4 نصائح تساعدك في تأمين جهاز تتبع اللياقة البدنية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

4 نصائح تساعدك في تأمين جهاز تتبع اللياقة البدنية

شهدت أجهزة تتبع اللياقة البدنية اتشارًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، حيث تتشابه مع الساعات الذكية في الأداء الوظيفي – وذلك لما توفره من ميزات تعمل على تتبع الحالة الصحية، وتيسير أداء المهام اليومية – بالإضافة إلى أنها تأتي بأسعار أقل.

تقوم أجهزة تتبع اللياقة البدنية بجمع الكثير من بياناتك لتوفير تتبع عميق للعديد من عوامل التمارين الرياضية المختلفة لأغراض التدريب، والتحليل، وتجميع معلومات عن صحتك، فضلاً عن بيانات العديد من التطبيقات التي تسخدمها، وبالطبع لن يكون فقدان جهاز تتبع اللياقة البدنية الخاص بك أمرًا بسيطًا. لهذا نوصي بتفعيل ميزات الأمان الأساسية في أي جهاز تستخدمه لحماية كل هذه البيانات.

فيما يلي 4 نصائح تساعدك في تأمين جهاز تتبع اللياقة البدنية لحماية بياناتك المهمة:

1- ما هي البيانات التي يجمعها الجهاز:

لا شك أن المفتاح الأول لتأمين البيانات من جهاز التتبع هو فهم طبيعة البيانات التي يجمعها، حيث تختلف قدرات أجهزة تتبع اللياقة البدنية على نطاق واسع، من مجرد عد الخطوات، وقياس النشاط الأساسي إلى تتبع بيانات متقدمة مثل: قياس (معدل امتصاص الأكسجين) VO2 max، ورصد معدل ضربات القلب.

تتطلب متابعة المزيد من عوامل الأداء المزيد من المستشعرات، والمزيد من المستشعرات تقوم بتجميع المزيد من البيانات، مما يعني أن هناك معلومات أكثر حساسية يجب حمايتها لتجنب انتهاك خصوصيتك.

من الضروري أيضًا معرفة مكان تخزين البيانات التي يجمعها جهاز تتبع اللياقة البدنية الخاص بك، ففي الأجهزة القديمة والبسيطة للغاية، مثل: عدادات الخطوات، أو أجهزة مراقبة معدل ضربات القلب تظل البيانات موجودة على الأجهزة التي يمكن ارتداؤها. وإذا كان هذا هو الحال فتأمين هذه البيانات أمر بسيط.

ولكن في الأجهزة الحديثة من المحتمل وجود اتصال بتطبيق خارجي لتتبع الأنشطة، ومشاركتها، وتحليلها، وهذا يعني أن بياناتك أصبحت الآن خارج جهازك، ولابد من إيجاد طرق لحمايتها.

2- قراءة اتفاقية المستخدم بعناية:

عندما تقوم بالتسجيل في أي من الخدمات الخاصة بأجهزة تبع اللياقة، سواء تم توفيرها من قبل بائع الجهاز أو طرف ثالث، لا بد من المرور على (اتفاقية المستخدم) user agreement، وقبل الموافقة على أي من البنود، يجب عليك قراءتها جيدًا.

يساعدك ذلك في التعرف على أمور هامة، مثل: مقدار البيانات التي تجمعها الشركة من جهاز تتبع اللياقة، وهاتفك المتصل بها، وما الذي يمكن أن تفعله بهذه البيانات، والفترة الزمنية التي يمكن أن تحتفظ الشركة بهذه المعلومات، وما إذا كان بإمكانك الحصول عليها مرة أخرى. وإذا كان أي من البنود الواردة في تلك الاتفاقية غير واضح، ويثير الشكوك لديك يجب عليك التوقف وعدم التسجيل.

3- الحد من البيانات التي يجمعها الجهاز:

في الكثير من الأحيان؛ تجمع التطبيقات والأجهزة بيانات أكثر بكثير مما هو ضروري. لذلك يجب عليك ضبط الإعدادات التي تسمح لهم بجمع وتخزين البيانات المطلوبة فقط لإعطائك الملاحظات التي تريدها. على سبيل المثال: إذا كنت تريد تتبع خطواتك، والتدريبات المختلفة، ومعدل ضربات القلب، ولست في حاجة إلى تتبع عاداتك أثناء النوم، فقم بإيقاف مستشعر تتبع النوم.

