IDC: شحنات الهواتف ستنخفض 10% في النصف الأول من 2020 بسبب كورونا

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

توقع أحدث تقرير من شركة أبحاث السوق (آي دي سي) IDC أن يتأثر انتعاش سوق الهواتف الذكية العالمي في عام 2020، وذلك في ظل ازدياد الشكوك بشأن فيروس كورونا الجديد – الذي أصبح يحمل الاسم COVID-19 خلال الشهر الماضي.

ووفقًا لتقرير (آي دي سي) الخاص بمراقبة سوق الهواتف المحمولة فصليًا في الأسواق العالمية، الذي صدر يوم أمس الخميس، فمن المتوقع أن ينخفض سوق الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بنسبة 2.3٪ في عام 2020 مع حجم شحن يزيد قليلًا عن 1.3 مليار.

IDC: شحنات الهواتف ستنخفض 10% في النصف الأول من 2020 بسبب كورونا
IDC: شحنات الهواتف ستنخفض 10% في النصف الأول من 2020 بسبب كورونا

ومن المتوقع أن يشدد تفشي COVID-19 على السيناريو القصير الأجل الذي سيؤدي إلى انخفاض الشحنات بنسبة 10.6٪ على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2020. ومن المتوقع أن تعود شحنات الهواتف الذكية العالمية إلى النمو في عام 2021 مدفوعة بجهود الجيل الخامس المتسارعة.

ووضعت (آي دي سي) ثلاثة سيناريوهات توقعات لما سيحدث في السوق، وهي: السيناريو المتفائل، والمحتمل، والمتشائم، وذلك اعتمادًا على حالة عدم اليقين بشأن COVID-19. وتتوافق توقعاتها الحالية مع السيناريو المحتمل، الذي يعزى إلى انتعاش متعدد الفصول للصناعات التحويلية واللوجستية في ظل عودة تدريجية للعمال الصينيين إلى المصانع وسط تحديات النقل المستمرة. وتمتد صدمة الطلب في الصين لعدة أرباع، لكنها ستُخفَّف بحلول نهاية العام بمساعدة الحوافز والإعانات التي تدعمها الحكومة.

وتتوقع (آي دي سي) أن تفشي الوباء سيقوض الاقتصاد الصيني ككل، ومن المرجح أن تتحمل العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة العبء الأكبر، مما يؤدي إلى حالة من الحرص من المستهلكين على الإنفاق. وفي الوقت نفسه، ستشهد الشركات الصغيرة والمتوسطة في صناعة الهواتف، وخاصة شركاء قنوات البيع بالتجزئة، التأثير الأكبر.

IDC: شحنات الهواتف ستنخفض 10% في النصف الأول من 2020 بسبب كورونا

البوابة العربية للأخبار التقنية IDC: شحنات الهواتف ستنخفض 10% في النصف الأول من 2020 بسبب كورونا



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2wWmLz8
via IFTTT

لينكدإن تختبر ميزة القصص

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

قالت شبكة التواصل الاجتماعي المخصصة لقطاع الأعمال (لينكدإن) LinkedIn: إنها تختبر داخليًا “صيغة تحادثية جديدة” للمحادثات بين المستخدمين، وهي تعني بذلك ميزة القصص التي قلدتها الكثير من الخدمات من خدمة التراسل المصور سناب شات.

وقال (بيتي ديفيز) – رئيس منتجات المحتوى لدى (لينكدإن): إن الهدف من الميزة تلبية احتياجات مستخدمي الشبكة. وهي تأتي لتوفير طريقة أخف وأكثر عفويةً للتفاعل بين مستخدمي الشبكة الموجهة أصلًا لقطاع الأعمال، وذلك بدلًا من الصيغة الرسمية للتراسل والنشر التي تهمين على التفاعلات على الشبكة. ويعتقد ديفيز أن مستخدمي (لينكدإن) قد يستخدمون ميزة القصص لمشاركة لحظات العمل المهمة، أو النصائح والحيل التي تساعد المستخدمين الآخرين على العمل بذكاء.

لينكدإن تختبر ميزة القصص

يُشار إلى أن خدمة التراسل سناب شات كانت أول ما ابتدع ميزة القصص في عام 2013، وقد حازت تلك الميزة على إعجاب كثيرين؛ خاصةً فئة الشباب التي تركوا فيسبوك إلى سناب شات، وبعد عدة محاولات لتقديم منافس قوي لسناب شات، قررت فيسبوك تقليد ميزة القصص في كل خدماتها، وكانت البداية من خدمة مشاركة الصور والفيديو إنستاجرام في صيف 2016. والآن تتوفر الميزة على تطبيق فيسبوك الرئيسي، وتطبيق التراسل الفوري واتساب، وتطبيق التراسل مسنجر، حتى أن تطبيق يوتيوب قلد الميزة مع بعض الاختلافات في مدة إتاحة القصص.

