ماسك يكشف عن نموذج جديد لصاروخ ينقل البشر إلى القمر والمريخ

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كشف رائد الأعمال والملياردير الأمريكي (إيلون ماسك) عن أحدث نسخة من المركبة الفضائية (ستارشيب) Starship التي تم تجميعها حديثًا في شركته الفضائية، والتي تسعى (سبيس إكس) SpaceX لاستخدامها في نقل البشر إلى القمر والمريخ.

وفي وقت متأخر من يوم السبت، عرض ماسك لحشد من هواة الفضاء والمراسلين في موقع تطوير الصواريخ بشركة (سبيس إكس) في قرية بوكا تشيكا النائية بولاية تكساس، رسمًا تخيليًا لمركبة (ستارشيب) وهي تحط على القمر والمريخ، وتوقع أن تجري أول رحلة مدارية للصاروخ في الأشهر الستة المقبلة، تليها البعثات إلى الفضاء وعلى متنها البشر خلال العام المقبل.

وقال ماسك – وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة (تسلا) Tesla لصناعة السيارات الكهربائية: “إن هذا (الكشف) هو الكأس المقدس للفضاء”. وأضاف: “إن الإنجاز الحاسم الذي نحتاجه لكي نصبح حضارة ترتاد الفضاء هو جعل السفر إلى الفضاء كالسفر الجوي”.

وتعد المركبة الفضائية (ستارشيب) – وهي صاروخ فولاذي لامع مصمم لنقل العشرات من البشر إلى القمر والمريخ – النصف العلوي من نظام ماسك الصاروخي الهائل المعد للسفر إلى الكواكب، والذي يبلغ طوله نحو 118 مترًا، وهي تأتي كأحدث إضافة إلى تشكيلة مركبات الإطلاق التي يمكن إعادة استخدامها من شركة (سبيس إكس). وكان ماسك قد اختار الملياردير الياباني (يوساكو مايزاوا) كأول راكب خاص على مركبته الفضائية في عام 2018.

يُذكر أن النموذج الأولي للصاروخ المكون من ثلاثة أرجل والمسمى (ستارهوبر) Starhopper قد أُطلق حتى الآن في قرية بوكا تشيكا – التي ينزعج سكانها من تجارب الصاروخ؛ وقد رفض بعض ساكينها عرضًا ببيع منازلهم بثلاثة أضعاف سعر السوق – مرتين منذ شهر تموز/ يوليو الماضي، وقد ارتفع الصاروخ في آخرها إلى 152 مترًا، ثم هبط على لوح مجاور مصنوع من الخرسانة لتجربة محرك الصاروخ الذي ينتمي إلى الجيل القادم من المحرك الصاروخي الذي يُسمى (رابتور) Raptor.

وتتماشى مهمة ماسك إلى القمر مع هدف ناسا لإرسال البشر إلى هناك بحلول عام 2024 في إطار برنامج (آرتميس) Artemis، وهي مبادرة للسفر في الفضاء السحيق كانت قد حثت عليها إدارة ترامب في شهر آذار/ مارس الماضي، وتهدف إلى العمل مع بضع من شركات الفضاء الأمريكية لتأسيس حضور للبشر على سطح القمر قبل استعمار المريخ في نهاية المطاف.

وتسعى وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) إلى الاستفادة من خبرات شركة (سبيس إكس) لمعرفة كيفية هبوط المركبات على سطح القمر، والمساعدة في تطوير نظام لتزويد الصواريخ – مثل (ستارشيب) – بالوقود في الفضاء، وذلك في سبيل الوصول إلى “تقنية مهمة لمساعدة جهود الاستكشاف المستمرة على القمر والمريخ”، وفق ما قالت الوكالة في بيان يوم الجمعة.

وكانت وكالة ناسا قد منحت شركتي (سبيس إكس)، و(بوينج) ما مجموعه 6.8 مليارات دولار لبناء أنظمة صواريخ وكبسولات متنافسة لإطلاق رواد فضاء في المدار من الأراضي الأمريكية لأول مرة منذ عام 2011.