احرص دائما على التحقق من أن تطبيقاتك لم توسع نطاق جمع البيانات. على سبيل المثال: إذا كنت تريد معلومات عن السرعة، ورصد ضربات القلب، فمن غير المحتمل أن يحتاج ذلك إذن وصول لميكروفون هاتفك، وإذا طلب أي تطبيق مثل هذه الأذونات أثناء المزامنة فعليك أن ترفضها.

4- تفعيل ميزة المصادقة الثنائية 2FA:

تعتبر ميزة المصادقة الثنائية 2FA واحدة من أفضل الطرق لتأمين حساباتك – بما في ذلك تطبيقات تتبع اللياقة البدنية الخاصة بك -، حيث يتم إنشاء رمز وإرساله إلى جهاز موثوق (مثل هاتفك)، وتقوم بإدخال الرمز للتحقق من هويتك.

هناك العديد من أنظمة 2FA المتاحة حاليًا، على سبيل المثال: إذا كنت تستخدم ساعة آبل الذكية Apple Watch، فيمكنك استخدام ميزة المصادقة الثنائية عبر iCloud.

البوابة العربية للأخبار التقنية 4 نصائح تساعدك في تأمين جهاز تتبع اللياقة البدنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/348Bovf
via IFTTT

نايكي تطلق حذاءً جديدًا يشد ويفك الرباط عن طريق سيري

تقرير: الحكومة الأمريكية تحقق مجددًا مع هواوي بتهمة سرقة التقنية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الخميس – نقلًا عن أشخاص مطلعين على الأمر – أن النيابة العامة الأمريكية تحقق في حالات جديدة لسرقة التقنية المزعومة من قبل شركة هواوي الصينية.

وأضاف التقرير أن هواوي متهمة بسرقة الملكية الفكرية من الأفراد والشركات على مدار عدة سنوات، كما أنها متهمة بتعيين موظفين من منافسيها.

وذكر تقرير وول ستريت جورنال أن التحقيقات تشير إلى أن الحكومة الأمريكية تحقق في جوانب الممارسات التجارية لشركة هواوي، والتي لم يتم تغطيتها في لوائح الاتهام الصادرة ضد الشركة الصينية في وقت سابق من هذا العام.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد اتهمت في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي شركة هواوي ومديرتها المالية (منج وانجهو) – وهي ابنة مؤسس الشركة – بالتآمر لخرق العقوبات الأمريكية على إيران من خلال التعامل مع طهران من خلال شركة تابعة حاولت إخفاءها.

يُشار إلى أن هواوي تعد موضوعًا رئيسيًا في الحرب التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة والصين منذ سنة، إذ فرضت واشنطن على الشركة حظرًا تجاريًا في شهر أيار/ مايو الماضي بسبب مخاطر على الأمن القومي. ومع ذلك، فقد سجلت هواوي قفزة في الإيرادات بنسبة 23% في النصف الأول، مدعومة بمبيعات الهواتف الذكية القوية في سوقها المحلية.

البوابة العربية للأخبار التقنية تقرير: الحكومة الأمريكية تحقق مجددًا مع هواوي بتهمة سرقة التقنية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2NBUfJc
via IFTTT

فيسبوك تطلق أدوات جديدة للشركات ضمن مسنجر

آبل تحدد رسميًا موعد الإعلان عن آيفون القادم

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة آبل اليوم الخميس رسميًا عن تاريخ الإعلان عن حدثها المرتقب، الذي سوف يُقام في 10 أيلول/ سبتمبر المقبل، وذلك تصديقًا لما سُرب سابقًا.

وأرسلت عملاقة التقنية الأمريكية بطاقات الدعوة لحدثها، والتي اقتصرت على صورة تفاحة ملون على شعار آبل في ثمانينات القرن الماضي، ولكن بأسلوب معاصر، وقد يلمح إلى الإعلان عن منتجات بألوان مختلفة.

ويُنتظر أن تعلن آبل عن الجيل الجديد من هواتف آيفون، التي يُشاع أنها سوف تحمل اسم (آيفون 11 برو)، وتأتي خلفًا لهواتف العام الماضي: آيفون 10آر، وآيفون 10إس، وآيفون 10إس ماكس.

وكانت قد انتشرت خلال الأشهر الماضية العديد من التسريبات المتعلقة بهواتف آيفون 11، والتي كشفت عن التصميم، الذي سوف يحافظ على النتوء في الشاشة، ولكنه سيقدم 3 كاميرات خلفية.

