قاضٍ أمريكي يرفض دعوى قضائية ضد جوجل بشأن خدمة الصور التابعة لها

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

رفض قاضٍ أمريكي الدعوى القضائية الجماعية التي رفعها مستهلكون على شركة جوجل، وزعموا فيها أن خدمة مشاركة وتخزين الصور التابعة للشركة تنتهك خصوصيتهم، وبرر القاضي الرفض بنقص “الأذى الملموس”.

ومنح قاضي المقاطعة الأمريكية، ادموند تشانج، في ولاية شيكاغو شركة جوجل مذكرة للحصول على حكم موجز، قائلًا إن المحكمة تفتقر إلى “الاختصاص الموضوعي نظرًا لأن المدعين لم يتعرضوا لأذى مادي”.

وكانت الدعوى المرفوعة في شهر آذار/مارس 2016، زعمت أن شركة جوجل تخالف قانون ولاية إلينوي عن طريق جمع وتخزين البيانات البيومترية من صور الأشخاص باستخدام برنامج التعرف على الوجوه دون الحصول على إذن من خلال خدمة “صور جوجل” Google Photos.

وبحسب وثائق المحكمة، فقد سعى المدعون للحصول على أكثر من 5 ملايين دولار بشكل جماعي لصالح “مئات الآلاف” من سكان الولاية المتضررين. وورد في وثائق المحكمة أن المدعين طلبوا من المحكمة مبلغ 5000 دولار عن كل انتهاك متعمد لقانون خصوصية المعلومات البيومترية في ولاية إلينوي أو 1000 دولار عن كل انتهاك للإهمال.

ومن جانبها، جادلت شركة جوجل في وثائق المحكمة بأن المدعين لا يحق لهم الحصول على أي تعويض مالي أو تخفيف زجري، لأنها فعليًا لم تلحق الضرر بأي منهم.

البوابة العربية للأخبار التقنية قاضٍ أمريكي يرفض دعوى قضائية ضد جوجل بشأن خدمة الصور التابعة لها

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2VkhyIV
via IFTTT

سامسونج تعمل على نسخة مصغرة من مكبر الصوت الذكي Galaxy Home

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

أفاد تقرير إخباري بأن شركة سامسونج تعمل على تطوير مكبر صوتي ذكي جديد، يكون نسخة مصغرة من مكبر الصوت الذكي “جالاكسي هوم” Galaxy Home، الذي أعلنت عنه في شهر آب/أغسطس الماضي خلال حدث الإعلان عن هاتفها الذكي جالاكسي نوت9.

ولمّا تطرح الشركة الكورية الجنوبية مكبر الصوت “جالاكسي هوم”  القائم على مساعدها الذكي “بيكسبي” Bixby في السوق بعد، وهو الذي جاء بمواصفات قوية تؤهله لمنافسة مكبر الصوت الذكي من آبل، “هوم بود” HomePod، الذي هو الآخر تأخر طرحه في السوق كثيرًا.

ويمتاز “جالاكسي هوم” بأنه يدعم تقنية الصوت من شركة AKG، ويضم 8 ميكروفونات، كما يمتاز بالقدرة على توجيه الصوت نحو مكان جلوس المستخدم، فضلًا عن تصميمه الفاخر.

ومع توقعات بأن يكون سعر “جالاكسي هوم” لا يقل عن 350 دولارًا أمريكيًا، يبدو أن سامسونج تفكر في تقديم نسخة مصغرة بسعر منخفض قادرة على منافسة العديد من مكبرات الصوت الذكية، بما في ذلك “جوجل هوم” و “أمازون إيكو”، التي توفر بسعر يقارب 200 دولار أمريكي.

وذكر موقع “سام موبايل” SamMobile، المتخصص في أخبار سامسونج، أنه حصل على معلومات بأن الشركة تعمل على نسخة أخرى من مكبر الصوت “جالاكسي هوم” تحمل رقم النموذج SM-V310، مع الإشارة إلى المكبر الحالي يحمل رقم النموذج SM-V510.