البوابة العربية للأخبار التقنية ماسك يكشف عن نموذج جديد لصاروخ ينقل البشر إلى القمر والمريخ



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2oknxBy
via IFTTT

كيفية الوصول إلى سجل المشاهدة في نتفليكس وحذفه

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كيفية الوصول إلى سجل المشاهدة في نتفليكس وحذفه

تستخدم منصة (نتفليكس) Netflix العديد من الأساليب لمساعدة عملائها في العثور على العروض التلفزيونية، والأفلام التي يُشاهدونها، ولعل أبرزها: التوصيات؛ التي تعتمد في عملها على التعلم الآلي لتقدم لك العروض التلفزيونية والأفلام التي تناسب ذوقك اعتمادًا على ما شاهدته سابقًا.

ولكن لسوء الحظ؛ يتعرض الكثيرون منا لمعضلة البدء في مشاهدة مسلسل، أو فيلم ما وبعد خمس دقائق نجد أن ما نشاهده غير ممتع، أو لا يتناسب مع ذوقنا، وإذا تركناه في سجل المشاهدة سنجد الكثير من التوصيات المشابهة له بعد ذلك.

إذا كنت لا تريد أن يستخدم نتفليكس سجل المشاهدة الخاص بك لتقديم توصيات للمشاهدة، فلديك طريقة بسيطة وهي حذف الأفلام، والعروض التلفزيونية الفردية من السجل الخاص بك، كما أن ذلك سيكون مفيدًا إذا كان حسابك مشتركًا، حيث سيمنع المستخدمين الآخرين على حسابك من معرفة ما تشاهده، وهو ما يحافظ على خصوصيتك.

عندما تحذف الأفلام، أو العروض التلفزيونية من سجل المشاهدة، لن تظهر مطلقًا على خدمة نتفليكس كعناوين شاهدتها، ولن تُستخدم لتقديم ترشيحات لك ما لم تشاهدها مرة أخرى. كما سيؤدي ذلك أيضًا إلى حذفها من صف متابعة المشاهدة.

إليك كيفية الوصول إلى سجل المشاهدة في نتفليكس وحذفه:

أولًا؛ على إصدار على سطح المكتب: 

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع نتفليكس (Netflix.com).
  • حدد الملف الشخصي الذي ترغب في تحرير سجل المشاهدة له.
  • اضغط على خيار (الحساب) Account.

كيفية الوصول إلى سجل المشاهدة في نتفليكس وحذفه

  • من الركن الأيمن في أسفل الصفحة تحت قسم My Profile، اضغط على خيار (استعراض سجل المشاهدة) Viewing Activity، ستظهر لك هذه الصفحة كل ما قد قُمت بمُشاهدته سابقًا عبر الخدمة من خلال هذا الحساب، وعبر كافة الأجهزة التي إستخدامها.

  • لحذف أي فيلم، أو مسلسل انقر على أيقونة (إخفاء) المجاورة لكل عنوان، والتي تظهر كدائرة بداخلها خط مائل.

  • إذا كنت تريد إخفاء سجل المشاهدة الخاص بك بأكمله، فاضغط على خيار (إخفاء الكل) في الجزء السفلي من الصفحة، ستظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك التأكيد على رغبتك في إخفاء الكل من سجل المشاهدة.

يُرجى ملاحظة أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 24 ساعة حتى يتم إزالة العنوان المخفي تمامًا من جميع أجهزتك. ولكن إذا قمت بمشاهدة الأفلام أو المسلاسلات التي أخفيتها من سجلك مرة أخرى بعد مرور 24 ساعة، فسيتعين عليك القيام بهذه العملية من جديد.

ثانيًا؛ على أجهزة أندرويد:

  • افتح تطبيق نتفليكس على جهازك، وقم بتسجيل الدخول.
  • في أسفل اليمين اضغط على الأيقونة المكونة من ثلاثة خطوط للانتقال إلى “حسابك”.
  • اضغط على خيار (الحساب) Account، ستنتقل إلى صفحة ويب حيث يمكنك إدارة حسابك بتنسيق مناسب للأجهزة المحمولة.
  • منها اضغط على خيار (استعراض سجل المشاهدة) Viewing Activity، وستنتقل إلى صفحة يمكنك من خلالها إزالة العناوين من سجل المشاهدة.