ولكن وكالة بلومبرج الإخبارية كانت قد أفادت الأسبوع الماضي بأن شركة آبل تستعد للإعلان عن منتجاتها الجديدة خلال الأسابيع القادمة، بما في ذلك هواتف آيفون “برو”، كما تعتزم ترقية حواسيب آيباد اللوحية، وإطلاق حواسيب محمولة جديدة للمرة الأولى منذ سنوات.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة بأن آبل تعتزم الإعلان عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة خلال حدثها المنتظر الشهر المقبل. ويُرجح أن تُطرح تلك الهواتف للبيع خلال الشهر ذاته، وذلك في مسعى للمساهمة في تحسين مبيعات الربع المالي الرابع من العام الحالي.

وقالت بلومبرج: إن آبل تعتزم أيضًا قبل نهاية العام الحالي إطلاق نسخ محدثة من حواسيب آيباد برو اللوحية مع كاميرات مطورة، ورقائق أسرع، كما تعتزم الإعلان عن حاسوب آيباد منخفض المستوى مع شاشة أكبر، بالإضافة إلى إصدارات جديدة من ساعتها الذكية (آبل ووتش)، وتحديث لحواسيب (ماك بوك برو) للمرة الأولى منذ 3 سنوات.

وذكرت مصادر الوكالة أيضًا بأن الشركة تعمل على إجراء تحديثات على ملحقاتها الصوتية، بما في ذلك: سماعات الأذن (أير بودز) AirPods، ومكبر الصوت (هوم بود) HomePod.

وفصّلت بلومبرج في تقريرها المزايا القادمة إلى كل من هواتف آيفون، وحواسيب آيباد اللوحية، وحواسيب ماك الشخصية. أما هواتف آيفون فقد قالت الوكالة: إن آبل تعتزم إطلاق ثلاثة هواتف آيفون، وذلك استمرارًا لما بدأته منذ عام 2017، وهناك طُرز (آيفون برو) ستأتي لتخلف هواتف آيفون 10إس، وآيفون 10إس ماكس، وآيفون 10آر الحالية.

يُشار إلى أن حدث آبل سوف يُقام في مسرح ستيف جوبز بمقر الشركة الرئيسية بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي (الساعة 5 مساءً بتوقيت جرينتش، والساعة 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

البوابة العربية للأخبار التقنية آبل تحدد رسميًا موعد الإعلان عن آيفون القادم



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2PmUMRY
via IFTTT

آبل تعلن للمرة الأولى بيع قطع غيار آيفون إلى محلات الصيانة غير الرسمية

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قالت شركة آبل اليوم الخميس: إنها ستبدأ في بيع قطع الغيار، والأدوات، وأدلة الإصلاح لمحلات الإصلاح والصيانة المستقلة لإصلاح أجهزة آيفون المكسورة، وهو تغير كبير بعد سنوات من الضغط في محاولة لتغيير القوانين في بعض الولايات الأمريكية، مما أجبرتها على هذه الخطوة.

وقالت صانعة هواتف آيفون الأمريكية في منشور على مدونتها: إن البرنامج سوف يُطلق في الولايات المتحدة قبل تعميمه على بلدان أخرى، ويهدف إلى المساعدة في تخفيف الطلب الشديد على آبل وشركائها المعتمدين لإصلاح ملايين الشاشات المكسورة، ومنافذ الشحن المحترقة.

وتعني هذه الخطوة أن محلات الإصلاح والصيانة المستقلة سوف تحصل على قطع غيار رسمية لعمليات الإصلاح التي تجري خارج الضمان، وذلك بالسعر نفسه الذي يوفره مقدمو الخدمات المعتمدين، مثل متجر (بست باي) Best Buy.

ويرى محللون أن هذه الخطوة يمكن أن تخلق المزيد من الفرص لشركة آبل لبيع الخدمات، أو الملحقات إن كانت تشجع أصحاب هواتف آيفون على الاستغناء عن الأجهزة المستعملة للأهل والأصدقاء.

وتراجعت مبيعات أجهزة آيفون من آبل خلال الربعين الماليين الماضيين، ولكن مبيعات الملحقات، مثل سماعات (أير بودز) AirPods اللاسلكية، وساعة (آبل ووتش)، إلى جانب الخدمات المدفوعة مثل: (آبل ميوزيك)، ساعدت في تعويض بعض الانخفاضات في الإيرادات.

ولطالما اشتكت محلات الإصلاح والصيانة المستقلة من أن الأسعار التي تطلبها آبل لتصبح مزودات خدمة معتمدة باهظة جدًا، الأمر الذي اضطر كثيرًا منها للخروج من سوق الإصلاح.