وأضاف الموقع أنه لا يعلم عن الجهاز الذي تعمل سامسونج على تطويره الآن سوى أنه سيأتي باللون الأسود، وأشار إلى أن الشركة قد تعمل على تعديل مواصفات “جالاكسي هوم” الحالي، بغية تخفيض سعره، مثل تقديم عدد أقل من الميكروفونات.

وتوقع “سام موبايل” أن تقوم سامسونج بالإعلان عن النسخة المصغرة من “جالاكسي هوم” خلال مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 المقرر خلال المدة بين 8 و 11 كانون الثاني/يناير المقبل في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

البوابة العربية للأخبار التقنية سامسونج تعمل على نسخة مصغرة من مكبر الصوت الذكي Galaxy Home

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2SsVVEz
via IFTTT

نصائح هامة للشركات لإنشاء قصص Stories مميزة بمنصات التواصل الاجتماعي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

نصائح هامة للشركات لإنشاء قصص Stories مميزة بمنصات التواصل الاجتماعي

كانت البداية مع تطبيق سناب شات في عام 2013 حينما طرح شرائح عرض عمودية وسريعة عبارة عن مزيج من الصور ومقاطع الفيديو التي صورها المستخدمون على مدار اليوم وأطلق عليها اسم القصص Stories، أحب مستخدمو سناب شات الشباب هذا الشكل وجذب أعداد أكثر من المستخدمين.

بعد ذلك وبالتحديد في عام 2016، قام فيسبوك بنسخ ميزة القصص وعرضها على جمهور أوسع على تطبيق إنستاجرام، ثم في 2017 تم إطلاق ميزة القصص على فيسبوك بالإضافة إلى منصات الرسائل واتساب وفيسبوك ماسنجر.

الآن تشير أحدث التقارير أن نشر المحتوى عبر ميزة القصص سيكون هو السمة الأساسية لمنصات التواصل الاجتماعي في عام 2019 ، حيث أن المشاركات عبر القصص تنمو بمعدل 15 مرة أسرع من المشاركات المستندة إلى خلاصات الأخبار بسبب وجود  أكثر من 1 مليار مستخدم لهذه الميزة على فيسبوك وإنستاجرام وواتساب وسناب شات، وبالنسبة للشركات التي تعتمد على منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلى عملائها، فإن هذا يوفر فرصًا جديدة لها، ولكن هناك بعض التحديات الحقيقية.

تُمثل القصص منصة أخرى تتطلب الانتباه وربما لا تكون هذه الأخبار شيء مُرحب به من قبل الشركات التجارية التي تبذل مجهودات كبيرة بالفعل لإدارة المحتوى عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة، حيث أن القصص تتطلب مزيجًا من مقاطع الفيديو والصور والرسومات.

ولكن من الصعب تجاهل قوة تأثيرها، والعائد المحتمل من الاستثمار فيها، وبعبارة أخرى قد لا يكون تبني تنسيق القصص خيارًا للأنشطة التجارية، بل أصبح مطلبًا أساسيًا.

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد الشركات التي تتطلع إلى استخدام ميزة القصص عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المحتوى:

أشارت التقارير مؤخرًا أنه في عام 2019 ستحتاج الشركات التي تسعى إلى البقاء على شبكات التواصل الاجتماعي إلى رفع مستوى النشر عبر القصص Stories الخاصة بهم، وقد بدأت الكثير من الشركات في استغلال ذلك من الآن، وهذا يعني إعادة النظر في تحديثات وسائل التواصل الاجتماعي التي باتت ترفض النصوص الثابتة، وتعتبر دمج الفيديو والرسومات البسيطة أمرًا أساسيًا.

1- استثمر في الإبداع Invest in creativity

تعمل القصص بشكل أفضل عندما يتم دمج الفيديو والنص والصور معا، على الرغم من أن الأمر يبدو سهلًا مع تطور الإمكانيات، إلا أنها غالبًا ما تتطلب خبرة فنية أكبر من تلك التي تتطلبها التغريدات أو المنشورات عبر فيسبوك.