كيفية الوصول إلى سجل المشاهدة في نتفليكس وحذفه

ثالثًا؛ على أجهزة (آي أو إس) iOS:

لسوء الحظ؛ لا يمكنك حذف أي شيء من سجل المشاهدة الخاص بك في تطبيق نتفليكس على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS باتباع الخطوات نفسها التي ذكرناها لأجهزة أندرويد لنظام Android، حيث ستظهر لك رسالة تخبرك بالقيام بذلك على الويب.

كيفية الوصول إلى سجل المشاهدة في نتفليكس وحذفه

لذلك، في هذه الحالة يرجى الرجوع إلى خطوات سطح المكتب، أو إدارة حسابك من خلال متصفح بدلاً من تطبيق iOS.

البوابة العربية للأخبار التقنية كيفية الوصول إلى سجل المشاهدة في نتفليكس وحذفه



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2mavPLK
via IFTTT

كل ما تود معرفته عن تسريبات آيفون 2020

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

مع أنه لم يمضِ على الإعلان عن هواتف (آيفون 11)، و(آيفون 11 برو)، و(آيفون 11 برو ماكس) سوى أيام، إلا أن عجلة التسريبات المتعلقة بهواتف آيفون للعام المقبل– الذي قد يُسمى (آيفون 12)، بدأت بالدوران.

وكشف صاحب التسريبات الشهير فيما يتعلق بمنتجات آبل (مينج تشي كو) أن هواتف آيفون لعام 2020 سوف تقدم تصميمًا جديدًا مع إطار معدني جديد يشبه هاتف (آيفون 4) الذي أُطلق قبل أكثر من 9 سنوات.

وبعد تقرير كو، نشر مُسرِّب آخر اسمه (بن جسكين) تغريدة على موقع تويتر مع صورة حصرية لما قال: إنها لأحد النماذج الأولية لآيفون 2020 مع شاشة بقياس 6.7 بوصات، ونظام كاميرات للتعرف على الوجه (فيس آي دي) Face ID، و(ترو دبث) TrueDepth ضمن الحافة العلوية للهاتف.

ويشبه هاتف آيفون الذي ظهر في الصورة المسربة تصميم الحواسيب اللوحية (آيباد برو)، إذ يأتي بدون نتوء، بخلاف هواتف آيفون التي أُطلقت خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وليست هذه المرة الأولى التي يجري فيها الحديث عن هاتف آيفون بشاشة مقاسها 6.7 بوصات، ففي وقت سابق من العام الحالي، نشر كو تسريبات عن ثلاثة هواتف آيفون للعام المقبل بمقاس: 5.4 بوصات، و6.1 بوصات، و6.7 بوصات، ستحتوي جميعها شاشات من نوع OLED.

وإلى جانب التسريبات الجديدة، كانت تسريبات سابقة قد كشفت أن شركة آبل أجلت إطلاق هاتف آيفون يدعم شبكات الجيل الخامس 5G إلى عام 2020، كما نشرت وكالة بلومبرج سابقًا تقريرًا ذُكر فيه أن آيفون 2020 سوف يتضمن كلًا من كاميرا (فيس آي دي)، وحساس بصمة ضمن الشاشة إن نجحت الاختبارات، ولكن التقرير نبه إلى أن تضمين حساس البصمة في الشاشة قد يتأخر إلى عام 2021.

وأخيرًا، يُشار إلى أن المسرب جسكين كان قد نشر في السابق تسريبات دقيقة عن هواتف آيفون، بما في ذلك أن واجهة هاتف (آيفون 10آر) سوف تكون ذات حواف أسمك من هاتفي (آيفون 10إس)، و(آيفون 10إس ماكس).

كل ما تود معرفته عن تسريبات آيفون 2020

البوابة العربية للأخبار التقنية كل ما تود معرفته عن تسريبات آيفون 2020



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2mSMOCr
via IFTTT

جارتنر: انخفاض الشحنات العالمية للأجهزة الإلكترونية بنسبة 3.7% في 2019

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كشفت آخر التوقعات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر عن انخفاض شحنات الأجهزة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، وبحسب جارتنر فإن شحنات أجهزة الحاسوب الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة سوف تنخفض بنسبة 3.7%.

