أديداس تغير قواعد اللعبة بأحذية مطبوعة 3D

البوابة العربية للأخبار التقنية

أديداس

أطلقت شركة أديداس اليوم الجمعة عن حذائها الرياضي الجديد Futurecraft 4D بنعل مطبوع بالاعتماد على تقنية ثلاثي الأبعاد 3D، والذي تخطط لبدء عملية الإنتاج الشامل له في العام المقبل، فيما يعتبر دفعة قوية من قبل شركة تصنيع الملابس الرياضية الألمانية للرد بشكل سريع على تغير الموضات وخلق المزيد من المنتجات حسب الطلب.

ويتجه الصانع الألماني لاستعمال الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج أحذية رياضية مستقبلية، وذلك بالتعاون مع شركة Carbon للتكنولوجيا الواقع مقرها في وادي السيليكون والتي تركز على خلق منتجات مبتكرة.

ويعتبر الحذاء الرياضي Futurecraft 4D جزء من جهود الشركة لخلق أحذية ذات أداء عالي مطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد اعتماداً على البيانات الواردة من المستهلكين على أساس عملية مسح أقدامهم بشكل فردي، وهي الجهود التي أعلنت عنها الشركة في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وأوضحت أديداس في بيان صحفي أن نعل حذاء Futurecraft 4D جرى توليده بناء على 17 عاماً من تشغيل البيانات، وتم خلقه باستعمال Digital Light Synthesis، وهي عملية سوبر مستقبلية تستعمل الإسقاط الضوئي الرقمي والمواد الصمغية إرتنج السائلة بحيث تتجاوز حدود الماضي وتفتح حقبة جديدة في التصميم و التصنيع.

وتعرف طريقة الإنتاج باسم “الإنتاج المستمر للواجهة السائلة”  التي تعتمد في نهاية المطاف على إضاءة الأشعة فوق البنفسجية لعملية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D، وتوضح الشركة أن هذا النوع من العمل يؤدي إلى إنتاج مواد نهائية أكثر قوة ويسرع هذا النهج بشكل كبير من دورة التصنيع الشاملة.

وتخطط الشركة في الوقت الحالي لإطلاق ثلاثمائة زوج من الحذاء الرياضي Futurecraft 4D في شهر أبريل/نيسان الحالي للأهل والأصدقاء، وخمسة آلاف زوج لتجارة التجزئة في خريف وشتاء 2017، كما انها تخطط لخلق أكثر من 100 ألف زوج بحلول نهاية عام 2018.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي تجرب فيها شركة أديداس تصنيع الأحذية الرياضية عن طريق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث أصدرت شركة صناعة الأحذية الرياضية الألمانية قبل بضع شنوات دفعة محدودة من أحذية رياضية مطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد، وترغب حالياً بنقل التجربة لمستوى أعلى.

أديداس تغير قواعد اللعبة بأحذية مطبوعة 3D



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2nmLcAg
via IFTTT

دراسة: أصحاب Surface أكثر ارتياحاً من أصحاب iPad

البوابة العربية للأخبار التقنية

Surface

احتلت شركة مايكروسوفت المرتبة الأعلى من حيث الرضا العام في الولايات المتحدة الأمريكية فيما يخص الحواسيب اللوحية، وتفوقت حواسيب Surface اللوحية من مايكروسوفت هذا العام ولأول مرة على الإطلاق على حواسيب آيباد iPad من آبل، وذلك وفقاً لدراسة جديدة أجرتها شركة J.D. Power إحدى أبرز شركات أبحاث التسويق حول رضا المستهلكين.

ويعود إنجاز مايكروسوفت إلى حد كبير لحصولها على أعلى تصنيف فيما يخص الميزات وعوامل اخرى مثل التصميم والشكل، حيث سجلت مايكروسوفت 855 نقطة على مقياس من 1000 نقطة، بينما سجلت آبل 849 نقطة و847 لسامسونج، بينما كان متوسط العلامات لجميع العلامات التجارية التي شملتها الدراسة الاستقصائية 841 نقطة.

وقد عملت شركة مايكروسوفت عبر منصة Surface على توسيع الإمكانيات التي يمكن للحواسيب اللوحية القيام بها، ووضعت نصب عينيها رضا العملاء، بحيث تعد هذه الحواسيب مشابهة للحواسيب المحمولة من حيث قدرتها على تنفيذ العديد من الأمور، ومع ذلك فإنها لا تزال تعمل كحواسيب لوحية أساسية، وهو أمر جذاب.

وتعد حواسيب مايكروسوفت من حيث الميزات الأعلى أداء في ثلاثة مجالات هي المجموعة المتنوعة من التطبيقات المثبتة مسبقاً وإمكانية الاتصال بالإنترنت وتوافر الملحقات المدعومة من قبل الشركة المصنعة.