ومثال على ذلك: أدركت شركة تروبيكانا  Tropicana للعصائر إمكانات قصص إنستاجرام عالية القيمة لزيادة الوعي بعلامتها التجارية والمبيعات بين الشباب، وفي إحدى الحملات الترويجية قامت بجمع مقاطع فيديو لأشخاص يقوموا بخلط العصير بمشروبات احتفالية وقدمت تصميم قصصي يوضح تعليمات الخلط وتمت دعوة المستخدمين إلى “التمرير لأعلى” للحصول على الوصفة الكاملة كانت النتيجة: رفع بمقدار 18 نقطة في التفاعل مع الإعلان وزيادة في نية الشراء.

2- استخدم تنسيق الوسائط المتعددة لعرض المنتجات في العمل

العبوة التقليدية للمنتج ليس لها مكان يذكر في عالم القصص، تستخدم العلامات التجارية الناجحة بدلاً من ذلك تنسيق الوسائط المتعددة لإظهار كيفية ملائمة المنتجات لسياق حياة العملاء، وذلك من خلال الاستفادة من العملاء الذين اشتروا المنتج وتشجيعهم على إنشاء وتبادل قصص مختلفة حول المنتج، مما يُمكن الشركات من توسيع نطاق وصولهم عن طريق جمهور قد قام بالشراء بالفعل.

مثال على ذلك: قامت شركة Dr. Brandt لمستحضرات العناية بالبشرة باستخدام قصص إنستاجرام لزيادة عدد متابعيها حيث أصبح لدى العلامة التجارية الآن لديها ما يقرب من 80 ألف متابع على منصة إنستاجرام بعدما كانوا حوالي 30 ألف متابع فقط في نهاية عام 2016، وتم هذا عن طريق دمج الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو الاحترافية لمنتجاتها مع عروض توضيحية ودروس حول كيفية استخدام المنتج من خلال عملائها الذين قاموا بالشراء بالفعل وذلك  في محتوى القصص الخاص بها، وقد ساعد ذلك العلامة التجارية على تحقيق زيادة بنسبة 500% في المبيعات المباشرة.

3- دع المستخدمين يأخذون مركز الصدارة

تستفيد القصص الفعّالة من سمة أساسية للعديد من المستخدمين وهي الرغبة في مشاركة صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم ورؤية أنفسهم على الشاشة، بدلاً من مشاهدة الآخرين فقط. ولقد وجدت العلامات التجارية التي حققت نجاحًا مع القصص اكتشاف طرق لانتاج محتوى عالي الجودة من خلال المستخدمين وتحقيق الاستفادة من المتابعين “رأس المال الاجتماعي” لتعزيز مصداقية العلامة التجارية.

البوابة العربية للأخبار التقنية نصائح هامة للشركات لإنشاء قصص Stories مميزة بمنصات التواصل الاجتماعي

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2EWcs0D
via IFTTT

هجوم إلكتروني يستهدف عددًا من كبار الصحف في الولايات المتحدة

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

تسبب هجوم إلكتروني يوم السبت في انقطاع كبير في خدمة الطباعة والتسليم لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، إضافةً إلى عدد من الصحف الأمريكية الكبرى، بما في ذلك الصحف المملوكة لشركة النشر “تريبيون” Tribune، مثل “شيكاجو تريبيون” Chicago Tribune و “بالتيمور صن” Baltimore Sun.

وذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، نقلًا عن مصدر مطلع، أن منشأ الهجوم الإلكتروني من خارج الولايات المتحدة. هذا، وقد ذكرت الصحيفة أن الهجوم أدى إلى تأخير في توزيع صحيفة “التايمز” و “تريبيون” و “صن” وغيرها من الصحف التي تشترك في منصة الإنتاج في لوس أنجلوس.