وتقدّر جارتنر أن هناك أكثر من 5 مليارات هاتف محمول قيد الاستخدام في جميع أنحاء العالم. لكن بعد سنوات متواصلة من النمو، وصلت سوق الهواتف الذكية إلى نقطة تحول واضحة، سوف تبدأ معها مبيعات هذه الهواتف بالانخفاض بنسبة 3.2 % في عام 2019، وهو أسوأ مستوى انخفاض تشهده هذه الفئة على الإطلاق.

وقال (رانجيت أتوال) – مدير الأبحاث لدى جارتنر: “يرجع ذلك إلى امتلاك المستهلكين لهواتفهم الذكية لفترة أطول في ضوء الجاذبية المحدودة للتقنية التي توفرها الهواتف الذكية الجديدة”.

وسوف تستمر فترات امتلاك المستخدمين لهواتفهم الذكية ذات المواصفات العالية مثل هواتف أندرويد وآي أو إس في الازدياد خلال عام 2019. حيث تحسنت مزايا الجودة والتقنية التي تتمتع بها هذه الأجهزة بشكل ملحوظ، ووصلت إلى مستويات متقدمة بات معها المستخدمون يركزون على القيمة العالية التي توفرها لهم هذه الأجهزة مما يجعلهم يحتفظون بها ضمن إطار زمني يصل لسنتين على أقل تقدير.

وصل المستهلكون اليوم إلى عتبة يمكن عندها فقط قبول أحدث التطبيقات والتقنية الجديدة. وقال أتوال: “ما لم توفر الأجهزة الجديدة مزايا وتجارب جديدة أو كفاءة أكبر في الأداء، فلن يرغب المسخدمون بالضرورة شراء أية هواتف جديدة”.

وأضاف أتوال بالقول: “سوف يتطلع اللاعبون الرئيسيون ضمن سوق الهواتف المحمولة للحصول نحو تقنية الجيل الخامس بغية تعزيز عمليات الاستعاضة عن الهواتف الذكية الحالية التي تدعم شبكات الجيل الرابع. مع ذلك، فإن أقل من نصف مزودي خدمات الاتصالات على مستوى العالم سيطلقون شبكات الجيل الخامس التجارية خلال السنوات الخمس القادمة”.

 ولن تؤثر شبكات الجيل الخامس على الهواتف فحسب، فقط أظهرت توقعات جارتنر الأخيرة أن قاعدة الأجهزة الطرفية المعتمدة على شبكات الجيل الخامس سوف تنمو 14 ضعفًا بين عامي 2020 و 2023، من 3.5 مليون وحدة إلى 48.6 مليون وحدة. وبحلول عام 2028، سوف تصل القاعدة المثبتة إلى 324.1 مليون وحدة، على الرغم من أن شبكات الجيل الخامس سوف تشكل 2.1% فقط من إجمالي أجهزة إنترنت الأشياء الطرفية IoT.

 توجهات سوق أجهزة الحاسوب الشخصية لعام 2019

 في حين أن إجمالي شحنات أجهزة الحاسوب في جميع أنحاء العالم قد بلغ 63 مليون وحدة، ونمت مبيعاتها بنسبة 1.5% في الربع الثاني من عام 2019، إلا أن هناك عوامل اقتصادية خارجية متقلبة تؤثر على حجم الطلب على أجهزة الحاسوب هذا العام. ويقدر إجمالي شحنات أجهزة الحاسوب الشخصية بنحو 256 مليون وحدة في عام 2019، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 1.5% مقارنة بعام 2018.