وبالنظر إلى أن اختبار ميزة القصص على (لينكدإن) لا يزال داخليًا، فليس من المضمون طرحها لعموم المستخدمين، ولكن الشركة تعتزم توسعة الاختبار خلال الأشهر المقبلة.

البوابة العربية للأخبار التقنية لينكدإن تختبر ميزة القصص



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2vgsnnv
via IFTTT

فيفو تعلن رسميًا عن APEX 2020 مع كاميرا تحت الشاشة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة (فيفو) Vivo اليوم الجمعة رسميًا عن نموذجها الجديد للهواتف الذكية APEX 2020 الذي كان من المفترض الإعلان عنه خلال حدث في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2020 بمدينة برشلونة الإسبانية، ولكن المؤتمر أُلغي بسبب المخاوف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

وكما اعتادت الشركة الصينية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، فإن نموذجها APEX يكشف عما توصلت إليه من أحدث الابتكارات، إذ إن الهاتف يقدم بعض المواصفات التي لا تتوفر في أي هاتف ذكي آخر في السوق.

ويقدم APEX 2020 شاشة بقياس 6.45 بوصات وبدقة 2330×1080 بكسل، وهي تغطي الواجهة تمامًا، ولكن أبرز ما يميزها أن الكاميرا الأمامية ليست قطع، أو في ثقب في الشاشة، بل إنها مخفية تحت الشاشة، وهي بدقة 16 ميجابكسل. وتمتاز الشاشة أيضًا بأنها تنحني على جانبي الهاتف بزاوية 120 درجة.

وعلى ظهر الهاتف، هناك كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع آلية لتثبيت الصورة تشبه حوامل التثبيت التي تستخدمها الكاميرات العادية، وتقول فيفو: إن التقنية توفر زاوية ممتدة للتثبيت بنسبة 200% مقارنةً بأنظمة التثبيت البصري الأخرى المستخدمة في الهواتف الذكية. أما الكاميرا الخلفية الأخرى فهي بدقة 16 ميجابكسل مع معدل تقريب بصري يتراوح بين 5x إلى 7.5x.

ويمتاز APEX 2020 بأنه يدعم تقنية الشحن السريع باستطاعة 60 واط، التي يمكنها شحن بطارية بسعة 2,000 ميلي أمبير/ ساعة في غضون 20 دقيقة فقط. وعلى جوانب الهاتف، تغيب الأزرار، ولكن الشركة استعاضت عنها بتقنية التحسس للضغط.

وعلى غرار النماذج التي كشفت عنها شركة فيفو خلال العامين الماضيين، فإن APEX 2020 لن يُطلق كهاتف تجاري في الأسواق، ولكنه يعطي فكرة عما قد تأتي به هواتف فيفو الرائدة الأخرى.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيفو تعلن رسميًا عن APEX 2020 مع كاميرا تحت الشاشة



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/32AnHET
via IFTTT

كوك: آبل بدأت استئناف عملها في الصين

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

صرّح (تيم كوك) – الرئيس التنفيذي لشركة آبل – في لقاء له مع قناة (فوكس بزنس) Fox Business الأمريكية بأن المصانع التي تصنع هواتف الشركة في الصين بدأت في فتح أبوابها مرة أخرى في ظل سيطرة الصين على تفشي فيروس كورونا.

وقال كوك في اللقاء: ” أشعر أن الصين تتحكم في فيروس كورونا. أقصد أن تنظر إلى الأرقام، فهي تنزل يومًا بعد يوم. وأنا متفائل جدًا بذلك”. وأضاف: “فيما يتعلق بالمودرين، من المعلوم أن لدينا موردين، فهاتف آيفون يُصنع في كل مكان في العالم. لدينا مكونات رئيسية قادمة من الولايات المتحدة، ولدينا أجزاء رئيسية موجودة في الصين، وهكذا دواليك”.

وقال كوك: “عندما تنظر إلى الأجزاء التي تُنجز في الصين، فقد أعيد فتح المصانع، وبذلك تمكنت المصانع من تجاوز الظروف للعودة إلى العمل. إنهم يستأنفون العمل”.

ومع أن الزيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا لم تعد ترتفع كما في وقت سابق من العام الحالي في الصين، إلا أن المرض بدأ يتفشى في الكثير من الدول في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دول عربية في منطقة الشرق الأوسط.

ويُعتقد أن تصريحات كوك هذه تأتي في سبيل طمأنة المستثمرين بأن أعمال الشركة تسير على قدم وساق، خاصةً بعد أن تراجعت أسهم آبل وغيرها من أسهم شركات التقنية في الأيام الأخيرة بسبب استمرار المخاوف والأخبار المتعلقة بفيروس كورونا.