وقالت دار تريبيون للنشر، التي تضم أيضًا صحيفتي “نيويورك ديلي نيوز” New York Daily News و “أورلاندو سينتينيل” Orlando Sentinel، إنها اكتشفت وجود البرمجية الخبيثة أول مرة يوم الجمعة.

وذكرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” إن طبعات الساحل الغربي للولايات المتحدة لصحيفة وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز تأثرت بالهجوم الإلكتروني، حيث إنها تطبع أيضًا على منصة الإنتاج المشتركة.

وقالت ماريسا كولياس، المتحدثة باسم تريبيون للنشر إن الفيروس أضر بأنظمة المكتب الخلفي المستخدمة في نشر وإنتاج “الصحف التابعة لجميع ممتلكاتنا”. وأضافت كولياس في بيان “لا يوجد دليل على أن معلومات بطاقات ائتمان العملاء أو معلومات التعريف الشخصية قد تم اختراقها”.

وقالت متحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي إنها تدرس الوضع. وذكرت كاتي والدمان في بيان: “نحن على علم بتقارير عن وقوع حادث إلكتروني محتمل يؤثر على العديد من وكالات الأنباء، ونعمل مع حكومتنا وشركائنا في الصناعة لفهم الوضع بشكل أفضل”.

البوابة العربية للأخبار التقنية هجوم إلكتروني يستهدف عددًا من كبار الصحف في الولايات المتحدة

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2VlbiB0
via IFTTT

ثلاثة من أبرز التوجهات الواعدة بمجال التجارة الإلكترونية لعام 2019

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

ثلاثة من أبرز التوجهات الواعدة بمجال التجارة الإلكترونية لعام 2019

شهد مجال التجارة الإلكترونية نموًا كبيرًا خلال الأعوام القليلة الماضية، وتشير التوقعات إلى أن هذا المجال سيشهد نموًا متزايدًا خلال الأعوام القليلة القادمة حيث تشير التوقعات إلى وصول إجمالي عائدات التجارة الإلكترونية إلى 4.8 تريليون دولار بحلول عام 2021 وذلك وفقًا لموقع Statista للبيانات الإحصائية.

وبناء على ما سبق ذكره فإنه من المتوقع أن تتزايد المنافسة في مجال التجارة الإلكترونية خلال الفترة القادمة، وهو ما دعانا إلى القيام بالبحث في التوجهات الواعدة التي ستساهم في تشكيل هذا المجال خلال الفترة القادمة، وسنقوم في هذا المقال باستعراض ثلاثة من أبرز هذه التوجهات.

إليك أبرز التوجهات الواعدة التي ستساهم في تشكيل مستقبل التجارة الإلكترونية خلال عام 2019:

1- البيع عبر سلسلة التجزئة Dropshipping

ثلاثة من أبرز التوجهات الواعدة بمجال التجارة الإلكترونية لعام 2019

يعتبر Dropshipping نموذج أعمال مناسب جدًا لكل من يريد دخول مجال التجارة الإلكترونية ولكنه لا يملك رأس المال الكافي لشراء بضائع وتخزينها وبيعها مباشرة للعملاء عبر الإنترنت، حيث يمكنه في هذه الحالة أن يلعب دور الوسيط بين العملاء والتجار الذين يملكون مخزون من البضائع وذلك من خلال تلقى طلبات الشراء من العملاء عبر الإنترنت وترحيلها إلى متاجر إلكترونية أخرى لديها مخزون من المنتجات ليقوموا بشحنها مباشرة إلى العملاء، مقابل الحصول على عمولة نظير كل عملية بيع تتم من خلاله.