سوف تنخفض مبيعات سوق أجهزة الحاسوب المخصصة للأفراد بنسبة 9.8% في عام 2019، وبذلك سوف تنخفض حصة هذه الأجهزة من إجمالي السوق إلى أقل من 40%. وتؤدي الزيادة الإجمالية لفترات استخدام واقتناء أجهزة الحاسوب الشخصية إلى تراجع عمليات استبدال هذه الأجهزة بأجهزة جديدة بمقدار 10 ملايين جهاز حتى عام 2023. ومع وصول عمليات اعتماد نظام التشغيل ويندوز 10 إلى ذروتها، فإن مبيعات أجهزة الحاسوب المخصصة للأعمال سوف تنخفض بنسبة 3.9% في عام 2020 بعد ثلاث سنوات كاملة من النمو.

البوابة العربية للأخبار التقنية جارتنر: انخفاض الشحنات العالمية للأجهزة الإلكترونية بنسبة 3.7% في 2019



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2of2K2f
via IFTTT

هونور تعتزم إطلاق Honor 20 Pro باللون الأبيض الثلجي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قالت (هونور) Honor – العلامة التجارية التابعة لشركة هواوي – إن هاتفها الذكي (هونور 20 برو) Honor 20 Pro سوف يتوفر باللون الأبيض الثلجي الجديد، الذي قالت: إنه مستوحى من بحيرة جوكولسارتون الجليدية في أيسلندا.

ويتميز هذا الإصدار الجديد من Honor 20 Pro باللون الأبيض الثلجي، المجهز بأول تصميم ثلاثي الأبعاد ديناميكي في العالم، بروعة جمال البحيرة الجليدية حيث يشابهها عندما تتألق وتعكس كل جميل حولها.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن EMUI 10.0 / Magic UI 3.0  (النسخة التجريبية) الجديدة ستكون متاحة في الربع الرابع للتطبيق وسيتم ترقيتها من خلال HOTA. ومع هذه الترقية، سوف يستمتع المستخدمون بتصميم Morandi Palette الجديد لواجهة المستخدم، الذي يوفر مجموعة واسعة من لوحات الألوان الأنيقة والهادئة.

وأكدت (هونور) بأن Honor 20 Pro الجديد كليًا سيأتي باللون الأبيض الثلجي إلى منطقة الشرق الأوسط في بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

هونور تعتزم إطلاق Honor 20 Pro باللون الأبيض الثلجي

البوابة العربية للأخبار التقنية هونور تعتزم إطلاق Honor 20 Pro باللون الأبيض الثلجي



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2m8wDAM
via IFTTT

تطبيق أتلوها صح العالمي لتصحيح تلاوة القرآن الكريم يسجل اهتمامًا بالغًا في أكثر من 120 دولة بالعالم

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تطبيق أتلوها صح

 

سجّل تطبيق “أتلوها صح” العالمي لتصحيح تلاوة القرآن الكريم اهتمامًا بالغًا في أكثر من 120 دولة حول العالم، وهو مشروع عالمي فريد لتصحيح تلاوة القرآن الكريم صوتيًا يعمل على الويب ومنصات أندرويد Android  و آي أو إس iOS، ويتضمن صفحات المصحف الشريف، وتلاوة تعليمية للقرآن الكريم لعدة مقرئين (منها تلاوة بترديد الأطفال)، وواحد من مشاريع جمعية “خيركم لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة في المملكة العربية السعودية.


ووفقًا للقائمين على المشروع فإنه استقطب إلى يومنا هذا أكثر من 500  معلمًا، وأكثر من 669 ألف طالب، وأكثر من 900 ألف تلاوة تم الرد عليها، ووسجل انتشارًا في أكثر من 120 دولة حول العالم.

ويقدم تطبيق “أتلوها صح” خدمات تصحيح تلاوة القرآن الكريم لكافة شرائح المجتمع، وعلى نطاق العالم بطريقة التعليم غير المتزامن؛ وذلك من خلال تسجيل التلاوة مباشرة، أو الحصول على عضوية، ومن ثم إرسالها إلى المعلمين المتخصصين الذين يقومون بتصحيح التلاوة صوتياً وتقييمها، وتحديد مواطن الخطأ، وتحديد مستوى التجويد وتوجيه المستفيد حسب مستواه إلى مشاهدة فيديو إثرائي بلغته يشرح له الأحكام التجويدية التي يحتاج تعلمها.

