لن تصدق حياة بعد الموت!!!على الاقل لفترة!

فى نتائج جديدة توصَّل العلماء بناء على شهادات أشخاص مرّوا عبر تجربة ما يعرف بالموت السريري، تفيد بأن الوعي قد يتمكن، على الأرجح، من البقاء «على قيد الحياة» لبضع دقائق، على الأقل. فقد زعم هؤلاء الأشخاص أنهم بقوا إلى حد ما في وعيهم بعد حدوث موت سريري. ويصف بعض الباحثين هذه الشهادات بأنها واقعية، بينما لا يتَّفق آخرون معها.
هذه المزاعم تتعارض بشكل تام مع التأكيدات العلمية حتى الآن، بأن الدماغ يتوقف عن العمل بعد عشرين إلى ثلاثين ثانية من توقف القلب، ولا يمكن استعادة نشاط الدماغ إلا بعد انطلاق القلب مجددا. لكن النتيجة التي توصل إليها الفريق العلمي الكبير ضمن إطار جامعة ساوثامبتون جدّية، لدرجة أنه لا يمكن تجاهلها بهذه البساطة، لا سيما أن النتيجة صادرة عن أكبر دراسة علمية من نوعها.

في الدراسة المذكورة ركّز العلماء منذ عام 2008 على حوالي 2060 حالة، توقف خلالها قلب المريض، وهي حالات مرّت عبر أروقة وغرف عمليات 15 مستشفى في بريطانيا والولايات المتحدة والنمسا. من بين الذين شملتهم الدراسة بقي على قيد الحياة 330 شخصا، منهم 140 كانوا قادرين بعد ذلك على الوقوف أمام العلماء وإجراء لقاء معهم. وأشار 55 من هؤلاء الى أنهم يتذكّرون من مشروع إعادة الإنعاش شكلا معيّنا من الإدراك، حتى ان بعضهم أفاد بأن ذاكرته توقفت عند بعض الأحداث.


from الموسوعة بوك http://ift.tt/1nR4HuU

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014