في تقرير لموقع eCommerce Fuel تم فيه تحليل أداء 458 متجر إلكتروني على الإنترنت واتضح أن 16.4% من هذه المتاجر تعتمد على طريقة البيع عبر سلسلة التجزئة Dropshipping أي  ليس ليها مخزون من البضائع وإنما تلعب دور الوسيط بين العملاء والمتاجر التي لديها مخزون من المنتجات، كما اتضح أن هذه الطريقة قد حققت نموا ملحوظًا قدره 32.7% مقارنة بالعام الماضي وحققت أيضًا معدل تحويل Conversion Rate قدره 1.74% بدلا من 1.29% في العام الماضي.

2- البيع عبر قنوات متعددة  Multi-Channel Selling

من المعلوم أن المتسوقين بصفة عامة لا يقومون بالشراء عبر قناة واحدة فقط وإنما توجد عدة قنوات محتملة لإتمام عملية الشراء، في تقرير لموقع Bigcommerce – تم فيه إجراء استبيان لثلاثة آلاف متسوق عبر الإنترنت على مستوى العالم – تبين أن 45% منهم قد قام بالشراء من متجر إلكتروني مستقل عبر الإنترنت وأن 78% منهم قاموا بالشراء من موقع أمازون و 34% اشتروا من موقع E-Bay، كما كان لمنصات التواصل الاجتماعي دور في اتمام عمليات الشراء حيث ذكر 11% من هؤلاء المتسوقين أنهم قاموا بالشراء من تجار على فيسبوك و قام 6% منهم بالشراء عبر إنستاجرام و 4% من سناب شات.

ولذلك فإنه من المهم لمن يعمل بمجال التجارة الإلكترونية أن يحرص على أن يكون له تواجد مميز في المواقع التي يزورها العملاء المحتملين المهتمين بمنتجاته لكي يسهل عليهم الوصول إليه وشراء المنتجات التي يريدونها.

3- تحسين أسلوب معالجة عملية الدفع Smarter Payment Processing

ثلاثة من أبرز التوجهات الواعدة بمجال التجارة الإلكترونية لعام 2019

تعتبر عملية الدفع أهم مرحلة من مراحل رحلة التسوق عبر الإنترنت، ومن الشائع في مجال التجارة الإلكترونية أن العديد من المتسوقين لا يقومون بإتمام الدفع بعد إضافة المنتج إلى عربة التسوق على المتاجر الإلكترونية، وهو ما يصطلح على تسميته “عربة التسوق المهجورة”  Abandoned Cart، ومن أهم أسباب عدم إتمام الدفع على المتاجر الإلكترونية هو زيادة تعقيد خطوات عملية الدفع.

ذكر تقرير لمعهد Baymard أن نتائج الاستبيان الذي تم إجراءه على 1799 متسوق أمريكي قد أظهرت أن 28% منهم قد قالوا إن سبب عدم إتمامهم للدفع لشراء منتج ما من أي متجر إلكتروني هو زيادة تعقيد خطوات عملية إتمام الدفع، مما يعنى أن تسهيل خطوات الدفع على المتاجر الإلكترونية سيكون له دور كبير في زيادة معدل التحويل وبالتالي زيادة الأرباح خلال الفترة القادمة.

البوابة العربية للأخبار التقنية ثلاثة من أبرز التوجهات الواعدة بمجال التجارة الإلكترونية لعام 2019

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2GNZgN8
via IFTTT

كيفية إضافة iCloud Drive إلى شريط التطبيقات Dock على جهاز ماك

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

كيفية إضافة iCloud Drive إلى شريط التطبيقات Dock على جهاز ماك

يتيح iCloud Drive إمكانية الوصول السريع لخدمة التخزين السحابي آي كلاود وتخزين البيانات بسهولة من خلال أجهزة ماك وآيفون وآيباد، وبالتالي فإن إمكانية الوصول بسرعة إليه في أي وقت عبر شريط التطبيقات Dock ستكون ميزة جيدة لكثير من مستخدمي أجهزة ماك الذين يعتمدون على آي كلاود لتخزين الملفات.