وسبق لعملاقة التقنية الأمريكية أن مارست ضغوطًا على قوانين “الحق في الإصلاح” الرامية إلى تزويد الشركات المستقلة في العديد من الولايات الأمريكية بمستلزمات إصلاح الهواتف، بما في ذلك: نيويورك، وكاليفورنيا، وحجتها في ذلك الحفاظ على مستوى عالٍ من الخدمة، ولكنها سمحت في وقت سابق من العام الحالي لجميع متاجر (بست باي) في الولايات المتحدة بتقديم أعمال الصيانة ضمن الضمان.

ومع ذلك، فإن محلات الإصلاح والصيانة المستقلة غير الرسمية كانت تستخدم في الغالب قطاع غير مستعملة سابقًا وتوفرها أطراف ثالثة، والتي كانت في كثير من الأحيان غير موثوق بها.

وقالت شركة آبل: إنها اختبرت برنامج الإصلاح الجديد لمدة عام مع 20 شركة في أمريكا الشمالية، وأوروبا، وآسيا. وسيتيح البرنامج للمتاجر المستقلة تحديد أسعارها الخاصة للإصلاح وكذلك تقديم قطع غيار مستعملة بسعر أرخص. ولكن سيُطلب منهم إعادة أي أجزاء مكسورة تم تجميعها؛ إلى الشركة للتجديد أو إعادة التدوير.

وذكرت الشركة أنه يمكن لجميع محلات الإصلاح والصيانة الانضمام إلى البرنامج مجانًا، ولكن سيُطلب منهم توظيف فني معتمد من آبل، كان قد تلقى دورة تدريبية مجانية مدتها 40 ساعة، واجتاز اختبارًا مقدمًا من الشركة.

البوابة العربية للأخبار التقنية آبل تعلن للمرة الأولى بيع قطع غيار آيفون إلى محلات الصيانة غير الرسمية



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/34dVTH8
via IFTTT

التسويق عبر تويتر.. 4 دروس يمكن تعلمها من العلامات التجارية الكبرى

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

التسويق عبر تويتر.. 4 دروس يمكن تعلمها من العلامات التجارية الكبرى

لا توجد مشكلة لدى العلامات التجارية الكبرى في تجميع الملايين من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها واكتساب اهتمام أكبر عدد ممكن من الناس. حيث إن الاهتمام بمنصات التواصل الاجتماعي يعني بناء الوعي بالعلامة التجارية، وتشجيع المشاركة، وزيادة الإيرادات.

بما أن الإحصائيات تشير إلى أن عدد مستخدمي تويتر وصل إلى 269 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم، لذلك تعتبر هذه المنصة طريقة رائعة لتحقيق أهداف عملك من خلال استراتيجية تسويق جيدة.

هناك العديد من الدروس الهامة التي يمكن للشركات الصغيرة، والمسوقين تعلمها من العلامات التجارية الكبرى الناجحة في التسويق عبر تويتر، حيث يعرفون ما يتطلبه الأمر لجذب العملاء المستهدفين، وبناء قاعدة متابعين مخلصين يريدون التفاعل باستمرار.

فيما يلي 4 دروس يمكن للمسوقين تعلمها من العلامات التجارية الكبرى على تويتر:

1- استهداف الجمهور المناسب:

يمكنك استخدام  تويتر لإنشاء حملات لمساعدتك في تحقيق أهداف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يتيح تويتر للشركات إمكانية استهداف جمهورها باستخدام عدة عوامل منها:

  • استهداف بالعمر والجنس: الوصول إلى الأشخاص على أساس الجنس أو العمر.
  • استهداف باسم المستخدم Username targeting: الوصول إلى الأشخاص بناءً على من يتابعونه.
  • استهداف بالاهتمامات: الوصول إلى الأشخاص بناءً على اهتماماتهم.
  • شرائح مخصصة: الوصول إلى الأشخاص استنادًا إلى شرائح الجمهور المخصص التي يمكن إنشاؤها أو استيرادها.
  • استهداف التلفزيون  TV targeting: تفاعل مع الأشخاص استنادًا إلى ما يشاهونه على التلفاز.
  • استهداف الأحداث: يمكنك الوصول إلى الأشخاص استنادًا إلى الأحداث التي يشاركون فيها.
  • استهداف المحادثة: استهدف الجماهير بناءً على محادثاتهم.

تطبيق Wazypark الذي يساعد المستخدمين في العثور على أماكن لوقوف السيارات، استخدموا إعلانات تويتر بهدف التواصل مع جمهورهم المستهدف، وزيادة تنزيلات للتطبيق، وقد أرادت العلامة التجارية أن تستهدف المهنيين الشباب الذين يعيشون في إسبانيا.