البوابة العربية للأخبار التقنية كوك: آبل بدأت استئناف عملها في الصين



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2T6DdFq
via IFTTT

فيفو تعلن عن هاتفها الأحدث Z6 5G

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أطلقت شركة (فيفو) Vivo هاتفها الذكي الجديد (زد6 5جي) Z6 5G الذي يأتي خلفًا لهاتف (زد5) Z5 الذي أُطلق في شهر تموز/ يوليو الماضي.

ويقدم هاتف (زد6 5جي) الجديد من الشركة الصينية شاشة بقياس 6.57 بوصات وبدقة 2400×1080 بكسل مع نسبة أبعاد 20:9. وتمتاز الشاشة بحوافها الضيقة، كما تمتاز بأنها تحتوي الكاميرا الأمامية – التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل – داخلها.

فيفو تعلن عن هاتفها الأحدث Z6 5G

وعلى ظهر الهاتف، هناك حساس للبصمة، و4 كاميرات خلفية موضوعة على شكل الحرف L، وهي تأتي بدقة 48 ميجابكسل للرئيسية، و8 ميجابكسل للثانية المخصصة للتصوير الفائق العرض بزاوية 112 درجة، والثالثة بدقة 2 ميجابكسل للتصوير القريب، والرابعة بدقة 2 ميجابكسل لتصوير العمق.

ويحتوي (زد6 5جي) معالجًا ثماني النوى من نوع (سنابدراجون 765جي)، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 6 أو 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت. وبرمجيًا، يعمل الهاتف بواجهة المستخدم FuntouchOS 10 المبنية على نظام التشغيل أندرويد 10، كما يدعم الهاتف مزايا تحسن الأداء، ومنها: Multi-Turbo 3.0، و Game Space 3.0، و Game Box.

ويأتي الهاتف مع بطارية بسعة 5,000 ميلي أمبير/ ساعة، وهي تدعم الشحن السريع باستطاعة 44 واط، ويمكن أن يصل مستوى الشحن إلى 70% في غضون 35 دقيقة فقط، وإلى 100% في غضون 65 دقيقة.

وتعتزم فيفو طرح هاتف (زد6 5جي) بسعر يعادل 330 دولارًا أمريكيًا لخيار 6 جيجابايت + 128 جيجابايت، وبسعر يعادل 370 دولارًا لخيار 8 جيجابايت + 128 جيجابايت. وسيبدأ توفر الهاتف في الصين اعتبارًا من يوم غدٍ السبت.

البوابة العربية للأخبار التقنية فيفو تعلن عن هاتفها الأحدث Z6 5G



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/39a0vzQ
via IFTTT

يوتيوب تختبر تمكين القنوات من بيع مساحات إعلانية للمعلنين مباشرةً

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

بدأت شركة يوتيوب في اختبار برنامج جديد يسمح لمنشئي المحتوى ببيع مساحات إعلانات للعلامات التجارية التي يعملون معها بانتظام، على أن تتم عملية البيع بين القناة والمُعلِن مباشرةً، وذلك على غرار ما هو مألوف في مواقع الويب التي لا تستخدم خدمة جوجل الإعلانية.

وقال (توم لوينج) – مدير إدارة المنتجات لدى يوتيوب – في مقطع فيديو كان قد نُشر في وقت سابق: إن البرنامج التجريبي محدود للغاية، وهو يصلح فقط للعروض بين منشئي المحتوى والعلامات التجارية التي تربطهم بها علاقة سابقة. وأضاف لوينج أن هذا سيُمكِّن منشئي المحتوى من بيع الإعلانات مباشرةً إلى العلامة التجارية.

وقال لوينج في مقطع الفيديو: “نعلم أن هناك العديد من الناس المهتمين بشدة في هذا الأمر، لذا فإن هذا الاختبار صغير للغاية، ولكن مع زيادة المعلومات التي نحصل عليها، فإننا بلا شك سنوسعه في أقرب وقت ممكن”.

ويُعتقد أن تمكين منشئي المحتوى من بيع الإعلانات إلى العلامات التجارية مباشرةً يشبه ما تفعله يوتيوب مع بعض شركائها، بما في ذلك: شبكة (إن بي سي) NBC التلفزيونية، التي مُنحت الإذن منذ عام 2010 بتحديد الإعلانات التي تظهر مع مقاطع الفيديو التي تنشرها على يوتيوب.

يُشار إلى أن تمكين منشئي المحتوى من التحكم بالإعلانات التي تظهر مع مقاطع الفيديو التي ينشرونها تعد من الأمور التي كثُر الطلب عليها من يوتيوب، خاصةً أن الكثير من القنوات تعتمد في إيراداتها بصورة رئيسية على الإعلانات وعدد المشاهدات.