بعد الترقية إلى إصدار macOS Mojave، ستلاحظ ظهور رموز إضافية في شريط التطبيقات Dock الخاص بك حتى بعد الإنتهاء من استخدام هذه التطبيقات، ويرجع ذلك إلى دعم إصدار macOS Mojave ميزة جديدة تَسعى من خلالها آبل إلى أن تجعل الوصول إلى التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر أسهل.

يمكنك بالتأكيد فتح iCloud Drive من Finder أو من iCloud.com، ولكن إذا كنت تريد الوصول إليه بنقرة واحدة فهناك طريقة أفضل من خلال إضافة اختصاره على سطح مكتب جهاز ماك Mac الخاص بك أو في شريط التطبيقات Dock.

فيما يلي كيفية إضافة اختصار iCloud Drive إلى سطح المكتب أو شرط التطبيقات Dock على جهاز ماك:

هناك بعض الملاحظات التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل البدء وهى:

  • قم بتحديث نظام التشغيل بجهاز ماك إلى آخر إصدار من نظام ماك أو إس macOS
  • تأكد من تسجيل الدخول باستخدام Apple ID ذاته على جميع أجهزتك
  • قم بإعداد iCloud على جميع أجهزتك وتشغيل iCloud Drive

أولًا إضافة iCloud Drive إلى سطح المكتب:

1- افتح نافذة Finder من شريط القوائم انتقل إلى قائمة ملف File، واضغط على خيار  New Finder Window، أو للوصول السريع اضغط اختصار Command-N

كيفية إضافة iCloud Drive إلى شريط التطبيقات Dock على جهاز ماك

2- حدد iCloud Drive من الشريط الجانبي الأيسر

إذا كنت لا ترى هذا الخيار ضمن iCloud، فستحتاج إلى إضافته باتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على Finder من شريط القوائم
  • حدد خيار تفضيلات Preferences
  • اضغط على علامة التبويب Sidebar، وتحت قسم آي كلاود قم بتفعيل خيار iCloud Drive

كيفية إضافة iCloud Drive إلى شريط التطبيقات Dock على جهاز ماك

3- مع تحديد iCloud Drive في الشريط الجانبي الأيسر، اضغط على قائمة عرض View في شريط القوائم

4- اضغط على خيار إظهار شريط المسار Show Path Bar من القائمة المنسدلة

كيفية إضافة iCloud Drive إلى شريط التطبيقات Dock على جهاز ماك

5- ستلاحظ بعد ذلك ظهور iCloud Drive مع رمزه في أسفل نافذة Finder، انقر فوقه واسحبه إلى سطح المكتب

كيفية إضافة iCloud Drive إلى شريط التطبيقات Dock على جهاز ماك

ثانيًا إضافة iCloud Drive إلى شريط التطبيقات Dock

الآن بعد أن تعرفت على كيفية إنشاء اختصار لـ iCloud Drive على جهاز ماك، يمكنك إضافته إلى شريط التطبيقات Dock إذا كنت تفضل ذلك.

يمكنك النقر فوق الرمز الذي تضعه على سطح المكتب وسحبه إلى Dock، وضع في اعتبارك أنه عند وضع رمز iCloud Drive في شريط Dock، يجب أن يكون على الجانب الأيمن من الحاجز حيث أن هذا الجانب الموجود على اليمين هو المُخصص للمجلدات، والملفات.

كيفية إضافة iCloud Drive إلى شريط التطبيقات Dock على جهاز ماك

البوابة العربية للأخبار التقنية كيفية إضافة iCloud Drive إلى شريط التطبيقات Dock على جهاز ماك

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2s17yae
via IFTTT

الصين تتهم بريطانيا بالتحيز والتعصب بسبب هواوي

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

الصين تتهم بريطانيا بالتحيز والتعصب بسبب هواوي

اتهمت الصين المملكة المتحدة بالتحيز والتعصب بسبب المخاوف الأمنية التي أثيرت حول شركة الاتصالات العملاقة هواوي، حيث وصف وو تشيان Wu Qian، وهو ضابط عسكري ومتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، المزاعم بأن معدات شركة هواوي تمثل تهديدًا أمنيًا لبريطانيا باعتبارها “لا أساس لها”، ووفقًا لتصريحات أفاد بها لصحيفة جلوبال تايمز Global Times، وهي صحيفة مدعومة من الدولة الصينية يريدها الحزب الشيوعي، فقد قال وو تشيان إن تصرفاتهم وتصريحاتهم تعكس التحيز والتعصب المتأصل لدى المملكة المتحدة اتجاه بكين.