وبحسب القائمين على المشروع فإن تطبيق “أتلوها صح” يناسب مختلف الفئات العمرية ويتوفر بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والأرديةويتوفر التطبيق عبر مختلف المنصات بما فيها الويب ومنصتي أندرويد وآي أو إس، ويتضمن صفحات المصحف الشريف وتلاوات تعليمية لعدد من القراء بروايتي حفص وورش.

ويتميز التطبيق بإمكانات متقدمة ومزايا رائعة بما فيها:

  • قدرته على محاكاة التعليم في الحلقات
  • وإمكانية إعادة إرسال التلاوة وحفظها
  • وإضافة تلاوة معلم
  • وإضافة نطاق الآيات
  • والترديد مع القارئ
  • وجود قسم خاص بالنساء لعرض تلاواتهن على معلمات متخصصات
  • وإمكانية إنشاء مجموعات مجموعات تنافسية مع أبناءك أو زملائك أو طلابك
  • وسماع آخر تلاواتهم والاطلاع على مدى تقدمهم وإظهار نسبة ما قرأه كل منهم

وأينما كنت وفي أي مكان في العالم يمكنك الآن تنزيل تطبيق “أتلوها صح” على أجهزة أندرويد و آي أو إس أو الويب وتسجيل تلاوتك وإرسالها للمعلمين لتصحيحها، وتحديد مواطن الخطأ، وتقييمها بنجوم تبين مستواك في التلاوة، علما أن هنالك ثلاثة مستويات: المبتدئين، والمتوسطين، والمتقدمين.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية تطبيق أتلوها صح العالمي لتصحيح تلاوة القرآن الكريم يسجل اهتمامًا بالغًا في أكثر من 120 دولة بالعالم



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2mFvMIb
via IFTTT

 6 نصائح تساعدك على بناء متجر إلكتروني ناجح 

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

6 نصائح تساعدك على بناء متجر إلكتروني ناجح

أصبح من السهل جدًا إنشاء مشروع تجاري في الوقت الحاضر حتى مع وجود رأس مال محدود؛ بفضل نمو مجال التجارة الإلكترونية، حيث تشير التقديرات إلى أن 95% من عمليات الشراء ستُجرى عبر الإنترنت بحلول عام 2040 نتيجة لاعتماد المستهلكين بشكل متزايد على التسوق عبر الإنترنت.

لم يعد إمتلاك المتاجر الإلكترونية مقتصرًا على كبار الشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية مثل: (أمازون) Amazon، و(علي بابا)، وغيرها، وإنما تجاوز الأمر ذلك؛ وامتد ليشمل الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة بمختلف تخصصاتها، كما إنتشرت المتاجر الإلكترونية التي يديرها أفراد يعملون من منازلهم أو من متاجر صغيرة.

سواء كنت مبتدئًا، أو رائد أعمال لديه سنوات من الخبرة، فأنت تريد تحقيق المزيد من المكاسب. بعد اختيار المنصة الأفضل لإنشاء متجر إلكتروني، ستحتاج إلى القيام ببعض الأعمال من أجل جذب المتسوقين لموقعك، وإقناعهم بالشراء، وإعادتهم إلى موقعك مرارًا وتكرارًا.

فيما يلي 6 نصائح تساعدك على بناء متجر إلكتروني ناجح:

1- بناء علامتك التجارية:

العلامة التجارية هي أقوى شيء يمكن أن يميز عملك عن الآخرين. فالجميع يقدمون الميزات نفسها تقريبًا: الشحن المجاني، والسعر المعقول، والخصومات الكبيرة، وما إلى ذلك.

العلامة التجارية هي أكثر بكثير من مجرد اسم، وشعار معروفين أو إعلان جذاب. علامتك التجارية هي كيف ينظر الناس إليك مهما كانت درجة تفاعلهم مع عملك، أي أنها مجموعة الانطباعات التي يكونها الناس عن عملك.

يقول جيف بيزوس مؤسس أمازون أكبر منصة تجارة إلكترونية عالميًا: “علامتك التجارية هي ما يقوله الآخرون عنك عندما لا تكون موجودًا”. علامتك التجارية هي سمعتك!