ولدى مستخدمي ميكروسوفت Surface أعلى معدلات من حيث استعمال الإضافات والإكسسوارات، مما يؤكد تنوع الجهاز، وتشمل هذه الملحقات على القلم الإلكتروني (نسبة استعماله 48 في المئة مقابل 27 في المئة لمتوسط الاستعمال العام) ولوحة المفاتيح الفعلية (نسبة استعمالها 51 في المئة مقابل 14 في المئة) والفأرة (نسبة استعمالها 27 في المئة مقابل 6 في المئة).

كما حققت حواسيب مايكروسوفت أعلى التصنيفات فيما يخص ميزات مثل وجود مجموعة متنوعة من منافذ الإدخال والإخراج وكمية مساحة التخزين الداخلية المتاحة، كما تمتلك أعلى التصنيفات فيما يخص التصميم والشكل من حيث حجم الحاسب وجودة المواد المستخدمة وجاذبية تصميمه.

ويعتبر العملاء الذين يستخدمون حواسيب مايكروسوفت هم الأكثر تبني للتكنولوجيا الجديدة، حيث أشار أكثر من نصف عملاء مايكروسوفت (51 في المئة) إلى أنهم “يوافقون إلى حد ما” أو “يوافقون بشدة” على قول بأنهم من أوائل أصدقائهم وزملائهم في تجربة منتجات التكنولوجيا الجديدة.

وتمتلك مايكروسوفت أعلى نسبة من الزبائن الأصغر سناً بالمقارنة مع منافسيهم، كما أن عملاء ميكروسوفت هم الأكثر عرضة للنظر في خصائص الإنتاجية واعتبارها مهمة، ويشمل هذا تصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني والكتابة الإلكترونية والدفعات والعمليات البنكية المحمولة.

دراسة: أصحاب Surface أكثر ارتياحاً من أصحاب iPad



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2oKaxEa
via IFTTT

يوتيوب تزيل الإعلانات من القنوات التي تحتوي أقل من 10 آلاف مشاهدة

البوابة العربية للأخبار التقنية

يوتيوب

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب المملوكة لجوجل عن اتخاذها خطوة جديدة في سبيل حماية صانعي المحتوى تتمثل بتحديث الحدود المطلوبة للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب، واعتباراً من اليوم لن تعرض المنصة الإعلانات على مقاطع الفيديو ضمن القناة حتى تصل عدد مشاهدات القناة إلى 10 آلاف مرة.

وتسمح هذه الحدود الجديدة بإعطاء المنصة معلومات كافية لتحديد مصداقية القناة والتأكد فيما إذا كانت القناة تتبع إرشادات المجتمع وسياسات المعلنين، حيث تضمن الحدود الجديدة المتمثلة بـ 10 آلاف مشاهدة أن لا يتأثر المبدعين المطموحين الموجودين ضمن المنصة.

وأكدت يوتيوب أن العائدات الموجودة اليوم والتي حصلت عليها القنوات التي تمتلك أقل من 10 آلاف مشاهدة لن تتأثر بطبيعة الحال بهذه الخطوة، كما ستعمد المنصة خلال الأسابيع القليلة المقبلة إلى إضافة عملية مراجعة لمنشيئ المحتوى الجدد الذين يتقدمون بطلب الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب.

وتتجه المنصة إلى مراجعة أنشطة صانعي المحتوى الجدد بعد وصول عدد مرات المشاهدة على قناته إلى 10 آلاف مرة للتأكد من أن تلك الأنشطة متوافقة مع سياستها، وفي حال كانت الأنشطة متوافقة ستعمل على جلب القناة إلى برنامج شركاء يوتيوب وتبدأ بعرض الإعلانات ضمن المحتوى الفيديوي.

وتساعد هذه الخطوة الجديدة في ضمان تدفق الأرباح إلى صانعي المحتوى الملتزمين بالقواعد، وترغب المنصة في أن يتمكن صناع المحتوى بمختلف فئاتهم من العثور على فرصة على يوتيوب، وأن تساعد القواعد الجديدة على ضمان نمو أرباح صانعي المحتوى وأن تصل للأشخاص الصحيحين.

ويعتبر نشر مقاطع الفيديو على المنصة بالنسبة للملايين من مبدعي المحتوى ليس مجرد مكان يعملون على عرض إبداهم ضمنه، بل يمتد الأمر بحيث يعتبر مصدر للدخل، وذلك بعد قيام الموقع بإنشاء برنامج شركاء يوتيوب YPP في عام 2007، حيث يتجه المزيد من مبدي المحتوى للإعتماد كلياً على يوتيوب كمصدر دخل أكثر من أي وقت مضى.

ولاحظت المنصة وجود حالات إساءة استعمال مع ازدياد النمو، حيث يتم إعادة تحميل المحتوى الأصلي من قبل أشخاص آخرين في محاولة منهم لتحقيق أرباح من ذلك المحتوى.