للوصول إلى جمهور محدد، قامت العلامة التجارية ياستهداف المتابعين لحسابات تويتر محددة، واستخدموا الاستهداف الجغرافي للتأكد من أنهم يعرضون حملاتهم على المستخدمين في المناطق المستهدفة فقط، وأسفرت الحملة عن انخفاض تكلفة تثبيت التطبيق بنسبة 83% مقارنةً بالقنوات التسويقية الأخرى. يمكن لإعلانات تثبيت التطبيق في تويتر إنشاء تأثيرات بعيدة المدى باستخدام الميزانيات والاستراتيجية المناسبة.

2- التفاعل مع الجمهور باستمرار:

تركز العديد من الشركات في إستراتيجية التسويق الخاصة بها على تويتر على زيادة أعداد المتابعين فقط بدلاً من التركيز على العميل نفسه. إذا كنت ترغب في التوسع، فعليك أن تضع العميل في اعتبارك  أولاً وتقيِّم احتياجاته باستمرار.

لبدء التفاعل مع جمهورك؛ يجب عليك أولاً معرفة من هو الجمهور الذي تقوم بالتسويق إليه. إذا لم يكن لديك أدنى فكرة عن هوية جمهورك المستهدف، فلن تكون قادرًا على تنمية منصات التواصل الاجتماعي وبناء الوعي بالعلامة التجارية. كما تحتاج إلى معرفة نوع المحتوى الذي يبحث عنه جمهورك، وإنشاء شخصية للمشتري buyer personas، عندما تعرف ما يبحث عنه متابعيك، فمن السهل أن تنجح في الحفاظ على تفاعلهم.

تعمل شركة Glossier لمستحضرات التجميل على تنمية منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها بشكل نشط، من خلال تقديم خدمة عملاء رائعة والرد  على أكبر عدد ممكن من استفسارات العملاء عبر تويتر. حيث تُعد الاستجابة لاستفسارات العملاء طريقة رائعة للتواصل مع جمهورك، وإثبات أنك علامة تجارية تهتم بمشكلاتهم مما يكسبك ميزة تنافسية قوية.

3- إضافة بعض المرح:

لا يعني كون الحساب لشركة مهنية أنه لا يمكن إضافة الفكاهة للمحتوى المنشور، حيث تشير إحصائيات Statista إلى أن 38% من مستخدمي تويتر في الولايات المتحدة هم من 18 إلى 29 عامًا ؛ لذلك من المقبول استخدام الفكاهة لجذب جمهورك.

نقلت سلسلة المطاعم العالمية Wendy’s إستراتيجيتها التسويقية للتركيز على جيل الألفية، لذلك تستخدم على تويتر روح الدعابة لتلبية احتياجات الجمهور المستهدف.

التسويق عبر تويتر.. 4 دروس يمكن تعلمها من العلامات التجارية الكبرى

كما أضافت سيرة ذاتية ذكية وجذابة لحساب تويتر الخاص بها لجذب جمهور أصغر سنًا، كما هو واضح في الصورة أعلاها، وقد أصبح لديها الآن أكثر من ثلاثة ملايين متابع.

4- إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية:

العلامات التجارية التي تعزز العمل الخيري، تقدم شيئًا مميزًا للمجتمع، وهذا يشجع عملائها على تبني نفس العقلية. عندما يرى العملاء علاماتهم التجارية المفضلة تشارك في شيء يساعد على تطوير المجتمع، فإن ذلك يشجعهم على أن يصبحوا عملاء مخلصين.

في عام 2015، قدمت العلامة التجارية Toms للأحذية حملتها #WithoutShoes على تويتر، ففي مقابل قيام كل مستخدم على منصات التواصل الاجتماعي بنشر صورة لنفسه دون حذاء، مع الإشارة إلى العلامة التجارية في منشوره، كانت Toms تتبرع بحذاء لطفل محتاج. وقد نتج عن ذلك الكثير من المحتوى الذي أُنشي بواسطة المستخدمين ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي مما أدى إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية لـ Toms.

ونتيجة لهذه الحملة، تلقى ما يقرب من 29623 طفلاً أحذية جديدة، وكانت الحملة واحدة من أكثر الحملات جاذبية في تاريخ الشركة، مع أكثر من 300000 مشاركة، كما أنه منذ عام 2013 وحتى الآن قامت TOMS ومنظمة Children International بتوزيع 3.5 مليون حذاء جديد للأطفال المحتاجين في العديد من البلدان.

البوابة العربية للأخبار التقنية التسويق عبر تويتر.. 4 دروس يمكن تعلمها من العلامات التجارية الكبرى



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2ZzYTKe
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014