كما تُعد العلامة التجارية المعروفة والمحبوبة واحدة من أكثر الأصول قيمة التي تمتلكها الشركة.

2- تبسيط عملية الدفع:

لا شك أن هدف أي متجر إلكتروني هو جعل الزوار يشترون عندما يأتون إلى الموقع، ومن أهم الأسباب وراء تخلي العملاء عن إتمام عمليات الشراء هو طرق الدفع الطويلة.

ستؤدي عملية الدفع المعقدة إلى توجيه الزوار إلى موقع منافسك، لذلك تأكد من أن عملية الدفع في متجرك بسيطة، وسهلة، ويمكنك اتباع النصائح التالية لتحسين عملية الدفع:

  • اجعل نموذج بيانات الدفع قصيرًا، يتضمن  فقط الحقول الأساسية.
  • احرص على إضافة طرق دفع متعددة.
  • لا تسمح بوجود أي تكلفة خفية يمكن أن يتفاجأ بها العميل في نهاية المطاف.

3- تحسين تجربة المستخدم:

يحكم الناس على قوة العلامات التجارية من خلال تجربة المستخدم التي تقدمها للعملاء، حيث إن تجربة المستخدم الجيدة تجعل العملاء يهتمون بشكل طبيعي بمنتجات وخدمات الشركة، فكل ما يهم العملاء هو قدرة العلامة التجارية على تلبية احتياجاتهم عندما يُطلب منها ذلك.

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين تجربة المستخدم، إليك بعضها:

  • تأكد من تحميل موقعك بسرعة.
  • اجعل العثور على المنتجات سهلًا، وبيانات كل منتج واضحة ومفهومة.
  • قم بتضمين صور واضحة وعالية الجودة.

4- تفعيل Chatbot بموقعك:

تساعد (روبوتات الدردشة التفاعلية) Chatbots – وهي برمجيات المحادثات، التي تعتمد في عملها على الذكاء الاصطناعي –  في إجراء محادثات شخصية مؤتمتة مع العملاء على نطاق واسع، وبالتأكيد يؤدي ذلك إلى تغيير الطريقة التي تتفاعل بها علامتك التجارية مع العملاء، وعندما يكون chatbot عالي الجودة، فإنه يساهم في تحسين مستوى التفاعل مع العملاء بشكل كبير.

يمكن أن تساعد Chatbots المدعومة بالتقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي، ومعالجة اللغات الطبيعية في تحسين تجربة العملاء بشكل كبير خلال فترة زمنية قصيرة، وقد لاحظت الشركات ارتفاعًا كبيرًا في درجات رضا العملاء، بعد تطبيق برامج الدردشة، التي تعتمد في عملها على الذكاء الاصطناعي.

5- دمج المحتوى الذي تحصل عليه من العملاء:

يعتبر المحتوى الذي تحصل عليه من عملائك وسيلة دعاية فعالة لا تكلفك أي شيء، بل تساعدك على زيادة الإيرادات، وجذب العملاء المحتملين بسهولة، فمن خلال الحصول على محتوى من أحد العملاء، يمكنك إقناع العملاء الآخرين دون بذل الكثير من الجهد والمال، ويمكنك تطبيق ذلك كما يلي:

  • اطلب من العملاء إرسال صور ومقاطع فيديو لهم.
  • قم بإجراء مسابقات للعملاء، واجعلها جذابة.
  • شجع الناس على كتابة مراجعات، وتقييم منتجاتك.
  • اطلب من الزوار المشاركة في استطلاع رأي حول منتجاتك.

6- ساعد المستخدمين بمعلومات قيمة:

عند شراء منتج جديد؛ يرغب العملاء الجدد في معرفة كيفية استخدامه، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو أو مقالات إرشادية لشرح ذلك خطوة بخطوة. علاوة على ذلك؛ استخدم قسم الأسئلة الشائعة لتسهيل الأمر على العملاء في البداية.

البوابة العربية للأخبار التقنية  6 نصائح تساعدك على بناء متجر إلكتروني ناجح 



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2mEDy55
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014