وتعد الإعلانات على يوتيوب مصدر ربح كبير سواء لمنشئي المحتوى أو لجوجل نفسها، إذ أعلنت الشركة أن إيراداتها من الإعلانات في عام 2019 فقط بلغت أكثر من 15 مليار دولار أمريكي. لذا فإن جوجل تتحكم بالإعلانات بغية تحقيق أكبر مكسب لها.

هذا، وليس من الواضح ما عدد منشئي المحتوى الذين تختبر معهم يوتيوب برنامجها الإعلاني الجديد، ولا يُعلم متى تعتزم توسعتها خلال الأشهر المقبلة.

البوابة العربية للأخبار التقنية يوتيوب تختبر تمكين القنوات من بيع مساحات إعلانية للمعلنين مباشرةً



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/38aVVjw
via IFTTT

كيفية إدارة كلمات المرور والحسابات على آيفون وآيباد

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كيفية العثور على الحسابات وكلمات المرور على آيفون وآيباد

أجرت آبل بعض التحسينات على خاصية إدارة كلمات المرور والحسابات في نظامي التشغيل (أي أو إس) iOS و(آيباد أو إس) iPadOS من ضمنها القدرة على الوصول إلى الحسابات وكلمات المرور المخزنة عند تسجيل الدخول على مواقع الويب وفي التطبيقات.

فيما يلي سنتعرف على كيفية إدارة الحسابات وكلمات المرور على آيفون وآيباد:

أولًا: كيفية العثور على الحسابات وكلمات المرور على آيفون وآيباد:

  • انتقل إلى (الإعدادات) على آيفون أو آيباد.
  • اضغط على خيار ( كلمات المرور والحسابات) Passwords & Accounts.
  • اضغط على خيار (كلمات مرور الموقع والتطبيق) Website & App Passwords. سيُطلب منك المصادقة سواء باستخدام (تقنية التعرف على الوجه) Face ID أو (بصمة الإصبع)  Touch ID.

  • اضغط على حقل البحث.
  • أدخل اسم التطبيق أو الموقع الذي تريد البحث عنه.

كيفية العثور على الحسابات وكلمات المرور على آيفون وآيباد

  • اضغط على اسم المستخدم أو كلمة المرور إذا كنت ترغب في نسخ واحد منهم.
  • اضغط على خيار (نسخ) Copy لنسخ اسم المستخدم  أو كلمة المرور.

عندما تحصل على حق الوصول إلى الحسابات وكلمات المرور الخاصة بك، سترى قائمة قابلة للبحث، سيؤدي النقر على اسم الموقع إلى إظهار اسم المستخدم وكلمة المرور. كما يمكنك الضغط مطولًا اسم المستخدم وكلمة المرور لنسخ محتوياتها.

ثانيًا: كيفية إضافة حسابات وكلمات مرور على آيفون وآيباد:

لدى نظام التشغيل (آي أو إس) آلية مضمنة لإضافة حسابات وكلمات مرور إلى iCloud Keychain، فعندما تبدأ في إنشاء حساب، سيقترح (سفاري) Safari كلمة مرور لك، إذا اخترت استخدام كلمة المرور هذه، فسيقوم سفاري أيضًا بحفظ تفاصيل حسابك في iCloud Keychain.

  • انتقل إلى (الإعدادات) على آيفون أو آيباد.
  • اضغط على خيار ( كلمات المرور والحسابات) Passwords & Accounts.
  • اضغط على (كلمات مرور الموقع والتطبيق) Website & App Passwords.
  • اضغط على زر (+) الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على خيار (تم) Done.

كيفية العثور على كلمات المرور على آيفون وآيباد

ثالثًا: كيفية حذف حسابات وكلمات مرور على آيفون وآيباد:

  • انتقل إلى (الإعدادات) على جهاز آيفون أو آيباد.
  • اضغط على خيار (كلمات المرور والحسابات).
  • اضغط على خيار (كلمات مرور الموقع والتطبيق).
  • اضغط على خيار (تحرير) Edit في الزاوية اليمنى العليا.
  • اختر بيانات الدخول التي تريد حذفها.

  • اضغط على (حذف) Delete في الزاوية العلوية اليسرى. وقم بتأكيد الحذف مرة أخرى.

كيفية العثور على كلمات المرور على آيفون وآيباد

ستجد أن كلمة المرور قد حُذفت من iCloud Keychain ولن تستطيع الوصول إليها عند الدخول إلى موقع الويب أو التطبيق المرتبط بها.

البوابة العربية للأخبار التقنية كيفية إدارة كلمات المرور والحسابات على آيفون وآيباد



from البوابة العربية للأخبار التقنية https://ift.tt/2T7IRYa
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014