وجاء الاتهام الصيني ردًا على تحذيرات وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون Gavin Williamson من أن دور هواوي في الترقية القادمة لشبكات الهاتف المحمول البريطانية إلى خدمات 5G يحتاج إلى فحص عن كثب بسبب المخاوف الخطيرة بشأن المعدات الصينية التي يمكن استخدامها للتجسس.

كما تساءل أليكس يونغر Alex Younger، رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني المعروف باسم MI6، عن مدى رضاء بريطانيا عن الملكية الصينية للبنية التحتية للاتصالات في البلاد، مما زاد من الضغط على دور هواوي في بناء شبكات الجيل الخامس الأكثر حداثة.

وتعمل شركة هواوي، أكبر مصنع لأجهزة الاتصالات في العالم، بشكل وثيق مع مشغلي شبكات الهواتف المحمولة في المملكة المتحدة مثل Three و EE و BT لبناء شبكات 5G التي تهدف إلى تقديم خدمات إنترنت أسرع وأكثر موثوقية، وتدعي أن نجاحها يرجع إلى استثماراتها الضخمة في مجال الأبحاث والمعدات عالية الجودة.

ووقعت شركة بريتيش تيليكوم BT في شهر فبراير/شباط اتفاقية مع شركة هواوي لتوفير المعدات الصينية لشبكات 5G الجديدة في المملكة المتحدة، كما وقعت شركة Three صفقة أخرى مع الشركة الصينية في شهر يونيو/حزيران، فيما يعمل مزودي الاتصالات بشكل وثيق مع المركز الوطني للحماية الإلكترونية التابع للحكومة حول المسائل الأمنية المتعلقة بشركة هواوي.

ويقول مقدمو خدمات الهاتف المحمول في المملكة المتحدة إنهم لن يستخدموا معدات الشركة الصينية في البنية الأساسية لشبكات الجيل الخامس الخاصة بهم، ولكنهم يواجهون أسئلة متنامية حول خططهم لمواصلة استخدامها المزيد من معداتها في الشبكات الطرفية بعد تصريحات وزير الدفاع البريطاني، كما يفكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أيضا في إصدار أمر تنفيذي يحظر على الشركات الأمريكية استخدام معدات الاتصالات التي بنتها شركة هواوي.

وتأتي الأسئلة المتعلقة بأمان معدات الاتصالات التابعة لشركة هواوي في المملكة المتحدة بعد مخاوف أعرب عنها أعضاء آخرون في ما يسمى تحالف “فايف آيز” Five Eyes، الذي يضم الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وكندا والمملكة المتحدة، ورفض غاو بينغ Guo Ping، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالتناوب لشركة هواوي التي تتوقع ارتفاعًا في إيراداتها لهذا العام بنسبة 21 في المئة لتصل إلى 108 مليار دولار، في خطاب بمناسبة رأس السنة الجديدة، انتقادات الغرب، وشكا من “المعاملة غير العادلة بشكل لا يصدق”.

البوابة العربية للأخبار التقنية الصين تتهم بريطانيا بالتحيز والتعصب بسبب هواوي

إنت كنت تشاهد ما تقرأ الآن فاعلم أن هذا المحتوى مستخدم بشكل غير شرعي في هذا الموقع، ومصدره الأصلي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

from البوابة العربية للأخبار التقنية http://bit.ly/2R0hpvN
via IFTTT
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة ل الموسوعة الثقافية إقرأ 2021/2014