، مثل AirPods، قد حققت الجزء الأكبر من الطلب على الأجهزة القابلة للارتداء من شركة آبل، ويبدو أن الجيل الثاني من سماعات AirPods الصادر في شهر مارس قد يكون مسؤولاً عن الارتفاع الكبير في الشحنات خلال هذا الربع.

وتوضح IDC أن Mi Band كانت الجهاز القابل للارتداء الأكثر شعبية لدى شاومي، بحيث شحنت الشركة 5 ملايين وحدة Mi Band، في حين استفادت هواوي وسامسونج من توفير الأجهزة القابلة للارتداء مع صفقات بيع الهواتف المحمولة الرائدة.

وأطلقت شركة سامسونج سماعة Galaxy Buds وساعة Galaxy Watch Active في شهر فبراير، وقدمت سماعة الأذن اللاسلكية كهدية مجانية لعملاء Galaxy S10 الأوائل.

البوابة العربية للأخبار التقنية IDC: آبل تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2QxCIRU
via IFTTT

جوجل تعلن عن متطلبات خصوصية جديدة لإضافات كروم

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل تعلن عن متطلبات خصوصية جديدة لإضافات كروم

أعلنت شركة جوجل عن تغييرين رئيسيين حول كيفية توقعها من مطوري إضافات كروم Chrome حماية خصوصية المستخدمين.

ويتعين على مطوري الإضافات – بداية من هذا الصيف – طلب الوصول إلى البيانات التي يحتاجونها لتنفيذ ميزاتهم فقط، بالإضافة إلى ذلك، ستوسع جوجل عدد مطوري الإضافات الذين يتعين عليهم نشر سياسات الخصوصية.

كما أعلنت جوجل أيضًا عن تغييرات في الطريقة التي يمكن من خلالها للمطورين الخارجيين استخدام واجهة برمجة تطبيقات API خدمة جوجل درايف Google Drive السحابية لتزويد مستخدميهم بالوصول إلى الملفات المستضافة هناك.

وتأتي هذه التغييرات كجزء من مشروع ستروب Project Strobe من جوجل الذي أطلقته الشركة العام الماضي لإعادة النظر في كيفية وصول المطورين الخارجيين إلى البيانات الموجودة في حساب المستخدم على جوجل وضمن جهازه العامل بنظام أندرويد.

وساعد مشروع ستروب على اكتشاف المشكلات المتعلقة بواجهات برمجة تطبيقات منصة التواصل الاجتماعي جوجل بلس +Google، والتي سرعت في إيقاف تشغيل الشبكة الاجتماعية الخاصة بالشركة.

كما ساعد Project Strobe في توسيع ونشر بعض الأعمال المتعلقة بإضافات كروم التي أعلنتها الشركة في شهر أكتوبر الماضي.

وقال بث سميث Ben Smith، نائب رئيس الشركة للهندسة: التطبيقات والمواقع الخارجية توجد خدمات يستخدمها الملايين من الأشخاص لإنجاز الأمور وتخصيص تجربتهم عبر الإنترنت.

وأضاف أن الناس يحتاجون من أجل إنجاح هذا النظام الإيكولوجي إلى أن يكونوا على ثقة من أن بياناتهم آمنة، بينما يحتاج المطورون إلى قواعد واضحة للطريق.

وتهدف عملاقة البحث من خلال التغييرات الجديدة إلى توفير هذه القواعد، والتي تعني بالنسبة لمطوري الإضافات أنهم إذا احتاجوا إلى أذونات متعددة لتنفيذ إحدى الميزات، فيجب عليهم الوصول إلى أقل قدر ممكن من البيانات.

وكان ينبغي في السابق على مطوري الإضافات نشر سياسات الخصوصية عند التعامل مع البيانات الشخصية أو الحساسة فقط، بينما وسعت جوجل الآن المطلب ليشمل الإضافات التي تتعامل مع أي نوع من المحتوى المقدم من قبل المستخدم واتصالاته الشخصية.

وقال سميث: يجب أن تحافظ الإضافات على الشفافية في كيفية تعاملها مع بيانات المستخدم، والكشف عن جمعها لتلك البيانات واستخدامها ومشاركتها.

أما بالنسبة إلى واجهة برمجة تطبيقات جوجل درايف Google Drive، فإن الشركة تحاول بشكل أساسي الحد وتقييد وصول الجهات الخارجية إلى ملفات محددة، ويتعين على الشركة التحقق من التطبيقات التي تحتاج إلى وصول أوسع، بما في ذلك خدمات النسخ الاحتياطي.

البوابة العربية للأخبار التقنية جوجل تعلن عن متطلبات خصوصية جديدة لإضافات كروم



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/30YT1Mk
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014