وكانت منصة مشاركة مقاطع الفيديو قد اتخذت عدد من الخطوات التي تساعد في حماية عائدات مبدعي المحتوى، حيث سهلت عملية قيام أي شخص بالإبلاغ عن قناة تعمل على سرقة المحتوى وانتحال الهوية، الأمر الذي ساعدها في تحديد وإغلاق الآلاف من القنوات التي تنتهك سياستها.

يوتيوب تزيل الإعلانات من القنوات التي تحتوي أقل من 10 آلاف مشاهدة



from البوابة العربية للأخبار التقنية http://ift.tt/2ogZeCF
via IFTTT

بالفيديو .. هذا الطفل ذو الـ3 سنوات أدهش جميع المشاهدين بما فعله !


فيديو هذا الطفل ذو الـ3 سنوات أدهش جميع المشاهدين بما فعله!


في برنامج تلفزيوني صيني، أدهش طفل إيراني يدعى آرات حسيني، 3 سنوات، المشاهدين بعد إنهائه تحدٍّ للقوة دون أن يواجه أي صعوبة تذكر.

وفي الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر الطفل وهو يتجاوز العوائق واحداً تلو الآخر وسط تصفيق حاد من الجمهور.

ويقول والد الطفل، محمد الذي يعيش مع عائلته في إقليم مازانداران بأنّ طفله لم يتلقَ تدريبات محترفة، وأنّه يتمرن لمدة لا تتجاوز 20 دقيقة في اليوم، وأشار: "في أحد الأيام عدت من العمل إلى المنزل ومددت إصبعي تجاه طفلي فقام بالإمساك به بقوة واستند عليه لينهض. منذ ذلك الحين لاحظت بأنّ آرات لديه قوة غير طبيعية".

يذكر أن الطفل الصغير أصبح نجماً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد العرض المدهش الذي قدمه وشاهده الملايين في العالم، إضافة إلى العديد من مقاطع الفيديو التي قدم خلالها عروضاً مدهشة، كان ذلك بحسب ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/2o7Hpp7

لهذا السبب عليك إضافة بعض الملح إلى القهوة .. صادم !


لهذا السبب عليك إضافة بعض الملح إلى القهوة!


من المعروف أن إضافة الكثير من السكر واللبن إلى القهوة سيجعل طعمها أفضل، لكن إذا كنت تتجنب السكر أو الألبان فهناك حل واحد لإضافة مذاق لذيذ القهوة، وهو محاولة إضافة الملح.

إن إضافة قليل من الملح إلى كوب من القهوة يعمل على التخفيف من مرارة القهوة؛ وذلك كون الملح يقوم بدوره في سد أجزاء من براعم الذوق التي تكشف عن النكهات المُرة وتمنعها من الترابط بشكل صحيح؛ 


from الموسوعة بوك http://ift.tt/2oeLYyu

'أربعة كلمات' حذر النبي منها ونهى عن قولها في الدعاء .. تعرف عليها !


'أربعة كلمات' حذر النبي منها ونهى عن قولها في الدعاء


قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، إن هناك أربع كلمات حذر منها النبي -صل الله عليه وسلم- ونهى عن قولها في الدعاء.

وأوضح «البحوث الإسلامية» عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن النبي -صل الله عليه وسلم- نهى عن قول أربع كلمات في الدعاء ، هي : «اللهم إن شئت فاعطني»، مستشهدًا بما روي عَنْ أَنَسٍ -رضي الله عنه- قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: «إِذَا دَعَا أَحَدُكُمْ فَلْيَعْزِمْ فِي الدُّعَاءِ وَلَا يَقُلْ اللَّهُمَّ إِنْ شِئْتَ فَأَعْطِنِي فَإِنَّ اللَّهَ لَا مُسْتَكْرِهَ لَهُ».



from الموسوعة بوك http://ift.tt/2o7T8Ut

لن تصدق ما حل بالطفل الذي كان يدخن 40 سيجارة يوميا في عمر السنتين!


فيديو ماذا حل بالطفل الذي كان يدخن 40 سيجارة يوميا في عمر السنتين!


 قبل سبع سنوات وتحديداً في عام 2010، اهتز العالم ومواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو لطفل يبلغ من العمر سنتين فقط، وهو يدخن السجائر بشكل مفرط يوميا.

وقد كان يدخن واحدة تلو الأخرى بدون توقف أو انقطاع، حيث لم تسقط السجائر من يده مطلقا، حيث أنه كان يدخن يوميا 40 سيجارة وأحيانا أكثر من ذلك، وفق ما ذكره والديه.

والآن فقد كبر الطفل، فهل استطاع التغلب على هذا الإدمان، وماذا حل به؟

اسم الطفل الذي أصبح بطل الفيلم المثير للجدل "أردي ريزال"، وقد عاش في قرية صغيرة في جزيرة سومطرة، حيث كان من السائد أن التدخين لابأس به من قبل والديه ومن السكان المحليين أيضا.




from الموسوعة بوك http://ift.tt/2nIZXsp
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014